ليتل سيزرز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
المقر الرئيسي لليتل سيزرز في ديترويت

ليتل سيزز (بالإنكليزية: Little Caesars) سلسلة مطاعم متخصصة في تحضير البيتزا وتعد رابع أكبر سلسلة مطاعم في الولايات المتحدة. مقرها الرئيسي في مركز مدينة ديترويت في ولاية ميشيغان.

الخلفية[عدل]

أفتتح مطعم ليتل سيزر لأول مرة عام 1959 على يد مايكل ليتش وزوجته ماريا ليتش في مجمع جاردن سيتي التجاري في ديترويت. مايكل أراد تسمية المطعم "بيتزا تريت وتعني "وجبة بيتزا" إلا أن زوجته ماريا أرادت اسما مختلفا. إذ كانت تطلق على زوجها "ليتل سيزر" ومعناها "القيصر الصغير". توصلوا إلى اتفاق وأسموا المطعم " ليتل سيزر بيتزا تريت" ---" وجبة بيتزا القيصر الصغير".

الشركة أصبحت مشهورة بفضل عباراتها الدعائية مثل "بيتزا بيتزا" الذي أستخدم أول مرة عام 1979 وسبب هذه العبارة أن للمطعم سياسة في تقديم بيتزا مجانية مع كل طلبية بيتزا.

بالإضافة إلى البيتزا, يقدم المطعم سلسلة أخرى من الوجبات مثل الهوت دوغز وقطع الدجاج والسمك وروبيان. في عام 1990 أطلقت الشركة شخصية دعائية لها تدعى "بو بيكون" على غرار دونالد مكدونالد شخصية سلسلة مطاعم مكدونالدز الشهيرة.

نموها العالمي[عدل]

بحلول عام 1987, توسعت الشركة لتشمل جميع أمريكا الشمالية. وتوسعت أكثر عام 2006 لتفتتح مطاعم في بورتوريكو و غوام و كوريا الجنوبية و سلوفاكيا و مصر و الكويت و السعودية و التشيك و الإمارات العربية المتحدة والبحرين و لبنان. في عام 2007 أنهت الشركة علاقتها مع كوكا كولا في جميع فروعها حول العالم باستثناء كندا وأختارت بيبسي كخيار بديل.

وصلات خارجية[عدل]

Little Caesars


Foodlogo.svg هذه بذرة مقالة عن مطعم تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.