ليزانفاليد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 48°51′18″N 2°18′45″E / 48.85500°N 2.31250°E / 48.85500; 2.31250 ليزانفاليد Les Invalides عبارة عم مجمع من المباني يقع في الدائرة السابعة من باريس في فرنسا.

يحتوي على متاحف ونصب تذكارية تتعلق بالتاريخ العسكري الفرنسي، فضلا عن مستشفى ودار للمتقاعدين من قدامى المحاربين. وبه أيضا متحف الجيش الفرنسي ومتحف التاريخ المعاصر، بجانب موقع لدفن بعض أبطال الحرب في فرنسا وأبرزهم نابليون بونابرت.

كنيسة القديس لويس كانت قد بدأت في عام 1676 بناء على طلب من وزير الحرب الملك الشمس ، وأضاف كنيسة القديس لويس كمرفق للمجمع. أنها بنيت من قبل "جولز أردوين مانسارت" Jules Hardouin Mansart بعد التصميم" ليبرال بروانت " Liberal Bruant ، الذي كان مهندسا لالانفاليد قصر فندق. الكنيسة، والمعروفة آنذاك باسم المتقاعدين جوقة كنها أشارت إلى أنه في وقت لاحق الجنود افتتح الكنيسة للجنود في 1679. كان يطلب منهم لحضور القداس اليومي هنا

التصميم والبناء كان من المقرر اصلا سوى عدد من الثكنات، ولكن الملك لويس الرابع عشر اختار التصميم المعماري Bruant الليبرالي الذي يتألف من بناء إعجاب كبير مع الملكي وفناء الكنيسة.

دوم قصر الانفاليد يرتبط مباشرة مع الكنيسة مصلى الملكي ، المعروف باسم قصر الانفاليد القبة. كان هذا المصلى مع قبة عالية 107 متر (351 قدم) للاستخدام الحصري للعائلة المالكة. تم الانتهاء من بناء قبة في 1708 ، بعد 27 عاما تم وضع الحجر الأول.

وضعت خطط لدفن ما تبقى من الأسرة الحاكمة هنا جانبا بعد وفاة الملك لويس الرابع عشر ،

دوم قصر Invalidesand في عام 1840 إلى الوطن الملك لويس فيليب رفات الإمبراطور نابليون من الحادي والعشرين. هيلانة—حيث تم دفنه بعد وفاته 19 عاما في وقت سابق—أن يكون نابليون مدفون هنا. في قصر دوم الانفاليد الآن يضم أيضا قبور عدد من القادة العسكريين الآخرين مثل Turenne، فوبان وفوش مارشال.