ليلة رعب (مسرحية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

ليلة رعب، مسرحية رعب كويتية، تدور أحداث المسرحية عن الحياة في ما بعد الموت، عندما يكن الإنسان يرى كل شيء ولكنة لايستطيع الحديث. يقوم ببطولتها عبد الرحمن العقل، عبد العزيز المسلم، باسمة حمادة، هبة الدري، أمل عباس، عمر اليعقوب، علي الفرحان، عبد الله البدر، بدور، يوسف الحشاش، ضاري الرشدان. وهي من تأليف وإخراج عبد العزيز المسلم.

Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.

يوسف الخالدي وباقر محمد:

• العقل:لم نتطرق للشيعة ولا للسنة بل قدمنا مواعظ دينية • المسلم: المسرحية تحمل قيمة إبداعية وتركز على العادات والتقاليد انتشرت عبر الهواتف وبعض المواقع الإلكترونية رسائل تقول ان مسرحية «ليلة رعب» تمس من بعقائد المذهب الشيعي، وذلك من خلال مشاهد من المسرحية حيث تتناول زيارة القبور ولبس الخواتم والتشفع بأهل البيت، وحول هذا الموضوع اتصلت «الدار» بالفنان عبد الرحمن العقل لتوضيح القضية التي كانت حديث الناس، حيث علق قائلا: ان هذا الموضوع ليس له أساس من الصحة وانه (كلام فاضي) وكل من شاهد المسرحية يشهد بذلك لم نتطرق لا لاهل السنة ولا لاهل الشيعة وانما كنت هناك مواعظ دينية بسيطة في بعض المشاهد، وان كل من ينشر هذه الاقاويل لابد ان له مصحلة في ذلك خصوصا بعد توقف بعض المسرحيات، مشيرا إلى ان الغيرة الفنية هي التي تقف وراء ترويج مثل هذه الاقاويل والمغالطات وقال اننا نقدم ثلاثة عروض في اليوم والحمدالله وبالأخير شكر الفنان عبد الرحمن العقل «الدار» على اهتمامها وسماع الرأي والرأي الاخر والاهتمام بالمصداقية قبل نشر اي خبر.

وكان عدد كبير من قراء «الدار» قد ارسلوا ايميلات كثيرة تطالب بضرورة وقف عرض المسرحية التي رأى فيها البعض مساسا بالعقائد الشيعية وتتناولها بطريقة غير لائقة.

قيمة إبداعية وأوضح الفنان عبد العزيز المسلم ان مسرحية ليلة رعب تحمل قيمة ابداعية جديدة في منهج مسرح الرعب لاسيما في عملية الإبهار والتكتيك في الديكور والتقنيات والموسيقى.

واضاف ان العرض ركز على كوميديا الرعب وناقش موضوعات في غاية الاهمية لكنها هذه المرة تتسم بالجرأة من خلال قراءة الإنسان لحياته بعد الموت حيث تدور الاحداث حول حياة شخص قد توفاه الله لكنه يعود إلى الحياة من جديد في لحظة من الزمن يتفقد اهل بيته ويشاهد حياتهم دون أن يستطيع فعل اي شيء لهم وقد يشعر بنوع من الالم لانه يتعرف على اشياء لم يكن يهتم بها أو يدركها في الحياة بل يحاول الصراخ لكن لن يسمعه أحد.
وحول اهداف العرض وما يحمله من رسائل قال المسلم انه يركز على القيم ولم شمل الاسرة والمحافظة على العادات والتقاليد حيث ان العديد من الرجال يظنون ان اسرهم تعيش في احسن حال ولا يوجد اي خلل ظاهري ويكون العكس هو الصحيح، كذلك لاول مرة يكون في مسرح الرعب هذا الكم الكبير من الخدع في هذا العالم الخفي لاسيما في خروج المتوفى إلى الحياة من جديد.
الجدير بالذكر ان مسرحية ليلة رعب تأليف وإخراج وبطولة عبد العزيز المسلم وعبدالرحمن العقل وباسمة حمادة وهبة الدري، وقد شارك في التأليف وكتابة الاشعار سامي العلي، وكتب الاغاني الشاعر الشيخ دعيج الخليفة، الحان عادل الفرحان، ديكور خالد الحرز وخالد المضيان.