لينكين بارك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
لينكين بارك
Linkin Park
صورة معبرة عن الموضوع لينكين بارك
لينكين بارك في برلين (2010)
معلومات عامة
البلد أغورا هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
الميلاد
الوفاة
النوع روك, روك بديل، نيو ميتال، إلتيرنتيف ميتال، راب روك
سنوات النشاط 1996-لحد الآن
شركة الإنتاج Warner Bros., Machine Shop
أعمال مشتركة فورت مينور، جي-زي
الموقع الرسمي linkinpark.com
الأعضاء
الحاليون تشستر بنينجتون
روب بوردون
براد ديلسون
ديف فاريل
جو هان
مايك شينودا
السابقون مارك ويكيفيلد
كايل كريسنر

لينكين بارك (بالإنجليزية: Linkin Park) هي فرقة روك أمريكية حائزة على جائزتي غرامي من أغورا هيلز، كاليفورنيا. تأسست عام 1996، أصدرت خمسة ألبومات حتى الآن وحققت مبيعات منذ تشكيلها تقدر بأكثر من 60 مليون نسخة من ألبوماتها. وتتألف الفرقة من ستة اشخاص، اثنان منهم يقومون بالغناء وهما تشستر بنينجتون ومايك، والباقي يقومون بالعزف ومن بينهم براد ديلسون وجوزيف "جو" هان.

تعد الفرقة من أشهر عازفي أسلوب نيو ميتال، بسبب النجاح الكبير الذي حققه ألبوم الاستوديو الأول وهو "هايبرد ثيوري" عام 2000، حيث فاقت مبيعاته 24 مليون نسخة حول العالم.

تأسيس الفرقة (1996-1999)[عدل]

أسس فرقة لينكين بارك ثلاثة أصدقاء وهم مايك شينودا وروب بوردون وبراد ديلسون، بعد التخرج من المدرسة الثانوية أخذ الثلاثة أهتمامهم بالموسيقى على محمل الجد، وانضم اليهم جو هان ودايف فاريل ومارك ويكيفيلد وسميت الفرقة انذاك ب (xero‏)، بالرغم من قلة الإمكانات بدأت الفرقة بتسجيل وإنتاج الاغاني في استوديو مايك المؤقت في غرفته سنة ١٩٩٦.

ولكن الإحباط والتوتر اصاب الفرقة بعد فشلهم في الحصول على أي عقد، مما دفع ويكيفيلد (المغني الرئيسي للفرقة في ذلك الوقت) إلى ترك الفرقة وغادر ديف أيضا للذهاب في جولات موسيقية مع فرق أخرى.

بعد فترة طويلة من البحث عن بديل لويكيفيلد انضم تشستر بنينجتون إلى الفرقة عام ١٩٩٩ والذي اوصى به جيف بلو (نائب رئيس شركة زومبا للتسجيلات انذاك) نظرا لأسلوبه الحيوي والمميز في الغناء، ووافقت الفرقة على تغيير اسمها إلى (Hybrid Theory). الأسلوب الجديد الذي ولد من توافق بنينجتون وشينودا في الغناء دفعهم للعمل على مواد جديدة.

وتم تغيير اسم الفرقة مرة أخرى إلى (Linkin Park) نسبة إلى (حديقة لينكون) في سانتا مونيكا, كاليفورنيا، وبالرغم من هذه التغييرات عانت الفرقة للحصول على عقد وذلك بعد رفض عدد من الشركات الكبيرة توقيع عقد معهم، فلجأت الفرقة إلى طلب المساعدة من جيف بلو وذلك بعد فشلهم في التوقيع مع (وارنر براذرز للتسجيلات) ثلاث مرات، فساعدهم على توقيع عقد مع الشركة عام ١٩٩٩ وفي العام التالي اصدرت الفرقة البومهم الأول الذي حصد نجاحاًَ هائلا حول العالم.

ألبومات لينكين بارك[عدل]

الاعمال الخيرية[عدل]

شاركت الفرقة في العديد من المناسبات الخيرية المختلفة وجمعت الأموال من اجل ضحايا اعصار تشارلي في سنة 2004 وضحايا إعصار كاترينا لاحقاً في سنة 2005. ساعدت الفرقة أيضاً ضحايا تسونامي المحيط الهندي في 2004 عبر التبرع بأيرادات حفلات خيرية اقامتها خصيصاً من اجل مساعدة الضحايا. في 2005 اسست الفرقة موسسة خيرية باسم (الموسيقي من اجل الاغاثة, Music for Relief) بهدف اغاثة ضحايا الكوارث الطبيعية ورفع التوعية حول الاحترار العالمي.

في 19, يناير 2010 اصدرت لينكين بارك عبر مؤسستها الخيرية البوم تجميعي يضم العديد من الفنانين مثل إنريكيه إغليسياس وبيتر غابرييل من اجل جمع الأموال لمساعدة ضحايا زلزال هايتي في 2010 ,وبلغت ايرادات الالبوم حوالي 270,000 دولار ذهبت جميها لضحايا الزلزال.

جمعت مؤسستهم الخيرية حوالي 4 مليون دولار منذ تأسيسها وساهمت أيضاً في زرع 810,000 شجرة من اجل المساعدة في تقليص الاحترار العالمي.

أعضاء الفرقة[عدل]

الجوائز والألقاب[عدل]

فازت الفرقة بعشرات الجوائز العالمية خلال مسيرتها الفنية وحصلت على عديد من الألقاب ويذكر هنا بعض أهم هذه الجوائز والترشيحات:

لوائح عقد (2000-2009)[عدل]

في سنة 2009 اصدرت مجلة بيلبورد لوائح نهاية العقد ويتلخص فيها مراتب الفنانين عن العقد كاملاً استناداً إلى الاذاعات ومبيعات كل من الالبومات والاغاني الفردية سواءً كانت مبيعات رقمية ام عادية. حلت الفرقة في المرتبة الـ 19 لأفضل الفنانين وتصدرت الفرقة المرتبة الأولى في لائحتين هما: أفضل فناني الروك وأفضل فناني الروك البديل مما يجعلها انجح فرقة روك في العقد الماضي. بحلول سنة 2009 كانت قد اصدرت الفرقة 3 البومات ودخلت جميعها في لائحة أفضل 200 البوم في العقد.[1]

السنة المصنف لائحة نهاية العقد المرتبة
2009 لينكين بارك أفضل فناني العقد (#19)
أفضل فناني - بيلبورد 200 (#5)
أفضل فناني - هوت 100 (#56)
أفضل فناني - موسيقى الروك (#1)
أفضل فناني - روك بديل (#1)
أفضل فناني - الاغاني الرقمية (#36)
أفضل فناني - الاغاني الاذاعية (#50)
هايبرد ثيوري أفضل 200 البوم (#11)
ميتيورا (#36)
دقائق حتى منتصف الليل (#154)

مواضيع متعلقة[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]