مؤسسة تثقيف المستهلك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تأسست مؤسسة تثقيف المستهلك لتشجيع تناول الطعام الصحي ومساعدة الأشخاص في تحسين ما يتناولونه من طعام وكم الطعام المتناول ومقدار الطعام الذي يستمتعون به. تأسست عام 1999م على أنها صندوق خيري، حيث منحت حكم قضائي من مركز مؤسسة المعافاة من الضرائب في عام 2005م باسمها المسجل مؤسسة وانسينك لتثقيف المستهلك (Wansink Consumer Education Foundation) وتتركز مهمتها على التثقيف المتعلق بالطعام، والمساعدة في تعليم الأشخاص كيف يمكن أن يصبحوا مستهلكين أفضل من خلال دعم عدد من أنواع المشاريع. ترعى وتدير المؤسسة مسابقات معرض العلوم الوطنية [1]، ومعسكر المستهلك [2] بالتعاون مع مختبر الطعام والعلامة التجارية التابع لجامعة كورنيل (Cornell University) و حركة اللوحة الصغيرة.

جوائز معرض العلوم[عدل]

تصدر المؤسسة جوائز بجانب جميع الجوائز المادية المتعلقة بطلاب المدارس الابتدائية والثانوية الذين يزاولون مشاريع على مستوى المدرسة أو منظمة فور إتش (4-H) التي تهدف إلى مساعدة الأفراد في اتخاذ خيارات غذائية صحية وتطوير عادات تناول الطعام الصحية بطريقة أكبر [3] عادة ما تتراوح قيمة تلك الجوائز بين 25–75 دولارًا وترتبط بمعرض العلوم أو بمشاريع المدارس المتعلقة بالتغذية في الولايات المتحدة أو كندا. الأولوية للإبداع والأفكار الجديدة. يتم تشجيع طلاب المدارس العامة الصغيرة أو المناطق الريفية تشجيعًا خاصًا على تقديم طلباتهم. تُقيم الطلبات على أساس مستمر.[4]

معسكر المستهلك[عدل]

أحد مخيمات المستهلك المقامة حديثًا تركز على طريقة مساعدة برنامج حماية البوابة الغذائية بطريقة أكثر سهولة لأطفالهم على تناول الطعام بطريقة أفضل.

ترعى أيضًا المؤسسة مخيم المستهلك في حرم جامعة كورنيل في أحد الأسبوعين الأولين من عطلة شهر إبريل. يوفر ذلك فرصة "مستمرة" ليوم كامل للأشخاص في جميع الأعمار لتعلم طريقة تحسين ما يتناولنه من طعام ومقدار ما يتناولنه وكم الطعام الذي يستمتعون به.

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]