مات بوكورا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مات بوكورا
Matt Pokora
صورة معبرة عن الموضوع مات بوكورا
إم بوكورا
معلومات عامة
الاسم عند الولادة ماتيو توتا
Matthieu Tota
الميلاد 26 سبتمبر 1985 (العمر 28 سنة)
فرنسا وهو من أصل بولوني
الوفاة
النوع موسيقى البوب، رقص، هيب هوب
المهنة مغني، كاتب-ملحّن-مؤدي، راقص
سنوات النشاط 2003-الآن

سيرته الذاتية[عدل]

مات بوكورا (بالأحرف اللاتينية Matt Pokora) ويعرف أيضا بـ إم. بوكورا (بالأحرف اللاتينية M. Pokora) هو مغني وكاتب أغاني فرنسي من أصل بولوني شهير. ولد في سترازبورغ، فرنسا في 26 سبتمبر/أيلول 1985 واسمه الحقيقي ماتيو توتا Matthieu Tota، أبوه لاعب محترف سابق في كرة القدم إسمه André Tota .

كان عضوا في فرقة Mic Unity واشترك في مسابقة "بوبستارز" الفرنسي للهواة وحاز على شهرة كأحد أعضاء الفرقة الشبابية Linkup في العامين 2003 و2004 مع إصدار ألبوم Notre étoile ومنه السينغل الناجح "Mon étoile". ولكن الإصدارات اللاحقة "Une seconde d'éternité" وأغنية مشتركة مع الفريق الشبابي الإنجليزي Blue في "You and Me Bubblin'" لم تلاق النجاح وانفرط عقد الفريق.

إلا أن ماتيو توتا قرر الاستمرار في الغناء منفرداً، وأصدر أول ألبوم له "M. Pokora" سنة 2004 ولاقي نجاحا كبيرا مع السينغلات "Showbiz" و "Elle me contrôle" و "Pas sans toi" وحائز على عدة جوائز في عدة مسابقات منها NRJ Music Awards ، ليتوج بذلك ألبومه الأول بالقرص الذهبي. و في سنة 2006, أصدر ألبومه الغنائي الثاني 'Player" والذي احتل به المرتبة الأولى في سوق المبيعات بفرنسا. في سنة 2008 سيصدر ألبوما إنجليزياً "MP3" والذي قوبل بعدة انتقادات من طرف الصحافة الفرنسية فلم يلاقي نفس نجاح ألبومه السابق، علماً أن السينغل "Dangerous" والذي شارك فيه النجم العالمي Timbaland سيحتل المرتبة الأولى بفرنسا وسيلاقي نجاحاً في باقي دول العالم، وسيفوز لأول مرة في حياته بجائزة "أحسن مغني پوپ في العالم" في "ESKA Music wards" سنة 2009. بعد هذا الألبوم العالمي، سينتج سنة 2010 ألبومًا فرنسياً "Mise À Jour" مع نسخة بالإنجليزية "Updated" سنة 2011 لم تلاقي نجاحاً عكس الألبوم والذي توّج بقُرص من الپلاتين مع "000 200" نسخة من المبيعات. النسخة الثانية للألبوم "Mise À Jour Version 2.0" مع إعادته لأغنية "À nos actes manqués" أغنية الثلاثي Fredericks Goldman Jones. بفضل هذه الأغنية سيحتل المرتبة الأولى لثاني مرة في فرنسا.وفي أواخر سنة 2011، سيعلن إسم ألبومه الجديد وهو الخامس له. "À La Poursuite Du Bonheur" سيحتل المرتبة الثانية في فرنسا فور صدوره، ليكون بذلك ثاني أحسن ترتيب لألبومات النجم "M. Pokora". ومع الرقم الكبير جداً الذي حققه في سوق المبيعات بأكثر من "000 300+" نسخة بيعت في فرنسا، سيتوجّ هذا الألبوم بثلاثي قرص الپلاتين، وبقرص الپلاتين في بلجيكا، ليبقى لحدّ الآن هذا الألبوم أحسن عمل قام به "M. Pokora". في سنة 2011، شارك في النسخة الأولى لمسابقة "Danse avec les stars" في قناة TF1 ليفوز بالمسابقة أمام Sofia Essaidi. وفي يناير من سنة 2012، التحق بعدة فنانين في "Enfoirés" في العروض التي تقدمها الجمعية الخيرية Restos du cœur .

الألبومات[عدل]

  • 2004: M. Pokora
  • 2006: Player
  • 2008: MP3
  • 2010: Mise À Jour
  • 2011: Updated
  • 2011: Mise À Jour Version 2.0
  • 2012: A La Poursuite Du Bonheur
  • 2012: À La Poursuite du Bonheur Réédition
  • 2013: A La Poursuite du Bonheur Tour - Live À Bercy

المسرح الغنائي[عدل]

  • 2013: (Robin des Bois (Comédie Musicale

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.