ماجد سرحان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

ماجد سرحان ( ~1940 - 29 أغسطس 2001)[1]، إعلامي وإذاعي فلسطيني، أحد أعرق كتاب ومحرري جريدة الشرق الأوسط،[2] اشتهر بصوته المميز في هيئة الإذاعة البريطانية (هنا لندن).[3]

حياته المهنية[عدل]

ولد ماجد سرحان في قرية حلحول في الضفة الغربية، بدأ حياته المهنية مدرسا للتاريخ واللغة الإنكليزية في مدارس عدة بالضفة الغربية والأردن، كما عمل في التلفزيون الأردني في أواخر ستينيات القرن العشرين. عمل أخيراً مذيعاً للأخبار ومقدماً للبرامج الإخبارية طوال ما يقرب من ثلاثين سنة على البي بي سي وشغل لفترة منصب مستشار التحرير في مجلة المشاهد السياسي عندما كانت تابعة للبي بي سي.

توفي ماجد سرحان، عن عمر يناهز الحادية والستين، في العاصمة البريطانية لندن بعد صراع مع المرض دام عامين ودفن في تراب وطنه بناء على وصيته، حيث جرت مراسم التشييع في موكب كبير شارك فيه الآلاف من ذوي الفقيد وأقاربه وأصدقائه وأهالي بلدته والمدن والقرى الفلسطينية المجاورة، وسط حضور رسمي من جانب مسؤولي السلطة الفلسطينية في منطقة الخليل ورجال الشرطة والأمن الوقائي التابعين للسلطة الفلسطينية.

وصلات خارجية[عدل]

ملاحظات ومصادر[عدل]

  1. ^ تاريخ الميلاد والوفاة تم تقديرهما من تاريخ النشر على كل من البي بي سي وجريدة الشرق الأوسط وعمر المذكرو أثناء النشر. تشير جريدة الشرق الأوسط إلى تاريخ الوفاة بعبارة "صبيحة امس الخميس الموافق 30 اغسطس (آب) 2001" في مقالها بعنوان رحيل الإعلامي العربي ماجد سرحان، نشر في الجمعـة 12 جمـادى الثانى 1422 هـ 31 اغسطس 2001 العدد 8312.
  2. ^ ماجد سرحان يدفن في حلحول مسقط رأسه بناء على وصيته، جريدة الشرق الأوسط، نشر في الجمعـة 19 جمـادى الثانى 1422 هـ 7 سبتمبر 2001 العدد 8319.
  3. ^ ماجد سرحان في ذمة الله - BBC Arabic News، 01/08/30 تم آخر تحديث في الساعة13:37 بتوقيت جرينتش.