ماجد كامل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ماجد كامل (شخصية كرتونية))
ماجد

المسلسل كابتن ماجد
الملف الشخصي
الجنس ذكر  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات
البلد اليابان  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
المهنة لاعب كرة قدم  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الزوجة لانا نامق  تعديل قيمة خاصية (P26) في ويكي بيانات
معلومات النشر
الظهور الأول الحلقة 1 من كابتن ماجد
الصوت سهير فهد
معلومات الشخصية
الألقاب (大空 翼 Ozora Tsubasa)
الرياضة كرة القدم  تعديل قيمة خاصية (P641) في ويكي بيانات
الصفات المميزة الركلة الصاروخية - ركلة العاصفة - المراوغة المرنة
معلومات أخرى لاعب خط وسط مهاجم اليابان المنتخب العربي

ماجد كامل (大空 翼 Ozora Tsubasa) هو اسم الشخصية الرئيسية في الأنمي الياباني (كابتن ماجد)، وهو لاعب كرة قدم.[1]

القصة[عدل]

هو وحيد في السلسلة الأولى، ثم يصبح لديه أخ، اسمه دايتشي Daichi، في السلسلة الثانية، كما أنه يتزوج من لانا نامق في نهاية السلسلة الثانية. في السلسة الرابعة، تخبر لانا ماجد بأنها حامل، هذا يعني بأن ماجد سوف يصبح أبًا. يصاب ماجد، بالكثير من الإصابات، في المرحلة الثانية (أو الموسم الثاني) من السلسلة الأولى، فلا يبقى فيه موضع شبر إلى وفيه إصابة خطرة، إلا أن ذلك لا يثنيه عن تحقيق حلمه. غالبًا ما يكون ماجد السبب الرئيسي في فوز فريقه، وكل هذه المهارات التي يمتكلها ماجد، فجرها له مدربه وصديق والده فواز رشدي.

يحترف ماجد في بداية السلسلة الثانية في فريق نادي ساو باولو ويتواجه ضد اللاعب الآلي كارلوس سانتانا، أحد أفضل لاعبي البرازيل. لاحقا، في السلسلة الثالثة، ينتقل ماجد إلى نادي برشلونة، ويواجه العديد العديد من المصاعب، من ريفول Rivaul، صقر برشلونة، اللاعب الحائز مرتين على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم للاعب الأكثر قيمة (البالون دور Ballon D'or)، والذي يطيح بماجد أرضا في مواجهته الأولى له، إلى المدرب «إريك فان سال» Erick Van Saal، الذي لم يقبل بماجد كلاعب في الفريق الأول في البداية.

كعادته، استطاع ماجد، في السلسلة الثالثة، أن يلتحق بالفريق الأول (الدرجة الأولى)، وعقد صداقة حميمة مع الجميع خاصة ريفول. في نهاية هذه السلسلة، يتواجه ماجد مع أقوى خصم له في التاريخ، إنه ناتشوريزا، والذي لعب ضد المنتخب العربي، في نهاية السلسلة الثانية، في المباراة النهائية لكأس العالم للشباب، في آخر 5 دقائق من تلك المباراة، وأبرز للجميع مهاراته الخارقة. أما في هذه المواجهة، الأمر مختلف، حيث سيلعب ناتشوريزا، في الشوطين.

في السلسلة الرابعة، يتابع ماجد مسيرته الكروية، بنصر يتلوه انتصار، حيث كسح «فالنسيا» Valencia (كابتنه كارلوس سانتانا) بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وصحيح بأن النتيجة ليست كبيرة، إلا أن ماجد أظهر مهارات متميزة ضد خصمه القديم. وفي نهاية هذه السلسلة، يتواجه ماجد مرة ثانية ضد فريق ريال مدريد (فيه ناتشوريزا).

لم يخسر ماجد خلال حياته إلا مباراة واحدة، وبالمصادفة، كانت ضد فريق الحرية (بقيادة بسام) في الموسم الأول من السلسلة الأولى. من أهم الدروس التي من الممكن أن تؤخذ من شخصية ماجد، أن على الإنسان أن يحدد هدفا أو أهدافا لحياته، وأن يبتسم في وجه الصعاب.

في الأنمي المدبلج للعربية، تم اعتماد اسم «ماجد كامل» للأجزاء الأربعة الأولى، و«ماجد حلمي» في أول حلقتين فقط من الشبح، ثم الشبح في بقية هذا الجزء.

مصادر[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ماجد كامل على موقع myanimelist.net". myanimelist.net. مؤرشف من الأصل في 2020-10-21.