مارتينا هينجيز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(ديسمبر 2011)
مارتينا هينغيز
ولادة 30 سبتمبر 1980
سلوفاكيا


مارتينا هينغيز هي لاعبة كرة مضرب سويسرية وبطلة عالم سابقة. فازت بخمس بطولات جراند سلام فردية (بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ثلاث مرات، بطولة أمريكا المفتوحة للتنس مرة واحدة وبطولة ويمبلدون واحدة) وتسع بطولات جراند سلام زوجية. وقد ضربت الرقم القياسي بكونها أصغر لاعبة سنا تحرز هذه البطولات. اعتزلت التنس عام 2003 وعمرها 22 سنة بسبب إصابات في كاحلها وخضعت لعدة عمليات جراحية ثم عادت لتلعب مرة أخرى عام 2006.

الطفولة والبدايات[عدل]

ولدت مارتينا لام جيكية ميلاني موليتروفاو اب هنكاري كان يعيش في سلوفاكياهو كارولي هينكيز. امها كانت لاعبة تنس محترفة وتم تصنيفها ضمن قائمة أفضل 10 لاعبات تنس في تشيكوسلوفاكياو والدها صُنف في المرتبة ال19 في تشيكوسلوفاكيا. ام مارتينا وهي حامل بها كانت مصممة على ان تُعد مارتينا لتكون ضمن أفضل لاعبي تنس وقد سمتها على اسم أسطورة التنس مارتينا نافراتيلوفا. والداها تطلقوا وهي في ال6, امها اخذتها للاستقرار في سويسرا,اما والدهااستمر بالسكن في سلوفاكياحيث يعمل كمدرب تنس. مارتينا بدأت لعب التنس وهي في ال2 من عمرها ودخلت أول مسابقة وهي في ال4. في عام1993و هي في ال12 كانت مارتينا أصغر لاعبة تربح بطولة السلام كراند.

عصر الهيمنة[عدل]

غي عام 1996 أصبحت مارتينا اصغر بطلة للكراند سلام على الإطلاق. و في عام 1997 أصبحت مارتينا المصنفة الأولى عالمياً. في عام 1999حصلت على بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الفردي والزوجي مع زميلتها انا كورنيكوفا. و في عام 2000 حصلت مجدداً على بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الفردي والزوجي.

تم تصنيفها في مجلة Tennis في المرتبة ال22 في قائمة اعظم 40 لاعب تنس عبر العصور.

Tennis ball.svg هذه بذرة مقالة عن لاعب أو لاعبة كرة مضرب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.