مارفن كينج

تفتقر سيرة هذه الشخصية الحية لمصادر موثوق بها.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مارفن كينج
 

معلومات شخصية
الميلاد 30 مارس 1948 (76 سنة)[1]  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
تششم بويس  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
عضو في الأكاديمية البريطانية،  والأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم،  وأكاديمية أوروبيا[2]،  ومجموعة الثلاثين[3]،  وجمعية الاقتصاد القياسي  [لغات أخرى][4]  تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات
مناصب
عضو مجلس اللوردات   تعديل قيمة خاصية (P39) في ويكي بيانات
تولى المنصب
19 يوليو 2013 
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية الملك
جامعة هارفارد
كلية سانت جونز  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة اقتصادي،  ومصرفي،  وأستاذ جامعي،  وسياسي،  وكاتب  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
موظف في جامعة هارفارد،  وكلية لندن للاقتصاد،  وجامعة برمنغهام،  وجامعة كامبريدج  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات
الجوائز

ولد مارفن أليستر كينج عام 1948 وحصل كينج على شهادته الجامعية الأولى في الاقتصاد عام 1969 من جامعة كامبريدج.

قام كينج بعد ذلك بالتدريس في جامعة كامبريدج وجامعة بريمنجهام. كما وعمل كبروفسور زائر في جامعة هارفارد ومعهد ماساشوستز للتكنولوجيا حيث تشارك في نفس المكتب مع البروفسور المساعد في تلك الفترة بن برنانكي (رئيس الفدرالي الأمريكي حاليا). ومن ثم عمل كبروفسور في الاقتصاد في مدرسة لندن للاقتصاد.

انضم كينج في عام 1991 لبنك إنجلترا ليعمل ككبير للاقتصاديين ومدير تنفيذي. وتم تعينه كنائب لمحافظ بنك إنجلترا في عام 1997 لتبدأ مهام منصبه الجديد في يونيو 1998 حيث أصبح في العام نفسه عضوا في ما يعرف بمجموعة الثلاثين وهي مجموعة الاستشارات المالية المؤثرة والتي تتخذ من واشنطن مقرا لها.

تم تعيين كينج كمحافظ لبنك إنجلترا في 30 يونيو 2003 خلفا لمحافظ البنك السابق السير ادوار جورج. وعرف عن كينج بتوجهه إلى السياسة التشددية للسياسة النقدية.

يعتبر كينج من الشخصيات عالية التأثير في الأسواق المالية عامة وأسواق العملات (الفوركس) بشكل خاص مع المهام الكبيرة التي يتولاها والتي تحدد السياسات النقدية التي يتخذها بنك إنجلترا. وتعتبر خطاباته هامة للغاية لما يمكن أن تحمله من مفاجآت أو تلميحات عن السياسة النقدية القادمة لبنك إنجلترا.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Encyclopædia Britannica | Mervyn King (بالإنجليزية), QID:Q5375741
  2. ^ https://www.ae-info.org/ae/User/King_Mervyn. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ https://group30.org/members/bio_current/king. اطلع عليه بتاريخ 2019-06-22. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  4. ^ أ ب https://www.econometricsociety.org/society/organization-and-governance/fellows/current. اطلع عليه بتاريخ 2023-04-06. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)