ماركوس بيرسون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ماركوس بيرسون

ماركوس بيرسون في مؤتمر تطوير الألعاب
ولادة 01 يونيو 1979 (العمر 34 سنة)[1]
ستوكهولم، السويد
مواطنة سويدي
أعمال بارزة ماين كرافت، Mojang
لقب (Notch)
زوج Elin Zetterstrand (2011-2012)
موقع
mojang.com/notch
notch.tumblr.com
notch.net


ماركوس بيرسون (بالإنكليزية: Markus Persson) ويلقب أيضاً بNotch هو مصمم ومبرمج العاب فيديو (ولد في 1 يونيو 1979) في مدينة ستوكهولم في السويد.

حياته[عدل]

منذ صغره، كان Marcus موهوباً بالبرمجة حيث أنه بدأ بممارسة البرمجة على جهاز Commodore 128 التابع لأبيه في السابعة من عمره وبعد عدة تجارب واختبارات، تمكن من إكمال لعبته الأولى حينما بلغ الثامنة. كانت لعبته الأولى هي لعبة مغامرات نصية. بدأ ماركوس عمله احترافياً مع شبكة King.com في عام 2005 واستمر معهم حتى عام ٢٠٠٩ حينما انتقل إلى للعمل كمبرمج في Jalblum. وقتها أنشأ ماركوس هو و كارل مانه وجاكوب بورسر استوديوات Mojang Enterprises (ما يعرف بـMojang فقط حالياً). بدأ الاستوديو وقتها بتطوير لعبة Minecraft وعندما بدأت بتحقيق النجاح التجاري، انتقل ماركوس للعمل بدوام جزئي عوضاً عن دوام كامل حتى ترك وظيفته بالكامل في يونيو من عام 2010. العديد من موظفي Mojang أيضاً عملوا سابقاً في Jalblum مع ماركوس. في الثالث عشر من أغسطس عام 2012 تزوج من الآنسة إيلين زيترستراند ولكن الزواج لم يوفق حيث انه في الخامس عشر من أغسطس اعلن ماركوس عن عزوبيته مجدداً.


روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

Crystal Clear app Login Manager.png هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.