مازن دياب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مازن دياب هو إعلامي لبناني

و يعتبر برنامج "وانت مروّح" الذي يقدمه الإعلامي مازن دياب، ويبث عبر اذاعة صوت الغد الأردنية من البرامج الشبابية الاذاعية الأولى عربيا، لانه يهدف إلى كشف العديد من الحقائق الفنية ويطرح العديد من الأخبار والمواضيع الحصرية.

"وانت مروّح" لم يعد برنامجا اذاعيا وحسب، انه ملتقى للعديد من النجوم والفنانين العرب، فاللقاءات تعتبر جزءا مهما في البرنامج، لانه استضاف العديد من نجوم الوطن العربي بلقاءات صريحة ومباشرة.

من أهم النجوم الذين حلوا ضيوفا: راغب علامة، صباح، وديع الصافي، عاصي الحلاني، وائل كفوري، نجوى كرم، هاني شاكر، نضال الاحمدية، تامر حسني، محمد حماقي، أحلام، حسين الجسمي... والعديد من النجوم العرب.

"وانت مروّح" يحتفل هذا العام بعيده الثالث، وكالعادة سيجتمع كبار الفنانين الأردنيين والعرب تحت غطائه للاحتفال بهذه المناسبة.

نبذة عن برنامج ""وانت مروّح"" ومازن دياب:مازن من مواليد عام 1983، تخرّج من برنامج ستديو الفن 2002 عن فئة تقديم البرامج، وتابع دراسته الجامعية ليحصل على دبلوم دراسات عليا من كلية الحقوق في جامعة بيروت العربية. انضم لاسرة صوت الموسيقى ومجلة ستار، وقدّم العديد من الحفلات ابرزها حفل تكريم المشاهير العرب في دبيّ، وحفل انتخاب أجمل عارضة ازياء عالمية ضمن Miss top model international، كما قدّم الفقرات الرياضية والتعليق المباشر على بطولة لبنان لكرة السلة. وبعد تخرجه من الجامعة انضم لاسرة صوت الغد الأردن ليقدم "وانت مروّح".

بعد سنته الأولى: ""وانت مروّح"" أفضل برنامج اذاعي أردني

عام 2007، منذ السنة الأولى للبرنامج، وبأستفناء لاهل الصحافة والاعلام والفناينين الأردنيين قامت به شركة مارايا، حصل برنامجه على جائزة أفضل برنامج اذاعي شبابي، وحضر الحفل الفنان اللبناني يوري مرقدي الذي اتى خصيصا من لبنان للمشاركة في هذا التكريم ومجموعة كبيرة من الفنانين الأردنيين من ملحنين، موزعين ومخرجين بالإضافة لحشد من اهل الصحافة والاعلام. بدأ الحفل بمؤتمر صحافي للاعلان عن البرنامج الفائز واستقبل مازن الاسئلة من الصحافيين التي دارت حول موضوع الجائزة وتفوق الإعلامي اللبناني على الأردني في الأردن بعد سنة فقط من انطلاق البرنامج، ومدى صحة الاقاويل حول انتماء مازن لمدرسة نضال الاحمدية، عندها ردّ مازن واعتبر ان السيدة نضال أفضل اعلامية عربية. واستقبل أيضا اسئلة دار موضوعها حول أسلوبه الحواري مع الفنانين، واكد ان نجاح البرنامج هو نتيجة عمل متواصل من قبل اسرة الاذاعة وفريق العمل.

بعد هذه الجائزة التي غطت احداثها جميع الوسائل الاعلامية العربية، كتلفزيون روتانا، الراي، الجري، التلفزيون الأردني... وغيرهم، تابع مازنت مشواره ولقاءاته، وحصل بعدها على العديد من الجوائز واختير لتقديم أهم الحفلات في الأردن والدول المجاورة.

اختارته المخرجة الأردنية غادة سابا (مساعدة الراحل الكبير يوسف شاهين) ليحل ضيف شرف على فيلمها السينمائي، فقوبل الطلب بالموافقة وشارك معها. تابع مازن تألقه، نجاحه ولقاءاته، حيث كشف العديد من الحقائق الفنية في برنامجه التي تحدثت عنها جميع الصحف.

بعد سنته الثانية: أفضل برنامج اذاعي أردني، وأفضل محاور اذاعي في الأردن

بعد سنته الثانية في الأردن، اقامة شركة الرمز في فندق حياة عمان حفل توزيع جوائز Radio Star لتكريم الاذاعات الأردنية والبرامج الاذاعية الفائزة في الاستفتاء.

الاستفتاء كان عن أداء البرامج لعام 2008، حرصا منها على تكريم الإعلاميين الذين يقومون ومن مختلف مواقعهم بخدمة الوطن والمواطن وبناءا على الاستفتاء والذي حرصت فيه الشركة المنظمة من خلاله على أن تكون المشاركة فيه متاحة لجميع شرائح الوطن، حيث شارك فيه ما لا يقل عن عشرة ألاف مواطن من كافة القطاعات والمواقع وأهل الاختصاص.

حضرالحفل عدد كبير من الفنانين الأردنيين، كما حضرت الفنانة لورا خليل خصيصا من لبنان لاحياء الحفل، كما حضر مجموعة من الصحافيين اللبنانيين ابرزهم اسرة مجلة وتلفزيون الجرس، ومجلة ستار. يذكر ان الشركة المنظمة اقامت الاستفتاء على أكثر من 12000 مواطن أردني، وفي النتيجة، حصل برنامج وانت مروّح على جائزة أفضل برنامج اذاعي شبابي، كما حصل مازن بعد جهوده على جائزة أفضل اذاعي محاور. بعد سنته الثالثة: أفضل برنامج اذاعي شبابي، وأفضل محاور في الأردن، وجائزة تكريم عن اوبريت "انا عربي" من قبل صحيفة "الدستور"

بعد السنة الثالثة على البرنامج حصل مازن على جائزة أفضل برنامج اذاعي شبابي ومرة جديدة جائزة أفضل محاور، كما تم تكريم نجوم اوبريت "انا عربي" ومن بينهم مازن الذي اشرف مع الموزع علي خير على المشروع كما قام بالغناء مع المجموعة. وكرمت صحيفة الدستور ممثلة بالسيد نبيل الشريف فريق الاوبريت في حفل ضخم في فندق الحياة – عمان.

تحت رعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين مازن دياب واحد من أهم 10 نجوم الأكثر تأثيرا في الأردن

تحت رعاية مندوبة سمو الأميرة عالية بنت الحسين الشريفة سرّة بنت غازي المحترمة، اقام مركز العبقري الصغير (ممثلا بصاحبه السيد أبو حمزة عابدين)، حفل عشاء ضخم في فندق لاند مارك حضره عدد كبير من الطلاب، الاهالي ومجموعة كبيرة من نجوم الوطن العربي. قدّم الحفل الإعلامي نيشان، كما تخلل الحفل فقرات فنية منوعة. وتم خلال الحفل الإعلان أسماء الطلاب الفائزين بالمسابقة والذين سيمثلون الأردن في المسابقة العالمية لالوها وعلم الحساب المباشر السريع. ضيوف الشرف المكرمين، الاعلامية حليمة بولند، الاعلامية فرح بن رجب، الممثلة جمانة مراد، الممثلة المصرية شيرين، الفنان سمير صبري، الفنان مصطفى شعبان، الفنانة سوزان نجم الدين، الفنانة دارين حدشيتي. اما النجوم الأكثر تأثيرا في الأردن، الفنانة ديانا كرزون، الإعلامي اللبناني مازن دياب، الفنان محمد قويدر، الممثل زهير النوباني، الفنانة رانيا الكردي، رسام الكاريكاتور عماد حجاج، الممثل زهير النوباني، المخرجة غادة سابا، المخرجة لينا التل، المنتج طلال العواملة وبطل الأردن بالرالي أمجد فراح.

جائزة أفضل اذاعي لبناني مغترب حسب مجلة Private:

"مين الاول" برنامج حصد الكثير من اعجاب الرأي العام والصحافة اللبنانية والذي كان يعرض عبر اثير احدى الاذاعات اللبنانية، تعلق به الناس وراحوا ينتظرونه من سنة لسنة أخرى لمعرفة من سيكون الأول.

شارك في التصويت العديد من محبي الفن من لبنان وكافة الدول العربية، ومن الاذاعة انتقل هذا البرنامج هذه السنة مع التصويت والاستفتاء إلى الصحافة المكتوبة وتحديدا مع مجلة Private اللبنانية.

وحسب الاستفتاءات، حصل مازن دياب على جائزة أفضل اذاعي لبناني مغترب.

"ضلّي حدّي" اغنية مهداة لجميع العشاق في عيدهم:

إلى جانب تجاربه الاعلامية والتمثيلية، قدم مازن اغنية خاصة بعنوان "ضلّي حدّي" طرحت حصريا عبر صوت الغد، وتم نسخ 10000 نسخة ووزعت بشكل مجاني على المكتبات الموسيقية كهدية من مازن للعشاق.

الاغنية من كلمات، الحان وتوزيع الفنان وائل الشرقاوي، وإنتاج مجلة ناس وناس.

مازن دياب أفضل اعلامي عربي شاب حسب استفتاء قناة الجرس

بعد عدة أشهر من التصويت المباشر عبر قناة الجرس ضمن برنامج الاسوء والأفضل لعام 2008، فاز الإعلامي اللبناني مازن دياب من صوت الغد الأردن بجائزة أفضل اعلامي عربي شاب بنسبة كبيرة فاقت الـ 93% من نسبة التصويت، وبالمناسبة تم الاتصال بمازن مباشرة عبر الجرس، واعرب عن سعادته بالفوز، كما قدّم الفوز كالعادة للسيدة نضال الاحمدية واسرة الجرس، كما شكر كل من ساهم بنجاح برنامج "وانت مروّح".

مازن دياب أفضل اعلامي حسب استفتاء قناة "هي"المرأة العربية

بعد منافسة قوية على مدى شهر كامل على مركز أفضل اعلامي عربي، انتزع الاذاعي اللبناني مازن دياب اللقب بعدما انهالت الرسائل الخلوية على برنامج top of the tops الذي عرض عبر تلفزيون "هي" من مختلف الدول العربية، ليحصل في النهاية على اللقب بنسبة 54.55%، ومع هذه الجائزة، يكون مازن قد حصل على جائزة أفضل اعلامي لعام 2009 للمرة الثانية بعدما فاز بتصويت موقع جبال عمان.

بتصويت زاد عن الـ 8 آلاف صوتا مازن دياب أفضل اعلامي لعام 2009 بحضور وزير السياحة

تحت رعاية معالي وزير السياحة الأردني السابق السيد أسامة الدباس، اقام موقع "جبال عمان" حفلا تكريما للاعلامي اللبناني مازن دياب من اذاعة صوت الغد الأردن بعد حصوله على أكبر نسبة من التصويت وحصوله على لقب أفضل اعلامي لعام 2009، كما حصلت الاعلامية علا الفارس من محطة الـ mbc على جائزة أفضل اعلامية. اعرب مازن خلال تسلمه للجائزة من معالي الوزير، عن محبته وشكره لكل من صوّت له وسانده ليحصل على هذا اللقب، كما لطش مازن جميع المشككين بالجائزة. وبدوره مدح معالي الوزير مازن قائلا، نحن نفتخر بوجودك في الأردن، وانت الإعلامي الأول من دون مسألة التصويت. علما ان إدارة موقع جبال عمان اكدت ان عدد المصوتين في هذه المسابقة تخطى الـ 8 آلاف مشارك. حيث تنافس مع مازن عدد كبير من الاعلاميين الزملاء من لبنان، الأردن، العراق وسوريا.

بتصويت خاص لمحافظة اربد الشمالية مازن دياب أفضل اعلامي في الأردن لعام 2009

حصل مازن دياب على جائزة أفضل اعلامي في الأردن حسب استفتاء شركة "تريانغل" الذي اقيم في محافظة اربد الشمالية. وسط أجواء كرنفالية اقامت شركة تراينغل المتخصصة بتنظيم المناسبات، حفلا تكريميا لنجوم الأردن، حيث قامت الشركة بتوزيع استبيان تضمن أسئلة تتمحور حول من هو أفضل فنان والبوم غنائي وإعلامي وإعلامية ومذيع ومذيعة ومخرج ومخرجة وأكثر المجالات انتشارا وأكثر صحيفة يومية أردنية انتشارا أيضا.

ترأس مازن إدارة تحرير مجلة "ناس وناس":

رغم وجود الاذاعة إلا أن مازن اراد ان يوصل قلمه للقراء من خلال مجلة "ناس وناس" الأردنية، فترأس تحريرها ووضع من تجاربه وخبرته القليلة لتصبح من المجلات الأولى في الأردن. مجلة "ناس وناس" مجلة شهرية ثقافية فنية أجتماعية متنوعة تعمل على التواصل مع جميع الفئات العمرية، وتتضمن مواضيع شاملة ترضي جميع الأذواق. - من اهدافها، تسليط الضوء على المواهب الأردنية والأهتمام بكافة المبدعين الأردنيين والعرب في سائر المجالات، وإبراز الهوية الريادية للشباب. - تغطية جميع الأحداث والمناسبات المحليه والعربية ابتداءاً من المناسبات الثقافية والفنية مرورا بالمناسبات الأجتماعية والرياضية، وانتهاءاً بجولات السهر، بالأضافة إلى الزوايا الثابتة في المجلة والتي تعنى بالأسرة. - إجراء المقابلات الصحفية مع الفنانين الأردنيين والعرب، وتقديم الفرصة الملائمة للتواصل معهم، والتعرف عليهم وتسليط الضوء على نقاط القوة والضعف في الفن الأردني والعربي، ومواكبة التطور الفني على الساحة الفنية المحلية والعربية. - رعاية وتغطية العديد من النشاطات الخيرية والأجتماعية والفنية في الأردن. تسعى المجلة دائماً للتميز في نشر الخبر بالكلمة والصورة، ومواكبة الأحداث المتنوعة باحترافية عالية، يعتمدها كادر العمل المتخصص في المجال الصحفي وقسم التصميم من خلال استقصاء الخبر الصحفي والمعلومة الصادقة من مصادر اعلامية محليه وعربية متعددة، والتعاون المتبادل مع وسائل إعلامية عربية إذاعية وتلفزيونية، بالأضافة لمراسلينا المنتشرين في كافة الأقطار العربية كلبنان، مصر، والكويت، وبهذا، إستطاعت مجلة ناس وناس خلال فترة وجيزه أن تثبت حضورا قوياً وانتشاراً واسعاً، حيث أصبحت اليوم المجلة الفنية الأولى في الأردن.

كان ذلك نبذة صغيرة عن مازن دياب وبرنامجه "وانت مروّح" الذي يبث يوميا عند الساعة الرابعة عصرا، وخلال شهر رمضان المبارك عنك الثالثة عصرا، عبر اثير اذاعة صوت الغد الأردنية على موجة 101.5 أو عبر الموقعها الإلكتروني الذي أصبح مقصدا عربيا لجميع المستمعين www.sawtelghad.fm.

يذكر ان صوت الغد هي اذاعة لبنانية النشأة، ولها فروع عديدة منتشرة في أنحاء العالم العربي وأستراليا.