ماستر شيف العرب (برنامج تلفزيوني)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ماسترشيف العرب
شعار ماستر شيف العرب.png
النوع برنامج مسابقات، تلفزيون الواقع، مواهب
بلد الأصل علم جامعة الدول العربية الدول العربية
اللغة العربية
عدد المواسم 2
الإنتاج
مدة العرض ساعة واحدة
شركة الإنتاج شركة كريتيف ايدج
البث
القناة التلفزيون السعودي - القناة الأولى
البث الأصلي 17 شباط 2014 [1]
وصلات خارجية
[[1] الموقع الرسمي]

ماسترشيف العرب برنامج من نوع تلفزيون الواقع خاص بمجال الطبخ والذي يتيح المجال أمام هواة الطهي لدخول عالم الطهي و الطهاة العالميين ، ماسترشيف تم انتاجه مسبقا في اكثر من ٤٠ دولة منها : أستراليا، المملكة المتحدة، الدنمارك، الهند، إسبانيا، رومانيا، إيطاليا، فرنسا وتم بثه فيما أكثر من 200 شاشة تلفزيونية في كافة أنحاء العالم.

رحلة ماسترشيف العرب[عدل]

لأول مرة تم انتاج ماسترشيف العرب على مستوى الشرق الأوسط بواسطة شركة كريتيف ايدج الرائدة في مجال الاعلام السعودي العربي، ولقد تم التعامل مع العديد من أشهر و أفضل الشركات على مستوى العالم لإنتاجه بطريقة احترافية.

انطلقت أولى حلقات المسابقة في 17 شباط 2014 على شاشة القناة الأولى في التلفزيون السعودي. تم استخدام أضخم استديوهات شركة تيكوم في مدينة دبي للاستوديوهات لانتاج ماسترشيف و الذي يعتبر الأضخم في المنطقة حيث تبلغ مساحته حوالي 4000 م٢.

مراحل البرنامج[عدل]

تنقسم مراحل برنامج ماسترشيف العرب إلى مرحلتين حيث يتم في المرحلة الأولى تصوير الحلقات واختيار 100 متسابق من بين كافة المتسابقين. في المرحلة الثانية يتم فرز 20 متسابق من أصل 100 متسابق ومن ثم ترشيحهم للبدء في البرنامج.

حلقات البرنامج[عدل]

عدد حلقات ماسترشيف العرب 23 حلقة مقسمة على واقع حلقتين اسبوعيا على مدى 13 أسبوع على التوالي.

لجنة الحكام[عدل]

يتكون فريق ماسترشيف العرب من ثلاثة حكام من أشهر الطهاة على نطاق العالم العربي وهم:

  • الشيف حافظ كوهجي: مالك و مدير لمطعمه الخاص والدارس في أكثر من دولة ومنها (باريس، السعودية، الهند) ولديه خبرة أكثر من 24 سنة في مجال الطبخ و الإدارة.
  • الشيف بدر فايز: الحاصل على بكالوريس الطهو عام 2005 من كلية فن الطبخ بجامعة جونسون آن ويلز في بروفيدنس رود آيلند، وماجستير تسويق عام 2008، بعد انتقاله إلى معهد الطبخ لوكوردون بلو في باريس، حيث زادت خبرته في المطبخ الفرنسي وعاد إلى جدة عام 2009 لبدء حياته العملية.
  • الشيف ياسر جاد: مؤسس جمعية الطهاة السعوديين عام 2009 والدارس بمعهد "لو كوردون بلو" لفنون الطهي في مدينة باريس، والمسؤول عن قسم التموين الداخلي بالخطوط الجوية السعودية.

مصادر[عدل]