مالابورام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)
Writing Magnifying.PNG تحتاج هذه المقالة إلى تدقيق لغوي وإملائي. يمكنك مساعدة ويكيبيديا بإجراء التصحيحات المطلوبة. وسمت هذه المقالة منذ : مارس 2011

مالابورام (الماليالام: മലപ്പുറം) هو بلدية في جنوب الهند حالة كيرالا. فهو بمثابة المقر الإداري ل مالابورام حي مالابورام، في الماليالام، يعني 'على قمة التلال'.

مالابورام تبعد 50 كم جنوب شرق مدينة كوريكود و90 كم شمال غرب بالكاد على كوريكود (كاليكوت) -- شيناي الطريق (نيو هامبشاير 213). وينضم 47 في نيو هامبشاير بالكاد.

التاريخ[عدل]

مالابورام كان المقر الرئيسي للقوات البريطانية والأوروبية وأصبح في وقت لاحق في مقر وزارة الصحة العامة مالابار Police.MSP الخاص تم إنشاؤه من قبل البريطانيين في أعقاب أعمال العنف وإراقة الدماء على نطاق واسع والتي من خلال احتجاجات على المسلمين المحليين (Mappilas) ضد القرار البريطاني لإلغاء Chaliphate الإسلامية في الشرق الأوسط (على نطاق واسع يعرف باسم Mappila Lahala). تلة البلد كما ساهمت إلى حد كبير إلى التراث الثقافي في ولاية كيرالا. كان مركز تشتهر بين الهندوس والفيدية التعلم والفلسفة الإسلامية.