ماليكا أرورا خان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Other languages square icon.svg لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة من الإنجليزية إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية، لا تتردد في الترجمة من النص الأصلي باللغة الإنجليزية.
(إنجليزية) en:Malaika Arora Khan ← (عربية) ماليكا أرورا خان
تصنيف=صفحات تحتاج إلى استكمال الترجمة

قالب:BLP unsourced

{{{الاسم}}}

ماليكا أرورا خان (البنجابية : ਮਲਾਇਕਾ ਅਰੋੜਾ ਖ਼ਾਨ، الهندية : मलाइका अरोड़ा ख़ान، المليالمية : മലൈക അറോറ ഖാന്) (المولودة في 23 أغسطس 1973) هي عارضة أزياء هندية وممثلة في بوليوود.

نشأتها[0][عدل]

ولدت ماليكا في مومباي لأم مالايالمية، هي جويس بوليكارب ،وأب بنجابي ،هو انيل أرورا. وقد عمل والدها في البحرية التجارية. وأختها الصغرى، أمريتا أرورا هي ممثلة في بوليوود.

وأنهت صفها العاشر من مدرسة سوامي فيفيكاناند شيمبور (مومباي). وكانت خالتها جريس بوليكارب مديرة المدرسة.وهي أيضا من خريجي الصليب المقدس في مدرسة ثانوية ثينمدرسة الصليب المقدس0} حيث درست هناك حتى الصف التاسع. وعاشت في مجتمع بورلا، بخلاف بسنت اسلكي قبل عملها بمهنة عارضة الازياء.

حياتها المهنية[عدل]

وقد تم اختيار ماليكا كأحد الفنانات الاستعراضيات، عندما بدأت قناة " إم تي في " عملها في الهند. ثم ارتقت لتعمل كمحاورة على ام.تى.في الهندية، لتصبح أشهر ممثلة، وعارضة ازياء في الهند.

وقد اسندت إليها ال"ام.تى.في" عندما اكتشفت إمكانياتها أدوارا هامة مع سايروس بروتشا في البرنامج الشهير "لف لاين اند ستايل تشيك" ، في احتفالات "اوورد" والحفلات الموسيقية على القناة تلفزيونية. ثم دخلت بعد ذلك إلى عالم الأزياء. وعملها كاعارضة ازياء كان على نفس مستوى النجاح.

وقد ظهرت ماليكا في العديد من الإعلانات، وكذلك في سلسلة من الرقص والغناء، مثل شيايا شيايا في فيلم ديل سي وماهى في في كانتى ، وحصلت فيه على لقب، قنبلة الجنس. ومنذ ذلك الحين وهى تركز على مهنتها كاعارضة ازياء.

في عام 2005، قامت بمجموعة رقصات، كال دامال في فيلم كال . وأيضا قامت مؤخرا باستعراض ماهيش بابو لـالتيلوجو فيلم. وفي عام 2007، قامت بأداء أغنية فيلم هيى بيبى إخراج ساجد خان وأغنية أخرى معروفة لـأوم شانتي أوم التي أخرجتهافرح خان وهي شقيقة ساجد.

حياتها الشخصية[عدل]

هي زوجة فنان بوليوود ارباز خان الذي قابلته أثناء تبادل لإطلاق النار باعلان قهوة. وانجبا ابنا "ارهان". وشقيقتها الممثلة أمريتا أرورا، واصهارها أيضا ممثلين، سلمان خان وسهيل خان. وابو زوجها هو كاتب السيناريو الشهير السيد "سليم خان".

وقد قال ارباز في مقابلة شخصية "انها توازن بين عملها وبيتها وطفلها بشكل جميل". كما قالت أمريتا في برنامج كوفى الشهير مع كاران انها لا تعرف أحدا في بوليوود قد حافظ على رشاقته، كماليكا، حتى بعد انجابها.

قائمة أفلامها[عدل]

العام الفيلم الدور
1993 اجا مري جان
1998 ديل سي راقصة على قطار (الأغنية شيايا شيايا)
2000 بيتشو(Bichhoo) بيتشو(0} كيران (ظهور خاص)
2001 الهندي
2002 كانتى ليزا
ما توجهى سلام ظهور خاص
2003 البطل أم ريشما
وأخيرا في عام 2005 كال ظهور خاص في أغنية كال دامال
2007 هيي بابي ظهور الخاص في أغنية الفيلم
اثيدهى ظهور خاص في أغنية (تيلوغو فيلم)
أوم شانتي أوم ظهور خاص في أغنية ديفانغي ديفانغي
مرحبا ظهور خاص في أغنية هوث راسيلى
2008. ايمى نانسي
2009 اهلا الهند ظهور خاص في أغنية

ناتش بيلى[عدل]

كما ظهرت ماليكا في البرنامج التلفزيوني ناتش بيلى بوصفها أحد الحكام الثلاثة وأذيع البرنامج على الهواء على ستار وان في منتصف 2005، واستمرت في منصب الحاكم في ناتش بيلى 2 الذي بدأ بثه على الهواء في الربع الأخير من عام 2006. وفي ذلك أيضا، قدمت العديد من الاستعراضات كنموذج لجميع المتسابقين.

زارا ناتشك ديكا[عدل]

كما حكمت ماليكا في برنامج زارا ناتشك ديكا كحكم مع الممثل الهندي شانكى باندي.

المراجع[عدل]

الروابط الخارجية[عدل]

Malaika Arora في قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت.