مايك مايرز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مايك مايرز
صورة معبرة عن الموضوع مايك مايرز
مايك مايرز في عرض شريك الثالث الأول في لندن عام 2007

اسم الولادة مايكل جون مايرز
الدولة علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة، علم كندا كندا، علم المملكة المتحدة المملكة المتحدة
الميلاد 25 مايو 1963 (العمر 51 سنة)
أونتاريو، كندا
الأدوار المهمة شريك
(شريك)
سنوات العمل 1975-الآن
زوجة روبين روزان (1993-2007)
كيلي تيسدال (2010-الآن)
المواقع
imdb.com صفحة الممثل علي قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت

مايك مايرز (بالإنجليزية: Mike Myers) ممثل كندي، كوميدي،مغني، كاتب سيناريو، ومنتج أفلام. معروف بأدواره المختلفة بالأفلام الشهيرة، وهو أيضاً احد الاعضاء فريق برنامج ساترداي نايت لايف الذي يعرض على هيئة الإذاعة الوطنية. يحمل مايرز الجنسية الأمريكية والكندية والبريطانية

Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.

رغم تعدد أعمال "مايك مايرز" السينمائية فإن سلسلة Austin Powers هي أكثر الأعمال التي عرفه بها الجمهور.

ولد "مايرز" في 25مايو 1963 في مدينة أونتاريو الكندية، من أب وأم إنجليزيين، كان والده محارباً قديماً شارك في الحرب العالمية الثانية، وكان لـ"مايرز" أخان، "بيتر مايرز" و"بول مايرز" وعمل الأخير في مجال كتابة و تلحين الأغاني، كما عمل فترة كمذيع تليفزيون، و قال "مايرز" من قبل أنه يحمل 3 جنسيات مختلفة وهم الأميركية والانجليزية والكندية.

بدأ "مايرز" اكتشاف موهبته الفنية من خلال الالتحاق بمسرح المدينة والذي من خلاله تعرف على "نيل مولاركي" وسافر معه إلي إنجلترا.

وفي انجلترا شارك في أول عمل تليفزيوني له عام 1975، وكان وقتها لم يبلغ 13 عام حيث ظهر في دور صغير من خلال مسلسل King of Kensington، وبعده بدأ تركيز أدواره على التليفزيون، فشارك في العديد من المسلسلات التليفزيونية حتى جاء عام 1986 ليجرب حظه في كتابة المسلسلات من خلال مسلسل Wide Awake Club، وفي عام 1992 كتب فيلمه الأول بعنوان Wayne's World والذي لعب فيه دور البطولة، ونظرا لنجاح الفيلم تشجع "مايرز" في كتابة الجزء الثاني عام 1993.

توقف "مايرز" عن الكتابة و التمثيل فترة ما بين 1993-1997، حتى يعود بكتابة فيلمه الرائع Austin Powers: International Man of Mystery والذي أيضا لعب فيه دور البطولة، ليستغل نجاحه ويقوم بعمل الجزء الثاني من الفيلم ، وفي عام 2001 قام "مايرز" بأول دور صوتي له من خلال الفيلم الكرتوني الجميل Shrek، وفي العام التالي أصدر الجزء الثالث من فيلم Austin Powers بعنوان Austin Powers in Goldmember.

وفي عام 2004 اشترك "مايرز" في الجزء الثاني من فيلم Shrek، والذي توالت أجزاءه حتى وصلت إلي الجزء الرابع في عام 2010 بعنوان Shrek Forever After، ليصبح هذا الفيلم آخر أعمال "مايرز".