مايك مايرز

تفتقر سيرة هذه الشخصية الحية لمصادر موثوق بها.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مايك مايرز
مايك مايرز في عرض شريك الثالث الأول في لندن عام 2007

معلومات شخصية
اسم الولادة مايكل جون مايرز
الميلاد 25 مايو 1963 (العمر 60 سنة)
أونتاريو، كندا
الإقامة نيويورك  تعديل قيمة خاصية (P551) في ويكي بيانات
الجنسية  الولايات المتحدة،  كندا،  المملكة المتحدة
عضو في نقابة الكتاب الأمريكية الشرقية  تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات
عدد الأولاد 3   تعديل قيمة خاصية (P1971) في ويكي بيانات
إخوة وأخوات
الحياة العملية
الأدوار المهمة شريك
(شريك)
المهنة كاتب سيناريو،  ومنتج أفلام،  وممثل تلفزيوني،  وممثل أفلام،  وممثل،  ومؤدي أصوات،  ومخرج أفلام،  وكاتب أغاني،  ومغني،  وفنان كوميدي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1975-الآن
أعمال بارزة شريك  [لغات أخرى]‏،  وأوستن باورز  تعديل قيمة خاصية (P800) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
IMDB صفحته على IMDB[1]  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

مايك مايرز (بالإنجليزية: Mike Myers)‏ ممثل كندي، كوميدي، مغني، كاتب سيناريو، ومنتج أفلام. معروف بأدواره المختلفة بالأفلام الشهيرة، وهو أيضاً أحد الاعضاء فريق برنامج ساترداي نايت لايف الذي يعرض على هيئة الإذاعة الوطنية. يحمل مايرز الجنسية الأمريكية والكندية والبريطانية رغم تعدد أعمال «مايك مايرز» السينمائية فإن سلسلة Austin Powers هي أكثر الأعمال التي عرفه بها الجمهور.

طفولته[عدل]

ولد «مايرز» في 25مايو 1963 في مدينة أونتاريو الكندية، من أب وأم إنجليزيين، كان والده محارباً قديماً شارك في الحرب العالمية الثانية، وكان لـ«مايرز» أخان، «بيتر مايرز» و«بول مايرز» وعمل الأخير في مجال كتابة وتلحين الأغاني، كما عمل فترة كمذيع تليفزيون، وقال «مايرز» من قبل أنه يحمل 3 جنسيات مختلفة وهم الأميركية والإنجليزية والكندية.

بدايته[عدل]

بدأ «مايرز» اكتشاف موهبته الفنية من خلال الالتحاق بمسرح المدينة والذي من خلاله تعرف على «نيل مولاركي» وسافر معه إلي إنجلترا. وفي إنجلترا شارك في أول عمل تليفزيوني له عام 1975، وكان وقتها لم يبلغ 13 عام حيث ظهر في دور صغير من خلال مسلسل King of Kensington، وبعده بدأ تركيز أدواره على التليفزيون، فشارك في العديد من المسلسلات التليفزيونية حتى جاء عام 1986 ليجرب حظه في كتابة المسلسلات من خلال مسلسل Wide Awake Club، وفي عام 1992 كتب فيلمه الأول بعنوان Wayne's World والذي لعب فيه دور البطولة، ونظرا لنجاح الفيلم تشجع «مايرز» في كتابة الجزء الثاني عام 1993. توقف «مايرز» عن الكتابة والتمثيل فترة ما بين 1993-1997، حتى يعود بكتابة فيلمه الرائع Austin Powers: International Man of Mystery والذي أيضا لعب فيه دور البطولة، ليستغل نجاحه ويقوم بعمل الجزء الثاني من الفيلم، وفي عام 2001 قام «مايرز» بأول دور صوتي له من خلال الفيلم الكرتوني الجميل Shrek، وفي العام التالي أصدر الجزء الثالث من فيلم Austin Powers بعنوان Austin Powers in Goldmember. وفي عام 2004 اشترك «مايرز» في الجزء الثاني من فيلم Shrek، والذي توالت أجزاءه حتى وصلت إلي الجزء الرابع في عام 2010 بعنوان Shrek Forever After، ليصبح هذا الفيلم آخر أعمال «مايرز».

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ MusicBrainz (بالإنجليزية), MetaBrainz Foundation, QID:Q14005