ماين إيفنت مافيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ذا ماين إيفنت مافيا
أعضاء فريق ماين إيفنت مافيا من اليمين ستاينر، ستينغ، شارميل، ناش، بوكر تي
أعضاء فريق ماين إيفنت مافيا من اليمين ستاينر، ستينغ، شارميل، ناش، بوكر تي
إحصاءات
الأعضاء انظر أدناه
الاسم/أسماء ذا ماين إيفنت مافيا
أول ظهور 23 أكتوبر، 2008
الزوال فبراير 2010

ذا ماين إيفينت مافيا (أحيانًا يتم كتابتها إم إي إم) كانت مجموعة مكروهة في مصارعة المحترفين في منظمة توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ (تي إن إيه). تضم المجموعة القائد كيرت أنجل، وستينغ (الذي كان قائدًا للمافيا قبل طرده من المجموعة)، كيفن ناش (مع الفائزة في برنامج سرفايفور: ذا أمازون جينا موراسكابوكر تي (مع زوجته في الحياة الواقعية شارميلسكوت ستاينر، ساموا جو، وتريسي برووكس. كل الأعضاء الذكور في المجموعة كانوا أبطال العالم للوزن الثقيل في عدة منظمة ات. كما فازوا بجميع الألقاب الرجالية في تي إن إيه. وحاولوا أيضا مساعدة تريسي برووكس على الفوز ببطولة النساء إلا أنهم فشلوا.

تشكلت المجموعة في نهاية 2008 وحققت نجاحا حيث فاز كيرت أنجل وستينغ ببطولة تي إن إيه العالمية للوزن الثقيل، وقيام بوكر تي بتقديم بطولة جديدة تدعى بطولة تي إن إيه أساطير وإعلان نفسه كأول بطل لها. وفوز كيفن ناش بها. وفوز بوكر تي وسكوت ستاينر ببطولة تي إن إيه العالمية للفرق الثنائية. تشكيل المجموعة جاء نتيجة سيناريو يقوم على جعل أفراد المجموعة المكروهين يبدؤون عداوة مع المصارعين الأصغر في تي إن إيه (تي إن إيه فورنت لاين).

التاريخ[عدل]

الخلفية[عدل]

في صيف 2008، أثناء مباراة على بطولة تي إن إيه العالمية للوزن الثقيل جرت في حدث فيكتوري رود بين المحبوب ساموا جو ضد المكروه بوكر تي، حصل هيجان لجو وضرب الحكام وبوكر تي بدون رحمة.[1] تدخل ستينغ الذي كان محبوبًا ومنع جو من مواصلة هجومه على بوكر تي. إلا أن جو أعطى ستينغ إشاراة الإصبع الأوسط وواصل هجومه على بوكر تي.[1] وهذا ما أغضب ستينغ الذي ضرب جو بمضرب بيسبول كان يحمله في يده. هكذا انقلب ستينغ إلى مكروه. بعد هذه الأمسية، لم يوضح ستينغ أفعاله على برنامج تي إن إيه الأساسي تي إن إيه إمباكت!. وبدلا من ذلك، بدأ يظهر عند العوارض الخشبية عند كل حلقة. ونتيجة لأفعال ستينغ، بدأ سيناريو التحالف المتوقع بين ستينغ وبوكر تي.

في حلقة إمباكت! التي جرت في 31 يوليو، وبينما كان جو يتشاجر مع بوكر تي، سقط مضرب بيسبول معلق بسلك من السقف؛ قام بوكر تي باستعماله وحطمه على ظهر جو.[2] في حدث هارد جستيس الذي جرى في أغسطس، قام ستينغ بمهاجمة إيه جاي ستايلز حليف جو على الشاشة بعد أن قام ستايلز بمهاجمة كيرت أنجل بعد مباراتهما.[3] بين ستينغ سبب أفعاله في حلقة 14 أغسطس من إمباكت! حيث قال أنه هاجم جو وإيه جاي ستايلز لأنهما لم يحترما المصارعين المخضرمين بوكر تي وكيرت أنجل.[4] وبصفته مصارعًا مخضرمًا، قال ستينغ بأنه عندما كان في عمر جو وستايلز، فإنه كان عندما يلعب مع مصارعين مخضرمين ينصرف بعد انتهاء المباراة ولا يزيد الطين بلة مثلما فعل جو وستايلز. وهذا ما أدى إلى عداوة بين الثلاثة تضمنت أيضًا أنجل وبوكر تي.[4]

في حدث نو سرندر الذي جرى في شهر سبتمبر، أعلن ستينغ بأنه في حدث أكتوبر المسمى بوند فور غلوري أربعة، سيتحدى جو في مباراة على لقب بطولة تي إن إيه العالمية للوزن الثقيل. لاحقا في نو سرندر، أثناء مباراة جرت بين كريستان كايج، وأنجل، وجو، عاد جيف جاريت إلى تي إن إيه بعد أن غاب عنها منذ مايو 2007. حيث ساعد جو على الاحتفاظ ببطولة العالم للوزن الثقيل.[5] ذهب جاريت إلى حدث باوند فور غلوري الرابع وهزم أنجل في مباراة معيارية كان فيها ميك فولي المنفذ الخاص "أنفورسر".[6] وفي نفس الأمية أيضا، فاز ستينغ ببطولة تي إن إيه العالمية عندما تغلب على جو بعد أن قام كيفن ناش بضرب جو بمضرب بيسبول بدون علم الحكم. مما سمح لستينغ باستغلال الفرصة وتنفيذ حركة سكوربين ديث دروب وتثبيته.[6] وضح ناش سبب مساعدته لستينغ في حلقة 16 أكتوبر من إمباكت! عندما قال أنه فعل ما فعل بسبب قيام جو بالاستهزاء من صديقه الحميم في الحياة الواقعية سكوت هول في أواخر 2007 بسبب غيابه عن حدث ترنينغ بوينت الذي جرى في ديسمبر.

العداوة مع فريق تي إن إيه فورنت لاين (2008-2009)[عدل]

كيرت أنجل أثناء عداوته مع راينو

توحدت المجموعة رسميا في 23 أكتوبر في حلقة إمباكت! في مقابلة جرت بين جيريمي بوراش وكيفن ناش، وستينغ، وكيرت أنجل. حيث أعلن أنجل أنهم الأربعة قرروا تشكيل مجموعة أسطورية تدعى "ماين إيفنت مافيا". هدف المجموعة كان أن تبدأ "حرب" على المصارعين الشباب في تي إن إيه ليستحقوا على الاحترام الذي يريدوه. في الأسبوع التالي، ضمت المجموعة سكوت ستاينر العائد من الإصابة وقام بمهاجمة جو، وستايلز، وحلفائهما بأنبوب معدني باستثناء تلميذه بيتي ويليامز.

في حدث ترنينغ بوينت، تغلب بوكر تي بنجاح على كريستان كايج وحافظ بذلك على بطولة تي إن إيه أساطير. وبموجب الشرط الذي وضع قبل المباراة فإنه أصبح لزامًا على كايج الانضمام إلى إم إي إم. على إية حال، قام الفريق بطرده من المجموعة قبل أن يضموه لها بسبب اعتقادهم بأنه سيترك تي إن إيه (والذي ظهر أنه حقيقي، حيث كان ذلك آخر ظهور لكايج في تي إن إيه قبل أن يعود إلى دبليو دبليو إي). مضى فريق إم إي إم في حالة من الهيجان. حيث هاجموا ساموا جو، وبرذر راي، وبيتي ويليامز (الذي قام ستاينر شخصًا بمهاجمته، وأنهى بذلك الصداقة التي كانت تجمعهما). بي. جي. جيمس، وراينو، وجيف جاريت، وإيه جاي ستايلز. حيث أصابوهم جميعًا. في حدث جينيسيس، غاب كيفن ناش عن الحدث بسبب مرضه. وعندما جاء وقت مباراته مع المافيا، أعلن بوكر تي أنهم وجدوا بديلا مناسبا هو كب جيمس. ولم يكن كب عضوا دائما في المافيا، حيث اختفى بسرعة من مشهد الفريق عندما عاد ناش. في حدث ديستانايشن إكس، خسر بوكر تي بطولة الأساطير لصالح إيه جاي ستايلز. بينما أحتفظ ستينغ ببطولة تي إن إيه العالمية ضد كيرت أنجل مع وجود جيف جاريت كحكم ضيف وميك فولي كمنفذ خاص. في لوكداون، فقد ستينغ بطولة تي إن إيه العالمية للوزن الثقيل إلى ميك فولي وخسر باقي أفراد الفريق (ناش، ستاينر، بوكر تي) مباراتهم أمام فريق جاريت والذي ضم (جيف جاريت، ساموا جو، إيه جاي ستايلز، وكريستوفر دانيلز. في سكرافايس، فاز ستينغ على أنجل في مباراة ألتميت سكرافايس التي تضمنت جيف جاريت وميك فولي ليصبح بذلك القائد أو العراب الجديد لفريق ماين إيفنت مافيا. بدأ ستينغ في قيادة الفريق في حلقة إمباكت! في 28 مايو، 2009 عندما طرد شارميل، وجينا موراسكا، وحراس أمن أنجل بيغ روكوو سالي بوي. في الأسبوع التالي ووقع سالي وروكو على عقد يجعلهم حراس أن ميك فولي.

قبيل الدخول في منافسات حدث سلامفيرساري، أبدى مات مورغان رغبته بالانضمام إلى المافيا. مما أدى إلى مباراة جمعته ضد كيرت أنجل في إمباكت! فاز فيها أنجل. بعد المباراة، صافح أنجل مورغان وأبدى رغبته في ضمه للمافيا. في الأسابيع التالية في إمباكت! أثناء مباراة مؤهلة إلى مباراة كنغ أوف مونتن بين أنجل وستينغ، تدخل مورغان وساعد أنجل على الفوز. لاحقًا، ذهب مورغان إلى ستينغ وطلب منه السماح له بالانضمام إلى المافيا. وافق ستينغ على ضمه بشرط أن يلعب ضده في سلامفيرساري. حيث إذا فاز مورغان فسينضم إلى المافيا. وفي الحدث، خسر مورغان أمام ستينغ. وفي نفس الحدث، فاز أنجل بمباراة كنغ أوف مونتن بمساعدة ساموا جو. وهذا ما جعله بطل التي إن إيه العالمي. وهذا ما حول جو إلى مكروه وأصبح بذلك أحدث عضو في المافيا. حيث قام جو بخيانة فريق تي إن إيه فورنت لاين. في 25 يونيو في حلقة إمباكت!، تم الإشاراة إلى أن جو خان فريق تي إن إيه فورنت لاين بسبب تلقيه دعوة ورشوة من فريق ماين إيفنت مافيا بسبب عدم قدرتهم على هزيمته. لاحقًا، قام مورغان وباقي أفراد المافيا بمهاجمة ستينغ وانقلبوا عليه ونصب أنجل نفسه قائدًا جديدًا للمجموعة. في الأسبوع التالي، أنقذ ستينغ إيه جاي ستايلز من زملائه السابقين الذين كانوا يضربونه. حيث هاجم كل عضو منهم بمضرب بيسبول وسرق بطولة تي إن إيه العالمية للوزن الثقيل التي كان يحملها كيرت أنجل. في الأسبوع التالي، تواجه ستينغ مع جو كلاميا. حيث قال ستينغ أن عرف مستشار جو المجهول وسيقول اسمه قبل مباراة أمام جو في حدث فيكتوري رود. لاحقًا في نفس الأمسية، تنكر ستينغ بشخصية جو وسحب مستشار جو من سيارته قبل أن يوقفه جو ويضربه بحركة كوكوينا كلتش وسكينته العشائرية. ثم استرد جو البطولة العالمية من ستينغ وأعادها إلى أنجل أثناء ضربهم لميك فولي قبل نهاية الحلقة. في فيكتوري رود، كسبت المجموعة كل الألقاب الرجالية في تي إن إيه. حيث فاز كيفن ناش ببطولة تي إن إيه أساطير من إيه جاي ستايلز وأعاد البطولة إلى المافيا، في نفس الأمسية فاز سكوت ستاينر وبوكر تي ببطولة تي إن إيه العالمية للفرق الثنائية من بير موني إنك، وفاز أنجل على ميك فولي ليحتفظ ببطولة تي إن إيه العالمية للوزن الثقيل. كما كُشف أن تاز هو مستشار جو. ولاحقًا، صرح تاز أنه حليف لفريق المافيا. في 30 يوليو، في حلقة إمباكت!، خسر كيفن ناش بطولة الأساطير إلى ميك فولي في مباراة زوجية جرت بينه وبين كيرت أنجل ضد ميك فولي وبوبي لاشلي.

التحالف والعداوة مع فريق وورلد إيليت والزوال (2009)[عدل]

في 6 أغسطس، في حلقة إمباكت!، كشف أن فريق ماين إيفنت مافيا (إم.إي.إم.) تحالفت مع فريق وورلد إيليت وهو فريق يضم إيريك يونغ، والشيخ عبد البشير، وكايوشي، وبروتوس ماغنوس، وروب تيري من أجل تكوين مجموعة ضخمة. في حدث هارد جستيس، قوى فريق المافيا هيمنته أكثر عندما استعاد كيفن ناش بطولة الأساطير، وجو يربح بطولة تي إن إيه إكس ديفيجن، وبوكر تي وسكوت ستاينر وكيرت أنجل يحافظون على بطولة الفرق والعالم للوزن الثقيل. وبانتهاء الحدث، تكون المجموعة قد فاز بكل الألقاب الرجالية في تي إن إيه. في حدث نو سرندر، فقد أنجل بطولة تي إن إيه العالمية للوزن الثقيل لإيه جاي ستايلز. في 1 أكتوبر، في حلقة إمباكت!، انتهى التحالف بين فريق ماين إيفنت مافيا وفريق وورلد إيليت عندما تعارك الفريقان.[7] في الاسبوع التالي، فقد ساموا جو بطولة إكس ديفيجن لصالح أميزينغ ريد بعد تدخل بوبي لاشلي.[8] تواصلت سلسلة الهزائم التي يتلقها فريق المافيا في حدث باوند فور غلوري عندما فقد كيفن ناش بطولة الأساطير إلى إيريك يونغ. كما خسر بوكر تي وسكوت ستاينر بطولة الفرق لدوغ ويليامز وبروتس ماغنوس من فريق وورلد إيليت.[9] في نفس الحدث، هزم كيرت أنجل عدوه اللدود مات مورغان بصعوبة وبعد ذلك صافحه.[10] في الحلقة التالية من إمباكت!، أصبح مستقبل الفريق في موضع تساؤل عندما أُعلن أن بوكر تي رحل عن تي إن إيه بعد انتهاء عقده، واعتراف أنجل بأنه كان مخطئا بشأن المصارعين الشباب ومدحه لإيه جاي ستايلز ومات مورغان وتحوله بذلك إلى محبوب.[11] على أية حال، فإن سكوت ستاينر لا يزال يرتدي ملابس المافيا وقال أن المجموعة لم تنتهي لأنه لم يعرف بخبر انتهائها من كيرت أنجل ولا يزال يعتقد أن المصارعين الشباب لا يظهرون الاحترام الكافي للمصارعين المخضرمين. على أية حال، ترك ستاينر تي إن إيه في فبراير 2010.[12][13] مما أنهى المافيا بشكل كلي.

العودة الملغية (2011)[عدل]

في يناير 2011، بدأت تي إن إيه سيناريو قصة يهدف إلى إعادة ماين إيفينت مافيا كمجموعة محبوبة أثناء حلقة 3 فبراير، 2011 من تي إن إيه إمباكت! حتى تكون هناك عداوة بينهم وبين مجموعة إمورتل. عاد سكوت ستاينر إلى المنظمة في حلقة 27 يناير من إمباكت! حين تحالف مع كيرت أنجل. ولكن في 30 يناير عاد بوكير تي وكيفن ناش إلى منظمة وورلد ريسلنغ إنترتاينمت (دبليو دبليو إي) أثناء حدث رويل رامبل، مما اضطر تي إن إيه لتغيير خططها والتخلي عن القصة.[14][15][16]

الأعضاء[عدل]

كيرت أنجل يرتدي ملابس مثل الأب الروحي.

في المصارعة[عدل]

  • الحركات القاضية
    • بير هوغ (ستاينر)/جمبينغ كليف كيك (بوكر) بالتعاون
    • دبل شوك سلام[17] (بوكر تي وستاينر)
  • أغنية الدخول

بطولات وجوائز[عدل]

أنظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب Kapur، Bob. "Main event mars Victory Road". Canadian Online Explorer. اطلع عليه بتاريخ 2008-10-31. 
  2. ^ Caldwell، James (2008-08-01). "Caldwell's TNA iMPACT Report 7/31: Joe shouts, screams, and hollers his way through fruitless show". PWTorch.com. اطلع عليه بتاريخ 2008-10-31. 
  3. ^ Keller، Wade (2008-10-31). "Keller's TNA Hard Justice PPV Report 8/10: Ongoing "virtual time" coverage of event - Samoa Joe vs. Booker T in cage". PWTorch.com. اطلع عليه بتاريخ 2008-09-13. 
  4. ^ أ ب Hamlin، Jeff. "Jeff Hamlin reviews TNA Impact". Wrestling Observer.com. اطلع عليه بتاريخ 2008-10-31. 
  5. ^ Clevett، Jason (2008-09-15). "No Surrender a bore". Canadian Online Explorer. اطلع عليه بتاريخ 2008-10-31. 
  6. ^ أ ب Sokol، Chris؛ Sokol, Bryan (2008-10-15). "Sting takes title at Bound for Glory". Canadian Online Explorer. اطلع عليه بتاريخ 2008-10-31. 
  7. ^ Sokol، Bryan (2009-10-02). "Impact: Elite Mafia meltdown". Slam! Sports. Canadian Online Explorer. اطلع عليه بتاريخ 2009-10-02. 
  8. ^ Wilkenfeld، Daniel (2009-10-08). "WILKENFELD'S TNA IMPACT REPORT 10/8: Ongoing "virtual time" coverage of Spike TV broadcast". PWTorch. اطلع عليه بتاريخ 2009-10-09. 
  9. ^ Parks، Greg (2009-10-18). "Parks' TNA Bound for Glory PPV Report 10/18: Ongoing "virtual time" coverage of the pre-game and first hour of the show". PWTorch. اطلع عليه بتاريخ 2009-10-18. 
  10. ^ Caldwell، James (2009-10-18). "CALDWELL'S TNA BOUND FOR GLORY PPV REPORT 10/18: Ongoing "virtual time" coverage of the second-half of the show with Styles vs. Sting". PWTorch. اطلع عليه بتاريخ 2009-10-24. 
  11. ^ Wilkenfeld، Daniel (2009-10-22). "WILKENFELD'S TNA IMPACT REPORT 10/22: Ongoing "virtual time" coverage of Spike TV broadcast". PWTorch. اطلع عليه بتاريخ 2009-10-23. 
  12. ^ Caldwell، James (2010-02-05). "TNA News: Update on Scott Steiner apparently leaving TNA". PWTorch. اطلع عليه بتاريخ 2010-02-07. 
  13. ^ Caldwell، James (2010-02-09). "TNA News: Scott Steiner now taking independent bookings after TNA departure". PWTorch. اطلع عليه بتاريخ 2010-02-09. 
  14. ^ Meltzer، Dave (January 22, 2011). "Jan. 24 Observer Newsletter: Rumble preview, 40 men, 10 years ago in history,Japan awards, tons more". Wrestling Observer Newsletter (Campbell, CA): 19. ISSN 10839593. "The big news is that "They" are going to be the return of the Main Event Mafia. The idea is to be Sting, Kurt Angle, Kevin Nash, Scott Steiner and Booker T. I've also heard Bobby Lashley's name mentioned by those in the company." 
  15. ^ Caldwell، James (2011-01-27). "Caldwell's TNA Impact report 1/27: Complete "virtual-time" coverage of Team Angle vs. Team Immortal, Anderson vs. Hardy, Flair goes nuts, Steiner returns". Pro Wrestling Torch. اطلع عليه بتاريخ 2011-02-12. 
  16. ^ Caldwell، James (2011-01-31). "Caldwell: Nash & Booker at WWE & TNA's crossroads - creative change needed in TNA, will WWE look to WrestleMania 28 rather than 27?". Pro Wrestling Torch. اطلع عليه بتاريخ 2011-02-12. 
  17. ^ Boutwell، Josh (2009-09-03). "Impact Results - 9/3/09". WrestleView. اطلع عليه بتاريخ 2009-12-21. 
  18. ^ "Emergence". توتال نون ستوب أكشن ريسلنغ. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-13. 
  19. ^ "TNA Legends Championship history". 
  20. ^ "TNA World Heavyweight Championship history". 
  21. ^ "TNA World Tag Team Championship history". 
  22. ^ "TNA X Division Championship history".