ماي فاي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جهاز نوفاتيل ماي فاي 2372 والمسمى "نقط ساخنة ذكية للواي فاي

الماي فاي، (بالإنجليزية: MIFI) هو مسير لاسلكي يستعمل كجهاز نقاط ساخنة يوفر الولوج إلى شبكة الإنترنت بعد وصله بجهاز هاتف محمول يعمل على شبكة بيانات لاسالكية مثل أو أعلى. كلمة "ماي فاي" هي علامة تجارية مسجلة لشركة نوفاتيل اللاسلكية التب أعلنت عن الجهاز لأول مرة في مايو 2009 كما توفر هذه الخدمة في العديد من الدول إلا في بريطانيا التي توفر نفس الخدمة شركة هاتشنسون 3ج المعروفة بإسم "3".

المواصفات[عدل]

يوصل الجهاز الماي فاي إلى هاتف محمول مفعل ليعمل على تاقل بيانات الشبكة الخليوية ومنه، يمكن وصل حتى عشرة أجهزة وافاي مثل حاسوب محمول أو لوحات حاسوبية. يصل مدى الماي فاي إلى 10 أمتار (30 قدم).

توافره[عدل]

يتم تسويق نوفاتيل ماي فاي بهذا الإسم في هولندا، مصر، إسبانيا، البرتغال، ألمانيا، الهند، بولندا، رومانيا، المجر، سلوفينيا، قطر، الكويت، البحرين، نيوزيلندا، سنغافورة، تايلاند، اليابان، وجنوب أفريقيا، وبورتوريكو، وغانا، وكندا، والمكسيك.[1][2][3]

إقراء أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "A Tale Of Two MiFis: 3 Nabs Novatel's Name". eWEEK Europe. September 1, 2009. اطلع عليه بتاريخ June 11, 2011. 
  2. ^ "Centennial First to Launch Novatel Wireless MiFi(TM) 2200 Intelligent Mobile Hotspot in Puerto Rico". Yahoo! News. January 19, 2010. اطلع عليه بتاريخ February 9, 2010. 
  3. ^ "CAT Launches Novatel Wireless MiFi 2200 Intelligent Mobile Hotspot in Thailand". Yahoo! News. February 11, 2010. اطلع عليه بتاريخ February 11, 2010. 
Computer.svg هذه بذرة مقالة عن تعريف بالمصطلحات الحاسوبية من عتاد وبرمجيات وملحقات أخرى بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.