مبدأ النهاية للنهاية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (يونيو 2013)
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (مايو_2011)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(مايو_2011)

المبدأ End –to-end هي وظائف يجب معالجتها في النقطتين الطرفيتين المتصلتين مثلا (أ, ب) والـــ routers الوسيطة (الموجودة في المنطقة الوسط بين الطرفين) التي تحرك وتوجه ال Packets أو الحزم من الطرف أ إلى الطرف ب أو من اليمين الا اليسار. وبسبب هذا المبدأ كثيرا من التطبيقات يمكن أن تطبق بدون تغيير الــ routers الوسيطة... حيث اننا فقط نغير في التطبيقات والبروتوكولات (applications/Protocols) الموجودة عند الطرفين أ، ب فقط. وهذا المبدأ أهم قاعدة تم تصميم الإنترنت عليها، حيث بدونها لن يكون الإنترنت موجودا. www أو الإنترنت يتم بوضع التطبيقات على الـــ servers أو الخادم ويقوم المستخدمين بالدخول على هذا الموقع باستخدام تطبيقات مختلفة لكنها جميعا متفقة في التعامل مع الأجهزة والتطبيقات الوسيطة بمعنى موقع Google.com يتم وضعه على server أو خادم معين ويقوم المستخدم أ بالدخول عليه باستخدام المتصفح FireFox ويقوم المستخدم ب بالدخول على الموقع باستخدانم المتصفح Internet Explorer بالمصري(غير في البرامج عند المستخدم بس متغيرشى كل الأجهزة والبرامج اللى في النص علشان تناسب البرنامج بتاعك. وده واضح جدا في أن مستخدم بيبعت ميل من الهوت ميل لمستخدم تانى له ايميل على الياهو مثلا. هو ده ببساطة مبدأ End – to end.) النص تم ترجمته من الموقع

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.