متحف التاريخ الطبيعي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
معارض في المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي  هو مؤسسة علمية تضم مجموعات للتاريخ الطبيعي تتضمن السجلات الحالية والتاريخية للحيوانات والنباتات والفطريات والنظم الإيكولوجية والجيولوجيا وعلم الحفريات وعلم المناخ وغيرها.

الدور الرئيسي لمتحف التاريخ الطبيعي هو تزويد المجتمع العلمي بالعينات الحالية والتاريخية لأبحاثهم، والتي تهدف إلى تحسين فهمنا للعالم الطبيعي.[1] تحتوي بعض المتاحف على معارض عامة لمشاركة جمهور العالم الطبيعي، ويشار إلى هذه باسم «المتاحف العامة». تتميز بعض المتاحف بمجموعات تاريخية غير طبيعية بالإضافة إلى مجموعاتها الأساسية، مثل تلك المتعلقة بالتاريخ والفن والعلوم.

كان أول متحف للتاريخ الطبيعي للباحث السويسري كونراد غيسنر، الذي تم إنشاؤه في مدينة زيورخ في منتصف القرن السادس عشر.[2] المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في باريس، الذي أنشئ في باريس عام 1635، كان أول متحف للتاريخ الطبيعي يأخذ الشكل الذي سيتم الاعتراف به كمتحف للتاريخ الطبيعي اليوم.[3]

نظمت عصبة الأمم، أول مؤتمر دولي للمتاحف في مدريد في عام 1934.[4] وانعقد المؤتمر العالمي الأول للحفاظ على مجموعات التاريخ الطبيعي وحفظها مرةً أخرى في مدريد، في الفترة من 10 مايو 1992 إلى 15 مايو 1992.[5]

المراجع[عدل]

  1. ^ Antoni Arrizabalaga i Blanch, «Els museus d'història natural, biodiversitat o informació: salvar què?», Lauro: magazine of the Granollers Museum of Natural History, #4 (1992), pp. 60-62 (بالكتالونية)
  2. ^ Vincent H. Resh, Ring T. Cardé, Encyclopedia of Insects (2003), p. 771.
  3. ^ Andi Stein, Beth Blingham Evans, An Introduction to the Entertainment Industry (2009), p. 115.
  4. ^ International Museography Congress: The International Museum Conference of 1934, in perspective (publisher: الأكاديمية الملكية للفنون الجميلة في سان فرناندو  [لغات أخرى]‏) نسخة محفوظة 13 مارس 2019 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Congress Book of the International Symposium and First World Congress on the Perservation and Conservation of Natural History Collections = Simposio Internacional y Primer Congreso Mundial Sobre Preservación y Conservación de Colecciones de Historia Natural, National Library of Australia, Catalogue نسخة محفوظة 16 ديسمبر 2019 على موقع واي باك مشين.