مجلس مين للعلوم الإنسانية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


تم إنشاء مجلس مين للعلوم الإنسانية، الذي يقع في بورتلاند، بولاية مين عام 1975 كمؤسسة خاصة غير ربحية تابعة للمؤسسة الوطنية للعلوم الإنسانية. وهو واحد من 56 مجلس علوم إنسانية في الولايات المتحدة والأقاليم التابعة لها.

تنص الرسالة التنظيمية على أن: "مجلس مين للعلوم الإنسانية يقوم بإشراك الناس في ولاية مين في مشاركة قوة الأفكار ومتعتها والتشجيع على فهم أنفسنا والآخرين بشكل أكثر عمقًا وتعزيز الحكمة في عصر المعلومات وتوفير السياق في زمن التغيير. يستخدم المجلس العلوم الإنسانية لتوفير الإثراء الثقافي لجميع أهل ولاية مين وكأداة للتغيير الاجتماعي، بما يساعد على التقريب بين الناس في الحوار الذي يعبر الحواجز الاجتماعية والاقتصادية والثقافية".

و برامج المجلس تغطي جميع أنحاء الولاية. وهذه البرامج تشمل مبادرات محو الأمية والقراءة والمناقشة الخاصة بمقدمي الرعاية للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة (ولد ليقرأ)، القراء الجدد البالغين (كتب جديدة، قراء جدد) وأهالي ولاية مين من القرويين والمجتمعات الصيفية والمجتماعات المحلية على مدار السنة (دعونا نتحدث عنها)، ومتخصصي الرعاية الصحية (الأدب والطب: العلوم الإنسانية في القلب من الرعاية الصحية، وهي المبادرة التي تم إطلاقها من قِبل المجلس وانتقلت إلى الولايات الأخرى لتصبح نموذجًا وطنيًا). كما يقدم المجلس برنامجًا لمدرسي ولاية مين يقدم محتوى جديدًا وموضوعات جديدة (مدرسون لقرن جديد). كما يقدم المجلس برنامج رسائل حول الأدب، وهو برنامج وطني قدمه البرنامج لصالح مكتبة الكونغرس والذي يشجع الشباب على كتابة الرسائل إلى كتابهم المفضلين، سواء كانوا على قيد الحياة أو توفوا. في عام 2006، كانت لاسي كرافين، إحدى المشاركات في هذا البرنامج، هي الفائز الوطني.

في عام 1997، قام المجلس بإدراج مركز هاريت بي هنري للكتاب ضمن الكيان التنظيمي التابع للمجلس. وتم تأسيس المركز الوطني للكتاب في مكتبة الكونغرس عام 1977 لتعزيز الكتب والقراءة والمكتبات ومحو الأمية. وأسس مجلس مين للعلوم الإنسانية مركز هارييت بي هنري للكتاب ليكون إحدى مؤسسات البرنامج الوطني التابعة لولاية مين. إنه واحد من بين ثمانية مجالس للعلوم الإنسانية فقط التي تُمنح هذه المسؤولية.

في حين أن معظم أعمال المجلس تأتي في إطار العلوم الإنسانية العامة المباشرة والبرامج التعليمية التي تجمع الناس معًا حول الكتب، إلا أنه يُعتبر أيضًا من الجهات المقدمة للمنح. منذ عام 1976، قام المجلس بتوزيع أكثر من 4 ملايين دولار كمنح للمكتبات والمتاحف والجمعيات التاريخية والكليات والمدارس ومجموعات محو الأمية وبرامج تعليم الكبار والبلدات وغيرها من المؤسسات الأخرى في ولاية مين.

في عام 2002، تمت تسمية برنامج الأدب والطب باسم مبادرة الجودة الخاصة بالمرضى من قِبل جمعية مستشفيات مين. وبعد ذلك حصل البرنامج على جائزة هيلين مارتين شوارتز للتميز في مجال البرامج العامة لعام 2003 من اتحاد مجالس العلوم الإنسانية الولائية. وتشمل الجوائز الوطنية للمجلس جائزة الاستحقاق لعام 1998 المقدمة من الجمعية الأمريكية للتاريخ الولائي والمحلي لمشروع القرن وجائزة هيلين ومارتن شوارتز للتميز في مجال البرامج العامة المقدمة من قِبل اتحاد مجالس العلوم الإنسانية عن مشروع أوديسي. وفي الآونة الأخيرة، حصل المجلس على ثلاث جوائز عن برنامجه ضرائب مين: وهي جائزة الاستحقاق وجائزة دابليو أوه دابليو من قِبل الجمعية الأمريكية للتاريخ الولائي والمحلي وجائزة هيلين ومارتن شوارتز للتميز لعام 2007 المقدمة من قِبل اتحاد مجالس العلوم الإنسانية. "ضرائب مين" متاح حاليًا على بودكاست العلوم الإنسانية عند الطلب الخاصة بالمجلس.

يقع المجلس في شارع برايتون أفينيو في بورتلاند، بولاية مين.