مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة
吉利控股集团
Zhejiang Geely Holding Group
Geely Logo.png
معلومات
النوع قابضة
تاريخ التأسيس 1986
المقر الرئيسي الصين ، محافظة جيجيانغ ، هانجتشو
عدد الموظفين 12,000+
المنتجات سيارات ومحركات ووسائل مواصلات
الموقع الإلكتروني http://www.geely.com

جيلى هي شركة سيارات صينية وتعد أول شركة سيارات خاصة في جمهورية الصين الشعبية. جيلى لصناعة السيارات تتبع شركة جيلى القابضة.

بداية الشركة[عدل]

لم تبدأ جيلى بصناعة السيارات ولكن بدأت بصناعة الثلاجات. تعددت المجالات التي خاضتها الشركة حتى وصلت لصناعة السيارات عام 1998.

دخولهاالاسوق العالمية[عدل]

جيلى قدمت أول سيارة في معرض فرانكفورت للسيارات في أيلول / سبتمبر 2005م كما أصبح أول شركة صينية لصناعة السيارات تعرض منتجانها في معرض ديترويت للسيارات الأمريكية ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات في أوروبا في عام 2007، ويتم حاليا إعادة تصميم سياراتها للاجتماع الرابع للانبعاثات في أوروبا تحطم تجارب الأنظمة حتى الآن الموزع الوحيد الأوروبية المهتمة بتسويق العلامة التجارية هي شا الممثل السابق للمقعد في البرتغال والذي يخطط لتوزيع جيلى في شبه الجزيرة الايبيرية جيلى كان مقررا أن تبدأ في بيع السيارات للسوق أمريكا الشمالية في عام2008 وهو العام الذي من دورة الالعاب الأولمبية في بكين ولكن بعد عدة تجارب السيارات الأمريكية فشلت في اختبارات التحطم والانبعاثات قد اخرت انطلاقة جيلى في أمريكا حتى عام 2009 في بيرو وأوروغواي وفنزويلا وجيلى بدأت في بيع منتجاتها (السيارات والدراجات النارية)كما دخلت رومانياوباكستان وجنوب أفريقياوبنجلاديش في سوق السيارات

  • ملاحظة : دخلت جيلي جميع الاسواق العالمية و المملكة العربية السعودية

جيلي في المملكة العربية السعودية[عدل]

دخلت جيلي الأسواق السعودية في العام الماضي لتحقق نجاحاً ورواجاً كبيرين بفضل جاذبية سياراتها وجودتها ومواصفاتها العالية وأسعارها المنافسة جداً. هذا بالإضافة إلى وكيل خبير ومتمرس في شؤون السيارات دعمها بكامل ثقله في السوق المحلي من خلال معارض منتشرة، ومنافذ لقطع الغيار وورش صيانة متطورة في كافة مناطق المملكة.

دخلت جيلي سوق المملكة العربية السعودية بقوة، إذ قامت بتأسيس 19 معرضاً وبيع ما يزيد عن 13.000 سيارة في أقل من عام واحد في المملكة. مما يجعل شريكها المحلي- شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة أكبر موزّع لسيارات جيلي في العالم.

تقوم شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة في الوقت الحالي بتوزيع ثلاثة موديلات لسيارات جيلي في المملكة: EC8 سيارة السيدان العائلية الفخمة، وEC7 السيدان المتوسطة، و LCباندا السيارة الصغيرة الحجم. وتأتي سيارتي EC8 ، وEC7 مع ضمان شامل مدته خمس سنوات أو 150.000 كلم، بينما تأتي LCباندا بضمان ثلاث سنوات أو 100.000 كلم.

يتم صناعة سيارات جيلي وفقاً لأعلى معايير التصاميم والجودة الأوروبية، مجتمعة مع التقنية الصينية. وقد حازت سيارات جيلي على 5 نجوم السلامة من أعلى الهيئات الرسمية العالمية، كما أنها تحتوي على عدد مذهل من مقومات الفخامة ومزايا التقنية العالية بالنسبة لسعرها.

تهدف جيلي إلى إحراز المركز السادس في سوق السيارات السعودية خلال العام 2013، ولتحقيق هذا الهدف، تقوم شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة بجلب سيارتين إضافيتين متميزتين إلى المملكة: سيارة رياضية متعددة الاستعمال جديدة كلياً وسيارة متعددة الاستعمال تتسع لسبع أشخاص.

الخطط المستقبلية[عدل]

الخطط المستقبلية من خلال استراتيجية " الاتباع العام، والتخطي الجزئي، والتقدم الجوهري، ووجمع المواهب، والتعاون "، وضعت جيلي خطط التطورعلى المديين المتوسط والبعيد: بحلول ٢٠١٥، ستعمل جيلي على تطوير أكثر من ٤٠ موديل للقيادة على اليمين واليسار تتطابق مع القوانين والأنظمة الأجنبية وعاداتها الاستهلاكية من خلال ٥ قواعد تقنية و١٥ قاعده سيارات. وسيكون لديها ست قواعد محركات ديزل ووقود مطابقة للقوانين المحلية والأجنبية، وأكثر من ١٠ محركات بالإضافة إلى سلسلة كاملة من ناقلات الحركة اليدوية والأتوماتيكية المطابقة للقوانين المحلية والأجنبية. كما أنها ستؤسس ١٥ قاعدة مصنعية في البلاد وخارجها لصناعة وبيع ٢ مليون سيارة سنوياً.

التوسع العالمي[عدل]

يبحث الموردون الصينيون اليوم إلى تخطي السوق المحلي وإلى تحسين عمليات الإنتاج من أجل الظهور كمنافسين عالميين حقيقيين. وكون الصين السوق الرئيسي في عالم السيارات، تسعى شركات السيارات الصينية لزيادة وجودها في الأسواق العالمية. وقد أكملت مجموعة جيلي القابضة إستحواذها على علامة ڤولڤو التجارية التابعة لشركة فورد موتورز بقيمة 1.5 بليون دولار ويعد الأكبر في تاريخ صناعة السيارات الصينية، وكذلك استحواذها على ثاني أكبر شركة خاصة مصنّعة لأجهزة نقل الحركة ومقرها أستراليا. وقد حققت جيلي أداء قوياً في الأسواق الخارجية مثل روسيا، والعراق، والمملكة العربية السعودية وأكرانيا.

نبذة عن الموديلات المتوفرة في السوق السعودي[عدل]

ثلاثة موديلات لسيارات جيلي: EC8 سيارة السيدان العائلية الفخمة، وEC7 السيدان المتوسطة، و LCباندا السيارة الصغيرة الحجم.

" إل سي باندا " صغيرة الحجم ومرنة في الأداء ذات وزن الكلي لا يتجاوز 985 كلغ, وبسعة خزان الوقود 35 لترا فقط مما يعطي توفيراً كبيراً في استهلاك الوقود.تتميز بمقدمة جميلة وبسيطة في تفاصيلها، تحتوي على صدام كبير نسبياً يحتضن بداخله شبك التهوية المركزي على شكل "فم الباندا" الضاحك، المحاط بإطار كروم لامع مميز للغاية، كما تحتوي الواجهة على أضواء ضباب دائرية صغيرة في كلا الركنين.

سيارة (EC7) مقصورة داخلية راقية تتناسب مع إحتياجات الركاب الخمسة البالغين وتتميز بكبرها نسبياً عن الباندا حيث أنها أثقل بأكثر من 315 كلغ تقريباٌ . "إي سي 7 اميجراند" تتمتع بتصميم أنيق انسيابي وواجهة عريضة نسبياً تقترب من ال180 م و بطول هيكل 4.6 م مما يعطي ثقة كافية ببنيتها الهيكلية العالية القوة بمزايا هندسية مرنة ومناطق إمتصاص للصدمات بالمقدمة والمؤخرة حيث تصنّف السيارة الأكثر أماناً ضمن الماركات المحلية في الصين، وهي متوافقة مع معايير (5 يورو) لغازات العادم بالإضافة إلى أن مكوناتها قابلة لاعادة التدوير بنسبة 95%. السيارة مزودة بمحرك سعة 1.8 لتر وبقوة 139حصان عند وناقل سرعات أو ناقل أوتوماتيكي متعدد السرعات، كما أنها مزودة بنظام ملاحي بلمسة زر واحدة ومرايا جانبية قابلة للطي مما يعطي الانطباع بأنها لديها القدرة على الانكماش.

(EC8) : سيارة سيدان رائعة ذات أربعة أبواب وهي أكثر طولاً من سيارات جيلي الأخرى. تتوفر بمحرك 2.0 ليتر 141 حصاناً عند وبمحرك قوي 2.4 لتر162 حصاناً و ناقل يدوي بخمس سرعات وسرعة للخلف أو ناقل أوتوماتيكي بست سرعات. مقصورة ركاب ليموزين شديدة الرحابه متميزة برفاهية راقيه يستحقها السائق والركاب. تحتوي على أحدث تجهيزات السلامة مثل الوسائد الهوائية الواقية ومساند متطورة للرأس. كما أنها تتمتع بنظام صوتي مع أربع أو ست سماعات وبشاشة ملاحية عالية الكفاءة تعمل باللمس ملحقة بمسجل وراديو بكافة التجهيزات ومقود يحتوي على أزرار تحكم وتجهيزات أوتوماتيكية إضافية للمقاعد تناسب رغبة السائق ورفيقه للتحكم بوضيعة الجلوس. وتأتي السيارة بخطوط عريضة للواجهة الأمامية التي تبلغ1.80 م وطول 5 أمتارقريباً بتصميم إنسيابي مقلل لاحتكاك الهواء.

وتتطلع شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة إلى جلب سيارتين إضافيتين متميزتين إلى المملكة في القريب العاجل وهما سيارة رياضية متعددة الاستعمال جديدة كلياً وسيارة متعددة الاستعمال تتسع لسبع أشخاص.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

http://www.geely.com.sa/geely-in-sa.html