مجموعة راعي البحر للحماية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مجموعة راعي البحر للحماية (بالإنجليزية: Sea Shepherd Conservation Society) هي منظمة غير ربحية بحرية يقع مقرها في ميناء فرايدي في جزيرة سان خوان، واشنطن في الولايات المتحدة.[1] تستخدم المجموعة تكتيكات العمل المباشر لحماية الحياة البحرية. تشغل مجموعة راعي البحر حاليا ثلاث سفن وتقوم بمعظم نشاطاتها في المياه الدولية. تركز المجموعة على العلاقات العامة لنشر رسالتهم عبر وسائل الإعلام.

تأسست المنظمة في عام 1977 تحت اسم "مجموعة قوة الأرض" من قبل بول واتسون العضو التأسيسي في منظمة السلام الأخضر، بعد نزاع مع هذه المنظمة على ما اعتبره واتسون قلة التدخل العدواني.[2] تلقت المجموعة دعما لتكتيكاتها ضد صيد الأسماك، وصيد الحيتان، وصيد الفقمة من جهات مختلفة مثل الشخصيات الإعلامية، بينما تلقت نقدا على إجراءاتها العنيفة.[3]

شملت عمليات المجموعة إجهاض وتعطيل سفن صيد الحيتان في الموانئ، التدخل في عمليات صيد الفقمة الكندية والناميبية،[4] تسليط ضوء الليزر على عيون صيادي الحيتان،[5][6] إلقاء زجاجات من الرائحة الكريهة على متن السفن في عرض البحر،[6] الصعود إلى سفن صيد الحيتان في عرض البحر، ومصادرة وتدمير الشباك. تدعي مجموعة راعي البحار بأن أعمالهم العدوانية ضرورية لأن المجتمع الدولي أثبت أنه غير راغب أو غير قادر على وقف تعرض الأنواع البحرية للانقراض بسبب الصيد الجائر.[7] أشارت الحكومات الأمريكية، والكندية، واليابانية،، ومعهد أبحاث الحيتانيات الياباني إلى مجموعة راعي البحر على أنها مجموعة إرهابية.

مراجع[عدل]

  1. ^ Jim Lynch (March 21, 2004). "Friday Harbor, Wash., Activist Elicits Dual Images of Hero, Foe". The Oregonian. 
  2. ^ Heller، Peter (2006-05). "The Whale Warriors: Whaling in the Antarctic Seas". National Geographic Adventure. اطلع عليه بتاريخ February 10, 2007. 
  3. ^ Parry، Lloyd (February 9, 2007). "Whalers aid in Antarctic rescue of environmentalists". London: Times Online. اطلع عليه بتاريخ June 8, 2009. 
  4. ^ John Vidal (July 30, 2011). "'Eco-pirate' Paul Watson is in danger of losing his boat". London: The Observer. اطلع عليه بتاريخ December 1, 2011. 
  5. ^ "Street Fight on the High Seas". The New Yorker. January 12, 2010. اطلع عليه بتاريخ October 19, 2010. 
  6. ^ أ ب "Hardline warrior in war to save the whale". The New Zealand Herald. January 11, 2010. اطلع عليه بتاريخ October 19, 2010. 
  7. ^ Khatchadourian، Raffi (November 5, 2007). "Neptune’s Navy". The New Yorker. اطلع عليه بتاريخ June 30, 2010. 

وصلات خارجية[عدل]