مجموعة طلال أبو غزالة الدولية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مجموعة طلال أبو غزالة الدولية
الشعار
معلومات عامة
البلد
التأسيس
النوع
ملكية خاصة
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
المنتجات
خدمات الإنترنت، الخدمات القانونية
أهم الشخصيات
أهم الشخصيات
طلال أبوغزاله (رئيس مجلس الإدارة)
الموظفون
أكثر من 2000 موظف

مجموعة طلال أبوغزالة هي واحدة من أكبر المجموعة العالمية من شركات الخدمات المهنية التي تعمل في حقول المحاسبة، التدقيق الخارجي، التدقيق الداخلي، حوكمة الشركات، الضرائب، الاستشارات التعليمية، الدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، خدمات الاستشارات الإدارية، التدريب المهني والفني، نقل التقنية وإدارة المشاريع، إدارة العقارات، خدمات المستثمرين واستشارات الأعمال، الموارد البشرية وخدمات التوظيف، الحكومة الإلكترونية، التجارة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني وتدقيق أمن تقنية المعلومات، تطوير وتصميم المواقع، الترجمة الفورية والترجمة المهنية، تعريب المواقع، تسجيل أسماء المجال، التخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات والاتصالات، الخدمات الاستشارية لتخطيط موارد المشاريع، التدريب على مهارات تقنية المعلومات والإنترنت وامتحاناتها، وكالة أنباء الملكية الفكرية، تقييم أعمال وموجودات الملكية الفكرية وخدمات الأعمال التجارية، تسجيل وحماية الملكية الفكرية، تجديدات الملكية الفكرية، حماية وإدارة حقوق الملكية، الخدمات القانونية (استشارات ومحاماة) والاكتتابات العامة. وتضم المجموعة أكثر من 2000 مهني من مختلف التخصصات يعملون من خلال مكاتبها البالغ عددها 80 مكتباً والمنتشرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومكاتب تمثيلية في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية.[2]

الاندماجات[عدل]

طورت مجموعة طلال أبوغزاله العديد من الروابط مع أهم المنظمات العالمية التي تتضمن:

  • المكتب التنفيذي لفريق الأمم المتحدة لتقنية المعلومات والاتصالات (UNICT) [3]
  • منظمة التجارة العالمية (WTO)
  • برنامج تطوير الأمم المتحدة (UNDP)
  • لجنة ممارسات التدقيق الدولية (IAPC)
  • لجنة معايير المحاسبة الدولية (IASC)
  • الاتحاد الدولي للمحاسبين (IFAC)
  • معايير المحاسبة والإبلاغ الدولية (ISAR)
  • غرفة التجارة العالمية (ICC)
  • جمعية خبراء التراخيص العالمية (LESI)

الإنجازات[عدل]

أوجدت المجموعة العديد من المجمعات والجمعيات العربية المختصة مثل:

النشاطات[عدل]

كانت المجموعة وما زالت بمثابة شريك مقرب للأمم المتحدة لعدة عقود ومن خلال ذلك بذلت العديد من الجهود في التعاون مع المكتب التنفيذي لفريق الأمم المتحدة لتقنية المعلومات والاتصالات (UN ICT TF) باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات للوصول إلى أهداف تطوير الألفية للأمم المتحدة (MDGs).

وقعت مجموعة طلال أبوغزاله العديد من الاتفاقيات مع الأمم المتحدة بالإضافة إلى مذكرة التفاهم (MoU) مع منظمة التجارة العالمية لإدارة وترجمة موقع إلكتروني عربي جديد لمنظمة التجارة العالمية.

التحقت المجموعة بمنظمة التجارة العالمية لنشر نسخة عربية من دليل الأعمال لنظام التجارة العالمي وقد فازت مؤخرا بموافقة في نيسان 19، 2007 لترجمة وثائق المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) إلى اللغة العربية.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Aligned ISNI and Ringgold identifiers for institutions". زينودو (بالإنجليزية). 24 Aug 2017. DOI:10.5281/ZENODO.758080.
  2. ^ "الموقع الرسمي لمجموعة طلال أبو غزالة الدولية". مؤرشف من الأصل في 19 مايو 2018. اطلع عليه بتاريخ 08 أيار / مايو 2013. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  3. ^ "أعضاء فريق عمل الأمم المتحدة لتقنية المعلومات والاتصالات" (بالإنجليزية). Archived from the original on 14 يونيو 2018. Retrieved 08 أيار / مايو 2013. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (help)

وصلات خارجية[عدل]