مجموعة إل جي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من مجموعة LG)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مجموعة LG
LG Logo.svgلحياة أفضل
معلومات
النوع شركة عامة
تاريخ التأسيس عام 1947 في بوسان، علم كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية
المؤسس Koo In-Hwoi
الجنسية علم كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية
المالك نادي ال جي توينز
المقر الرئيسي سيول، علم كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية
عدد الموظفين 177,000 في عام 2008 وهي أفضل شركه
مناطق الخدمة جميع انحاء العالم
المنتجات الالكترونية، الكيميائية، نضم الاتصالات
العائدات $104.3 billion (115 Trillion KRW, 1 USD = 1102.6 KRW) (2008)[1]
الموقع الإلكتروني http://www.lg.com

مجموعة إل جي الكورية (بالكورية : 법인 إل جي) تتواجد في علم كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية وتعتبر هذه الشركة ثاني أكبر شركة قابضة حيث تنتج الإلكترونيات والكيماويات ومنتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتعمل الشركات التابعة لها مثل شركة إل جي إلكترونيكس، عرض إل جي، إل جي للاتصالات وتواجد منتجات إل جي في أكثر من 80 بلدا.

مؤسس شركة إل جي القابضة (كوإن-هوي) الذي أسس في البدء شركة (لاك هوي) الكيميائية الصناعية في عام 1947.[2]، وفي عام 1952، اصحت لاك هوي (التي تلفظ "لاكي" تعني محظوظ ،التي تسمى حاليا إل جي) فقد أصبحت في ذلك العام أول شركة كورية في صناعة البلاستيكية. كما توسعت الشركة في الأعمال التجارية للبلاستيك، فأسست في عام 1958 شركة أخرى اسمتها جولد ستار المحدودة، (التي تسمى حاليا شركة إل جي إلكترونيكس)

في عام 1959، صنعت جولد ستار جهاز الراديو الأول الذي كتب عليه (صنع في علم كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية). تم بيع العديد من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية تحت اسم العلامة التجارية جولد ستار، في حين تم بيع بعض المنتجات المنزلية الأخرى (التي كانت غير متوفرة خارج كوريا الجنوبية) تحمل اسم العلامة التجارية لاكي. وكان العلامة التجارية الشهيرة لاكي لمجموعة منتجاتها النظافة مثل الصابون والمنظفات الغسيل هاي تي، معجون الأسنان في لاكي وPerioe.

وفي عام 1995، حضرت الشركة للتنافس بشكل أفضل في الأسواق الغربية، والتي سميت شركة "ال جي"، وهو اختصار "لاكي جولد ستار". وشعارها المختصر LG تحتها عبارة لحياة أفضل. منذ عام 2009، كما تمتلك إل جي نطاق الموقع LG.com باسمها.

تعاونها مع الشركات الاخرى[عدل]

منذ عام 2001، انجزت إل جي اثنين من المشاريع المشتركة مع رويال فيليبس للإلكترونيات : إل جي فيليبس LCD، ولكن شركة فيليبس باعت أسهمها في أواخر عام 2008.[3] كما دخلت شركة إل جي في مشروع مشترك مع شركة نورتل نتوركس وأنشأت إل جي - نورتل، كما ان شركة إل جي لديها مشروع مشترك مع شركة هيتاشي، إل جي لتخزين البيانات، والذي يقوم بتصنيع منتجات التخزين البصرية مثل الأقراص بيانات دي في دي مدمج، إل جي أصبحت مملوكة لنادي البيسبولال جي توينز منذ عام 1989.

الشركات المرتبطة[عدل]

الشركات الالكترونية التابعة لها[عدل]

الشركات الكيميائية التابعة لها[عدل]

شركات الاتصالات والخدمات الرقمية التابعة لها[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

طالع أيضا[عدل]

المصادر والمراجع[عدل]