محمد أبو عبيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من محمد أبوعبيد)
محمد أبو عبيد
معلومات شخصية
الميلاد سنة 1972 (العمر 51–52 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مواطنة  فلسطين
الحياة العملية
المهنة إعلامي، مقدم برامج

محمد أبو عبيد (21 يناير 1972 -)، إعلامي فلسطيني. يعمل في قناة المشهد، وهو مقدم أخبار سابق في قناتي العربية والحدث الإخباريتين، التابعتين لمجموعة قنوات إم بي سي.[1]

نشأته[عدل]

ينحدر من بلدة عرابة في محافظة جنين، حيث نشأ وتربى ودرس حتى أنهى دراسته الثانوية، وسافر لروسيا لمتابعة تعليمه الجامعي، ولكنه عاد بعد عامين والتحق بجامعة بيرزيت ليدرس التاريخ والعلوم السياسية، وخلال دراسته برز نشاطه الوطني والسياسي الذي عرضه للاعتقال في السجون الإسرائيلية مرتين عام 1990 لمدة 3 شهور تحقيق، وعام 1996 لمدة أربع شهور. وعمل في الجامعة في قسم العلاقات العامة خلال فترة دراسته.

كان لوالده المتوفي خلال فترة مراهقته الأثر الكبير عليه، فقد نشأ على حب التعليم والثقافة، ويقول أن والدته كانت مدرسته الأولى، وهي التي تحملت مسؤولية تربية أبنائها، ومنعهم من التأثر بالثقافة الإسرائيلية المحيطة.

العمل الإعلامي[عدل]

أبوعبيد والمقالة[عدل]

يكتب المقالة الأسبوعية على موقع العربية الإلكتروني، مواضيع مقالاته مختلفة من سياسية واجتماعية وأدبية وفنية.

أبوعبيد والمرأة[عدل]

يلقب أبوعبيد بـ «نصير الاثنتين:المرأة واللغة» لاهتمامه الكبير بالمرأة واللغة، وكتاباته عنهما؛ فيقول عن المرأة أنها دنياه وعالمه، ولا يستطيع العيش بدونها، وهي موضوع شعره، ويتمنى لو عرف كل نساء العالم، ويدافع عن المرأة المضطهدة ويرفض أن تكون مجرد وسيلة للمتعة، فالمرأة -كما يقول- هي مكمل له في الإنسانية.

مراجع[عدل]

  1. ^ "الإعلامي محمد أبو عبيد يحصل على شهادة في الخط العربي". العربية. 8 مايو 2014. مؤرشف من الأصل في 2023-05-29. اطلع عليه بتاريخ 2023-05-29.
  2. ^ "الإعلامي محمد أبو عبيد ينضم الى قناة ومنصة «المشهد»". 10- 05- 2023. مؤرشف من الأصل في 2023-05-23. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]