محمد إبراهيم (لاعب كرة قدم مواليد 1992)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

محمد إبراهيم ابو اليزيد (1 مارس 1992)، من مواليد مركز أبو المطامير في محافظة البحيرة، لاعب كرة قدم مصري يلعب لنادي الزمالك، يلعب في مركز خط الوسط.

المسيرة الإحترافية[عدل]

بدأ مسيرته في نادي كروم جناكليس بمحافظة البحيرة، وبسبب مهاراته الفائقه وتسديداته الصاروخية كان الكل يشهد له بأنه سيكون لاعب كبير ثم انضم لناشئي نادي الزمالك، وتم تصعيده للفريق الأول (كلاعب تحت السن) عام 2009.

مسيرته مع نادى الزمالك[عدل]

تم تصعيده للفريق الأول عام 2009 بسبب تألقه اللافت للنظر مع فرق الناشئين وكان العميد/ حسام حسن نجم مصر والنادي الأهلي ونادي الزمالك السابق هو سر بزوغ نجم هذا الشاب بتصعيده للفريق الأول ونظره بعيد المدى خرج محمد إبراهيم للنجومية وحجز مكانًا ثابتًا في تشكيل نادي الزمالك الأساسي وأحرز العديد والعديد من الأهداف الجميلة والرائعة مع نادي الزمالك أجملها هدفه في مرمى أمير عبد الحميد حارس نادي المصري وفي عام 2013 أحرز في الدور الأول من الدوري 3 أهداف رائعة وصنع أكثر من 5 أهداف لزملائه وأدى اداءًا رائعًا ومميزًا مما أدى إلى انضمامه لصفوف المنتخب المصري وأدى اداءًا جيدًا في مباراة سوازيلاند الودية وأحرز هدفين رائعين وهى المباراة التي فاز فيها المنتخب المصري بعشرة أهداف للاشئ ويستمر في الإبداع.

المسيرة الدولية[عدل]

منتخب مصر تحت 20 سنة[عدل]

كان ضمن تشكيلة المنتخب المصري تحت 20 عاماً في بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاماً والتي أقيمت في كولومبيا، وأحرز ثلاثة أهداف في مرمى فريق منتخب النمسا ليكون اللاعب المصري والأفريقي الأول الذي يحقق هذا الإنجاز.


أجمل الأهداف[عدل]

1- هدفه التاريخي في مرمى نادي شاختار دونيتسك الأوكراني في دورة أبو ظبي الودية عندما قطع الكرة من منتصف الملعب وانطلق كالصاروخ من الجهة اليسرى وسدد من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس الأوكراني. "شاهد الهدف"

2- هدفه في مرمى نادي المصري من تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء موسم 2010/2011 في الدقيقة الأخيرة من المباراة. "شاهد الهدف"

3-هدفه في مرمى نادي جازيللي التشادي في دور 64 من دوري أبطال أفريقيا 2013 من تسديدة عابرة للقارات سكنت شباك الحارس التشادي. "شاهد الهدف"

4-هدفه في مرمى النادي الإسماعيلي في أخر مباراة في الدور الأول موسم 2013/2012 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك محمد صبحي حارس الإسماعيلي. "شاهد الهدف"

مراجع[عدل]

Soccer ball.svg هذه بذرة مقالة عن كرة القدم تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.