محمد الراوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

محمد عبد الله الراوي طبيب باطنية عراقي متميز، عضو الهيئة الإدارية للأطباء العراقيين، ورئيس اتحاد الأطباء العراقيين، ترأس جامعة بغداد فيما بين 6 ديسمبر 1999 و27 يوليو 2003 وقد بلغت الجامعة في عهده مكانة مميزة من الناحية العلمية والجمالية. كان من بين العلماء العراقين الذين اغتيلوا بعد الاحتلال الأمريكي للعراق يوم 27 يوليو 2003 وكان ذلك في عيادته بمنطقة المنصور ببغداد.

في أعقاب غزو العراق عام 2003 ، أعيد الراوي رئيسا لجامعة بغداد من قبل القنصل الأمريكي نائب روبن رافيل في مايو 2003.

المؤهلات الأكاديمية[عدل]

وكذلك على درجة الدكتوراة ومركز كأستاذ ، كان الراوي a MRCP في الطب ، وهو عضو في المجلس العربي للطب ، وهو عضو في المجلس العراقي للطب ، ورئيس اتحاد الأطباء العراقيين. [1 ]

كلية الطب والدراسات العليا عاما[عدل]

دخل الراوي جامعة بغداد كلية الطب في سبتمبر 1971. على الرغم من انه كان بالفعل عضوا كامل العضوية في حزب البعث ، ولكنه احتفظ عن الأضواء السياسية في البداية. يقال انه كان في الخطوات التالية سفح عمه الذي ساعده على طريق تعزيز مسيرته حزب البعث.

في عام 1972 ، أصبح عضوا نشطا في اتحاد الطلبة في الكلية theedical (الاتحاد الوطني لطلبة العراق ، NUIS) وسرعان ما أصبح أبرز أفراد. كان يعرف انه قد تم اجتماعي ، المنتهية ولايته ، ويمكن بدلا قطيعي في بعض الأحيان.

على الرغم من واجباته السياسية وNUIS ، كانت قد خصصت تماما انه أكاديميا وتصرفت مثل الطالب الذي غاب عن النموذج الطبي نادرا محاضرة. على الرغم من انه لم يكن أعلى من طبقته ، حققت درجات عالية هو معقول على الأسس الموضوعية. بعد التخرج مع M.B. ، Ch.B. في عام 1977 ، أصبح محاضرا في الفيزيولوجيا في جامعة بغداد مرة أخرى كلية الطب.

وقد أرسلت قريبا الراوي على بعثة إلى المملكة المتحدة لتحقيق درجة عليا. معه ، كان هناك عدد آخر من الأطباء المتخرجين حديثا الذين كانوا جميعا من كبار أقل منه في حزب البعث وارسلت (أساسا إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة) لغرض استبدال "محايدة سياسيا" الأساتذة في جامعة بغداد عندما يعودون مع على درجات علمية في المستقبل.

الشيخ الراوى لم يتوف حتى الان والشيخ الراوى بيطلع كل يوم حد في قناة امجاد دة غير الراديو وأقر

انظر أيضا[عدل]

المراحع[عدل]