محمد الشهري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
محمد الشهري
تم التقاط هذه الصورة في استيديو الم بي سي في أول موسم لحروف والوف

معلومات شخصية
الميلاد 13 أغسطس 1968 (العمر 55 سنة)
الرياض السعودية
مواطنة السعودية  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الأولاد مهند - فهد - فيصل

محمد الشهري (13 أغسطس 1968 -), إعلامي وممثل سعودي. يشغل منصب المدير الإقليمي لشبكة تليفزيون الشرق الأوسط (إم بي سي) في السعودية. قدم البرنامج الرياضي «صدى الملاعب» منذ عام 2000 وحتى عام 2006، وحقق شهرة كبيرة عبر أبرز البرامج الرياضية العربية.

ارتبط ظهوره في السنوات الأخيرة بشهر رمضان المبارك عبر برنامج «حروف وألوف». منذ انطلاقته 1995 قدم نحو 5 برامج؛ اثنان منها إذاعية حصدا جماهيرية كبيرة.

تعد تجربة محمد الشهري لامعة في المشهد الإعلامي؛ ليس على نطاق الإعلام الرياضي فحسب، بل تعدى ذلك إلى البرامج الترفيهية وتغطية المهرجانات السياحية.

حقق محمد الشهري إنجازات خلال مشواره الوظيفي، بدايةً من الصعوبات والتحديات التي واجهها في حياته الخاصة عندما كان يعمل في البنك وفي الصحافة، ويكمل دراسته الجامعية عن طريق الانتساب، وكان وقتها ينام ثلاث ساعات فقط يوميًّا لمدة تقارب عشر سنوات.

كما حصل على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، إضافةً إلى عضويته الفخرية بأندية رياضية سعودية عدة، إضافة إلى شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة «وست بروك».

شائعه وفاته[عدل]

في يوم 12 أكتوبر 2016 تناقلت وسائل الإعلام خبر وفاته إلا أنه نفى الشائعة على حسابة في تويتر قائلاً:انا طيب ولله الحمد وحسبي الله ونعم الوكيل على من نشر هذه الإشاعة للمرة الثالثة.[1]

أعماله[عدل]

المسلسلات[عدل]

البرامج[عدل]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]