محمد عبد الله القحطاني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

محمد بن عبد الله القحطاني (28 سبتمبر 1935 - 9 يناير 1980) من مواليد 28 سبتمبر 1935 في قرية الواديين أحد تلامذة الشيخ عبد العزيز بن باز كان قد اعتقد أنه المهدي المنتظر أثناء حادثة الحرم المكي، حيث قام هو وجهيمان العتيبي والجماعة السلفية المحتسبة بمحاولة لقلب نظام الحكم واحتلال الحرم المكي في المملكة العربية السعودية إبان عهد الملك خالد بن عبد العزيز، تم قتله في الحرم المكي بعد أن أحتله مع نسيبه جيهمان العتيبي والجماعة المواليه لهم، وقتل أثناء تبادل لأطلاق النار مع القوات السعودية 9 يناير 1980

تبين سبب قتل القوات السعودية له أن الأحاديث الإسلامية الصحيحة تدل بأن المهدي سيخرج هارباً من المدينة إلى مكة بينما خرج محمد عبدالله القحطاني من القصيم إلى مكة.

وتم بعث فرقه عسكريه من قِبل المدينة حسب طلب العلماء ووصلت الفرقة إلى مكة فهذا ماجعل أنه ليس المهدي ولا تتوافق أحداثه كأحداث المهدي الحقيقي.

صرح ناصر الحزيمي أن محمد عبد الله وجد مقتولاً بين الصفا والمروه بعد دخول القوات السعودية لساحات الحرم المكي مما أثار الكثير من الأسئلة.

المصادر[عدل]

بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.


Flag of Saudi Arabia.svg هذه بذرة مقالة عن السعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.