محمود الرفاعي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
محمود الرفاعي
معلومات شخصية
اسم الولادة محمود سيد علي الرفاعي
الجنسية  الكويت
الديانة الإسلام

محمود الرفاعي من قارئي القرآن الكريم في دولة الكويت، حاصل على المركز الأول في مسابقة الكويت الكبرى العاشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده والتي أقيمت برعاية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمسجد الدولة الكبير وهو إمام مسجد محمد ناصر الهاجري في منطقة الزهراء .[1]

اعتقاله في تونس بتهمة الإرهاب[عدل]

في يوم الخميس 29 ديسبمر/كانون الأول 2022، ألقت السلطات التونسية القبض على محمود الرفاعي أثناء مشاركته في تنظيم مسابقة للأطفال لتحفيظ القرآن الكريم في ولاية قفصة جنوبي غربي تونس، وأحيل إلى القضاء.

صحيفة "الراي" الكويتية نقلت عن وزير الخارجية الشيخ سالم العبد الله الصباح قوله "أتابع شخصيا هذا الأمر، وسفارتنا في تونس ومحامي السفارة يتابعان القضية أولا بأول"، وهو ما أكده النائب في مجلس الأمة الكويتي الدكتور حمد المطر في تغريدة على تويتر.

واعتاد الشيخ الرفاعي الذهاب إلى تونس منذ 6 سنوات لإعطاء دورات في حفظ القرآن الكريم والتجويد بالمركز الكويتي، الذي أسسه بيت الزكاة الكويتي في ولاية قفصة في تونس، وفق لحمد المطر.

أشارت المحامية التونسية حنان الخميري إلى أن النيابة العامة في قفصة أحالت الشيخ الرفاعي مع 5 أشخاص آخرين إلى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتهم "إرهابية"، وأوضحت الخميري أن موكليها، وهم منظمو المسابقة، أخبروا السلطات المحلية المعنية بتنظيم حفل لتكريم الأطفال الفائزين في المسابقة، لكنهم فوجئوا باقتحام الأمن القاعة، والقبض عليهم.

اُطلق سراحه يوم 3 يناير 2023 أي بعد أقل من أسبوع من اعتقاله حيث ثبتت براءة الشيخ الرفاعي من التهم الموجهة له، ثم عاد إلى الكويت.[2]

المراجع[عدل]

  1. ^ نداء الإسلام : القارئ محمود الرفاعي نسخة محفوظة 13 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "الخارجية الكويتية: السلطات التونسية أفرجت عن الشيخ محمود الرفاعي". الجزيرة. مؤرشف من الأصل في 2023-02-19. اطلع عليه بتاريخ 2023-01-04.

وصلات خارجية[عدل]