جيجو (مدينة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من مدينة جيجو)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 33°30′N 126°31′E / 33.500°N 126.517°E / 33.500; 126.517

منظر عام لمدينة جيجو.

مدينة جيجو هي عاصمة محافظة جيجو في كوريا الجنوبية وأكبر المدن على جزيرة جيجو. يخدم المدينة مطار جيجو الدولي. تشتهر المدينة على أنها منتجع سياحي وتضم عددا من أماكن الكازينو. تستقبل مدينة جيجو ما يقارب 4 مليون سائح سنويا معظمهم من البر الكوري، اليابان، والصين.

تاريخ[عدل]

تقول الأساطير بأن أصل السكان في جزيرة جيجو يعود إلى سامسونغ-هيول والتي هي عبارة عن ثلاث حفر خرج منها أجداد سكان جزيرة جيجو، ومكان هذه الحفر الثلاث تقع في مدينة جيجو. نمت المدينة بشكل ملحوظ في أواخر القرن العشرين، حيث طورت مدينة جيجو الجديدة (شين جيجو) على سفح التلة جنوب مطار جيجو الدولي، وبني العديد من مباني الحكومة والمباني الحديثة.

التقسيمات الإدارية[عدل]

تقسم جيجو إلى 19 حي، 4 بلدات، و3 قرى.

المواصلات[عدل]

مدينة جيجو هي المدينة الرئيسية في محافظة جيجو، ويخدمها مطار جيجو الدولي الذي يربطها مع البر الكوري ومع مطارات دولية ومحلية في الصين واليابان ودول أخرى. كما يعبر المدينة شبكة من الطرقات تربطها بأطراف الجزيرة الأخرى عبر الحافلات أو سيارات التاكسي.

الاقتصاد[عدل]

يعتمد اقتصاد مدينة جيجو بشكل رئيسي على السياحة، حيث يصل معظم السياح عبر مطار جيجو للإقامة في فنادق جيجو والتجوال على المعالم السياحية في الجزيرة، ومن أشهرها حفر سامسونغ-هيول في المدينة القديمة وحديقة هالاسان الوطنية، وأعلى جبل في كوريا هالاسان.

وصلات خارجية[عدل]

Flag of South Korea.svg هذه بذرة مقالة عن كوريا الجنوبية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.