مرافق منفصلة للدراجات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مرافق منفصلة للدراجات هي من البنية التحتيه للدراجات في المدينة. وتعتني هذهي المرافق بفصل الطرقات السيارت عن الدراجات. وتصبح هناك مسارات ومنعطفات خاصه بالدراجات.وتسمى بخطوط الدراجات أو مسارات الدراجات أو الطرق الجانبيه للدراجات وتعتمد على الدولة.

ويفصل طرق الدراجات عن طرق السيارات بصبغ بالوان مختلفه و هذا موجود بكل من المدن أمريكا وأوربا.

المقصود بها[عدل]

تاريخ[عدل]

قبل عصر المحركات[عدل]

بنهايت القرت الثامن عشر بدء ركوب الدراجه للتنقل بالأنتشار.

قبل الحرب العالمية الثانية[عدل]

مع ظهور محرك السيارة، بدء الصراعات بين السيارة والمستخدمين الدراجات تزداد. وبحلول عام 1920s و 1930s في بدءة الضغوط الألمانية في بذل الجهودلإزالت راكبي الدراجات عن الطرق وجعلهى حكره للسيارات لتحسين راحة سائقين السيارات.و في المملكة المتحدة، قامت اللوبي الدراجات بمحاولة لإزالة السيارات من الطرق من خلال الدعوة لبناء الطرق الخاصة "مثل الطرق موتور" لاستيعابهم. وقد عارض هذه الفكرة من قبل أتحاد سائقي السيارات البريطاني، الذين كانوا يخشون ستؤدي إلى فقدان حرية السيارات في استخدام الطرق العامة.

بعد الحرب العالمية التانيه[عدل]

في المملكة المتحدة،استخدام القليل من المسارات الخاصة للدراجات وخاصه بالاماكن المزدحمه القديمة مثل ستيفيناج و هارلو. من نهاية 1960s في الشمال الأوروبي، قالة مركز التخطيط المدن السويدية (SCAFT) بشأن التخطيط الحضري أنه يجب الفصل بين الجنسين الآلي والغير الألي في الحركة المروريةكلما كان ذلك ممكنا. تحت تأثير هذه المبادئ تم دمج راكبي الدراجات والمشاة كمجموعة واحده متجانسة و أن تهتم لاستخدام نفس المرافق.

في ال70 م[عدل]

ما بعد ال70 م[عدل]

فصل المرافق و السلامة[عدل]

مواضيع مشابهى[عدل]

المصادر[عدل]

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.