مراقبة المحاصيل بالقمر الاصطناعي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مراقبة المحاصيل بالقمر الاصطناعي — التكنولوجيا التي تسهل مراقبة مؤشر نمو المحاصيل في الوقت الفعلي من خلال التحليل الطيفي[1] لصور القمر الاصطناعي ذات الدقة العالية للحقول والمحاصيل المختلفة، مما يُمكن من تتبع الحركيات الإيجابية والسلبية لنمو المحاصيل.[2] ويشير الاختلاف في مؤشر نمو المحاصيل إلى اختلال تناسب نمو أحد المحاصيل؛ مما يشير إلى ضرورة القيام بالمزيد من أعمال الزراعة في بعض مناطق الحقول[3] — وذلك لأن مراقبة المحاصيل بالقمر الاصطناعي هي جزء من أساليب الزراعة الدقيقة.

وتسمح تكنولوجيا مراقبة المحاصيل بالقمر الاصطناعي بمراقبة المحاصيل على الإنترنت في العديد من الحقول الموجودة في العديد من المناطق والأقاليم وحتى بعض البلاد والقارات المختلفة. وتكمن الميزة المهمة في هذه التكنولوجيا في درجة الأتمتة العالية لوضع المناطق المبذورة وتفسيرها في خريطة تفاعلية يمكن لمجموعات المستخدمين المختلفة قراءتها.[4][5][6]

مستخدمو تكنولوجيا مراقبة المحاصيل بالقمر الاصطناعي هم:

  • المهندسون الزراعيون وإدارة الشركات الزراعية (التحكم في نمو المحاصيل والتنبؤ بناتج المحاصيل وتحسين قرارات الإدارة)؛
  • أصحاب الأعمال (تقديرات توقعات الأعمال واتخاذ القرارات المنطقية عن استثمارات رأس المال وتوفير المعلومات عن قرارات الإدارة)؛
  • المستثمرون ومحللو الاستثمار (تقدير إمكانيات الاستثمار واتخاذ قرارات الاستثمار والتوصل إلى التنبؤات المستدامة)؛
  • سماسرة التأمين (جمع البيانات وتأكيد مطالب العملاء ونطاق التقديرات وجمع مبالغ أقساط التأمين)؛[7]
  • منتجو الآلات الزراعية (تكامل حلول مراقبة المحاصيل من خلال عمليات مراقبة الآلات الزراعية باستخدام أجهزة كمبيوتر لوحية إلى جانب التطور الوظيفي)؛
  • المنظمات الأهلية والقطاعية المشاركة في الزراعة والأمن الغذائي والمشكلات البيئية.[8][9]

موفرو خدمات مراقبة المحاصيل بالقمر الاصطناعي:

  • أستريوم-جيو (Astrium-Geo)[10]
  • كروبيو (Cropio)[11]
  • إي ليف (eLeaf)[12]
  • بريسيشن أجريكلتشر (PrecisionAgriculture)[13]
  • سكايبوكس إيميدجنج (Skybox Imaging)[14]
  • فيجا (Vega)[15]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ http://pubs.usgs.gov/pp/1717/downloads/pdf/p1717N.pdf // Spectral Analysis of Absorption Features for Mapping Vegetation Cover and Microbial Communities in Yellowstone National Park Using AVIRIS Data By Raymond F. Kokaly, Don G. Despain, Roger N. Clark, and K. Eric Livo (Professional Paper 1717). U.S. Department of the Interior,U.S. Geological Survey "نسخة مؤرشفة" (PDF). مؤرشف من الأصل في 2017-05-05. اطلع عليه بتاريخ 2021-07-23.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  2. ^ http://ieassa.org/en/satellite-crop-monitoring/ // Technology of satellite crop monitoring (by IEASSA) نسخة محفوظة 2020-04-21 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ http://ec.europa.eu/enterprise/newsroom/cf/_getdocument.cfm?doc_id=7549 Satellite monitoring data use // Current use and potential of satellite imagery for crop production management. B. de Solan, A.D. Lesergent, D. Gouache, F. Baret نسخة محفوظة 2018-01-10 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ http://cropio.com/media/cropio_en.pdf[وصلة مكسورة] Cropio services // Cropio
  5. ^ http://www.astrium-geo.com/en/84-deimos-1-optical-satellite-imagery/ Astrium-Geo services // Astrium-Geo نسخة محفوظة 2014-09-13 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ http://www.precisionagriculture.com.au/training-and-education-centre.php PrecisionAgriculture services // PrecisionAgriculture نسخة محفوظة 2016-11-06 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ http://ec.europa.eu/dgs/jrc/downloads/jrc_reference_report_2009_09_agri_ins.pdf The role of satellite monitoring in agriculture insurance //Risk Management and Agricultural. Insurance Schemes in Europe. M. Bielza Diaz-Caneja, C. G. Conte, F. J. Gallego Pinilla, J. Stroblmair, R. Catenaro. European Commission.2009 نسخة محفوظة 2012-01-29 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ http://www.fao.org/sd/eidirect/eire0007.htm The role of satellite monitoring in ecological problems solution // FAO activities: Environmental monitoring by satellite نسخة محفوظة 2011-08-11 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ http://ies.jrc.ec.europa.eu/our-activities/global-support/global-monitoring-of-agriculture-and-food-security.html The role of satellite monitoring in food security problems solution // Institute for Environment and Sustainability(EC): Global monitoring of agriculture and food security نسخة محفوظة 2014-12-17 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ http://www.astrium-geo.com/ About Astrium-Geo // Official Astrium-Geo website نسخة محفوظة 2014-09-22 على موقع واي باك مشين.
  11. ^ http://cropio.com/en/about About Cropio // Official Cropio website نسخة محفوظة 2013-09-29 على موقع واي باك مشين.
  12. ^ http://www.eleaf.com/#about-eleaf About eLeaf // Official eLeaf website نسخة محفوظة 2021-04-22 على موقع واي باك مشين.
  13. ^ http://www.precisionagriculture.com.au/about-us.php About PrecisionAgriculture // Official PrecisionAgriculture website نسخة محفوظة 2019-10-16 على موقع واي باك مشين.
  14. ^ http://www.skyboximaging.com/about-skybox About Skybox // Official Skybox website نسخة محفوظة 2013-11-03 على موقع واي باك مشين.
  15. ^ http://vega.smislab.ru/ About Vega // Official Vega website نسخة محفوظة 2013-05-10 على موقع واي باك مشين.