مسؤول الصحة البيئية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (يناير_2011)

يتم توظيف مسؤول الصحة البيئية أو (EHOs) عادة من قبل الحكومة المحلية أو السلطات الصحية في الولاية وذلك لتقديم المشورة وتطبيق معايير الصحة العامة، إلا أن العديد منهم على أية حال يتم توظيفهم في القطاع الخاص إضافة إلى الجيش.

الوظائف[عدل]

  • التدريب في مجال السلامة الغذائية
  • التخطيط
  • مكافحة الآفات والحشرات
  • التخطيط للحالات الطارئة وتنفيذها
  • مكافحة الضوضاء
  • اختبار المياه

المؤهلات[عدل]

يعتبر العمل في مجال الصحة البيئية وظيفة تتطلب شهادات عليا في معظم البلدان.

أستراليا – عموما[عدل]

تعتمد الصحة البيئية في أستراليا درجة علمية أسترالية في الصحة البيئية وبرامج لدبلوم الدراسات العليا وفقا لسياسة معتمدة صحيا وبيئيا في أستراليا وذلك لضمان أن محتوى الدراسة يتوافق مع المتطلبات الوطنية للتدرب بصفتهم موظفين للصحة البيئية في أي مكان من أستراليا. ففي الأول من شهر تموز 2009 كانت هناك جامعات معتمدة صحيا وبيئيا في أستراليا في كل ولاية فضلا عن الأراضي الشمالية.

فيكتوريا، أستراليا[عدل]

الشرط الأساسي الحالي لتصبح موظفا مرخصا بناء على قانون الغذاء 1984 في فيكتوريا هو نيل شهادة الخدمات الصحية العمومية العامة والصحة البيئية أو البكالوريوس في الصحة العامة ( الصحة البيئية ). هذا يتم نيل شهادة الخدمات الصحية العمومية العامة والصحة البيئية من قبل جامعة سوينبرن للتكنولوجيا، التي يقع مقرها في حرم هاوثورن الجامعي التابع لها.

أما الفصل الجامعي، بكالوريا الصحة العامة (الصحة البيئية ) فتقدمه جامعة لا تروب التي يقع مقرها في حرم بينديغو الجامعي التابع لها.

أستراليا الغربية[عدل]

يحدد قانون الصحة رقم 1911 ( وفقا لم تم تعديله ) دور "مسؤول الصحة البيئية"، كما أنه يمكن المدير التنفيذي للصحة العامة من تعيين موظفي الصحة البيئية في سلطات الحكومة الصحية المحلية بصفتهم مسؤولون في الصحة العامة تم توظيفهم من قبل حكومة الدولة. أما المدير التنفيذي للصحة العامة فينصح من قبل مجلس الاستعراض الاحترافي لموظف الصحة البيئية في أستراليا الغربية بشأن خريجي الصحة البيئية والمؤهلات الجامعية التي تعتبر مناسبة للسماح بممارسة المهنة في أستراليا الغربية، فضلا عن المؤهلات التي تنشر من حين لآخر في الصحيفة الرسمية الحكومية.

وفي الوقت الحالي، تقدم جامعة كورتين للتكنولوجيا و جامعة إديث كوان شهادات الصحة البيئية في أستراليا الغربية المعتمدة كذلك من قبل الصحة البيئية في أستراليا.

نيوزيلندا[عدل]

على من يرغب في العمل بهذه المهنة أن يكون حاصلا إما على شهادة بكالوريوس في العلوم التطبيقية لحماية الصحة أو شهادة في إدارة أعمال الصحة البيئية. وكبديل عن ذلك، يمكن للخريجين المؤهلين في العلوم المناسبة أن يحملوا شهادة في دبلوم الصحة البيئية.

جمهورية أيرلندا[عدل]

من الضروري على من يرغب في أن يصبح موظفا للصحة البيئية أن أن يكون حاصلا على شهادة في الصحة البيئية مصدقة من قبل قسم الصحة والأطفال. هذا وتتطلب دراسة الصحة البيئية في إيرلندا من الطلاب أيضا أن يقضوا فترة في التدريب الاحترافي على إجراء الخدمة الصحية. وبعد مضي تلك الفترة، على المؤهلين إثبات جدارتهم من خلال سجل تعليم تجريبي وامتحان شفهي.

مملكة بريطانيا العظمى المتحدة وشمالي أيرلندا[عدل]

على موظفي الصحة البيئية أن يحملوا مؤهلات جامعية أو جامعية عليا معترف عليها من قبل مجلس تسجيل الصحة البيئية في كل من ( انكلترا، وويلز إضافة إلى أيرلندا الشمالية )، [1] كذلك الأمر بالنسبة لاسكتلندا، حيث يتم تنظيم المهنة من قبل المعهد الملكي للصحة البيئية في اسكتلندا.

كندا[عدل]

يمتلك مراقب الصحة العامة درجة جامعية في العلوم التطبيقية وشهادة احترافية وطنية في مراقبة الصحة العامة – C.P.H.I.(C)

ولدى موظفي الصحة البيئية معرفة في كل من علم الأحياء الدقيقة وتقييم المخاطر العلم والتكنولوجيا البيئية وعلم الغذاء، فضلا عن المهارات والمعلومات المتعلقة في تعقب الأمراض المعدية والسيطرة عليها والتحقيق في القوانين المتعلقة بالصحة العامة وتطبيقها. هذا ويلعب مسؤول الصحة البيئية دورا رئيسيا في حماية الصحة العامة وذلك من خلال العمل ب الشراكة مع الوزارات الحكومية، مثل وزارة الصحة والزراعة والبيئة والبلديات المحلية والتجارة، إضافة إلى المجموعات والوكالات والأفراد في المجتمع تلعب دورا رئيسيا في حماية الصحة العامة.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب "Environmental Health Officer". Careers Advice. اطلع عليه بتاريخ 2008-10-29. 

وصلات إضافية[عدل]