مساعدة:دخول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تسجيل الدخول ليس ضروريا لقراءة معظم الصفحات ويكيبيديا أو تحريره، إلا أنه يمكن من استخدام مزايا إضافية، لذلك ينصح به خاصة عند تحرير صفحات ويكيبيديا، وتسجل مساهماتك في حسابك بدلا من عنوانك المشترك.

تسجيل الدخول

إن إنشاء حساب يعني أن الشخص يزود اسم مستخدم (اسم حقيقي أو مستعار) وكلمة سر. لا يصلح إنشاء إنشاء حساب تحت اسم مستخدم آخر أو اسم غير ملائم. ينشأ الحساب مرة واحدة فقط، وبعد ذلك تحتاج لتسجيل الدخول فقط. عند تسجيل الدخول يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة السر التي أنشأت بهما الحساب. سوف تسجل جميع مساهماتك تحت اسم المستخدم الذي اخترته لنفسك، أما إلم تسجل الدخول فسوف تسجل المساهمات تحب عنوان مشترك.

مزايا تسجيل الدخول

لست بحاجة إلى التسجيل لكي تتصفح الويكيبيديا، أو لتحرر المقالات حيث بإمكان أي شخص تقريبا تحرير أي مقالة في أي وقت حتى بدون تسجيل، والكثير من المساهمين لا يسجلون الدخول لمدة طويلة. ومع ذلك فإن عملية التسجيل سريعة ومجانية ولا تتطلب منك أي معلومات شخصية. وعمليا فإن عملية التسجيل تعتبر مفيدة للعديد من الأسباب.

كيفية تسجيل الدخول

  1. تأكد أولا أن متصفحك يدعم الكوكيز، حيث يجب تعديل إعدادات المتصفح لقبول السجلات من الويكي الذي تخطط للتعديل فيه قبل تسجيل الدخول.
  2. اضغط على وصلة دخول في أعلى يسار الشاشة. ستظهر صفحة تطلب منك إدخال الاسم وكلمة السر، وإن لم يكن لديك فيجب عليك إنشاء حساب أولا.
  3. إذا اخترت خيار "ابق مسجل الدخول (لمدة أقل من يوم)"، فسيحفظ اسم المستخدم وكلمة السر للدخول بشكل تلقائي في كل مرة تزور فيها صفحات الويكي.

الدخول الآمن

الدخول الآمن هو الاتصال باسخدام بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن.