مستخدم:Blus/ذؤابة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

المذنب الغبار يشير إلى الغبار الكوني الذي ينشأ من المذنب. يمكن غبار المذنب تقديم دلائل على أصل المذنبات.

الغبار والأصل المذنب[عدل]

نماذج لأصل المذنبات هي[1] : (1)النموذج النجمي ، (2) نموذج النظام الشمسي ، (3) أكوام الأنقاض البدائية 4) تجميع planetisimals في قرص الغبار حول المنطقة أورانوس ، نبتون 5) قذائف الباردة المواد اكتسحت بها الرياح protostellar. معظم الخصائص من غبار المذنب مثل الكثافة وكذلك التركيب الكيميائي يمكن التمييز بين النماذج. على سبيل المثال نسب النظائر من المذنب والغبار بين النجوم متشابهة جدا ، مما يشير إلى أصل مشترك.

و1) نموذج النجمي يقول ان الثلوج التي تشكلت يوم حبيبات الغبار في السحابة الكثيفة التي سبقت أحد مزيج من الجليد والغبار ثم تجميعها في المذنب دون تعديل الكيميائية ملموس. جيه مايو غرينبرغ أول من اقترح هذه الفكرة في عام 1986.

في 2) نموذج النظام الشمسي ، والثلوج التي شكلت في سحابة النجمي المتبخرة الأولى كجزء من القرص تراكم من الغاز والغبار حول protosun. وتبخر الثلوج resolidified في وقت لاحق وتجميعها في المذنبات. لذا فان المذنبات في هذا النموذج وتكوين مختلف عن تلك المذنبات التي تمت مباشرة من الجليد بين النجوم.

و3) كومة ركام البدائية نموذجا لتشكيل المذنب يقول ان المذنبات تكتل في المنطقة حيث تم تشكيل كوكب المشتري.

اكتشاف ستاردست من السيليكات البلورية في غبار المذنب وايلد 2) يعني أن الغبار شكلت ما فوق درجة حرارة الزجاج (> 1000K) في المنطقة القرص الداخلي حول نجم الشباب الساخنة ، وكانت مختلطة شعاعيا في السديم الشمسي من المناطق الداخلية أكبر مسافة من نجم أو للجسيمات الغبار المكثف في تدفق عمالقة حمراء أو تطورت supergiants. تكوين غبار المذنب وايلد 2 مشابه لتكوين الغبار وجدت في المناطق الخارجية من تراكم الأقراص حول نجوم تشكيل حديثا.[2]. والمذنب وترابها سماح بإجراء التحقيق من خارج النظام الشمسي تدور حول الكواكب الرئيسية. وتتميز المذنبات التي مداراتها ؛ المذنبات فترة طويلة ومدارات بيضاوية طويلة ، يميل بشكل عشوائي إلى الطائرة من نظامنا الشمسي ، ومع فترات تزيد عن 200 عاما. يميلون المذنبات فترة قصيرة عادة أقل من 30 درجة إلى الطائرة من نظامنا الشمسي ، تدور حول الشمس عكس عقارب الساعة في الاتجاه نفسه كما تدور الكواكب ، وفترات أقل من 200 سنة.

وسوف المذنب تجربة مجموعة متنوعة من الظروف لأنه يخترق مداره. المذنبات لفترة طويلة ، أكثر من مرة أنه سيكون حتى الآن من أحد أنه سيكون باردا جدا عن تبخر الثلوج تحدث. عندما يمر عبر المنطقة الكوكب الأرضي ، سوف يكون سريعا التبخر بما يكفي ليطير الحبوب الصغيرة ، ولكن أكبر الحبوب قد تقاوم entrainment والبقاء على نواة المذنب ، وبداية تشكيل طبقة الغبار. بالقرب من أحد ، والتدفئة ومعدل التبخر ستكون كبيرة ، لدرجة أن لا يمكن الاحتفاظ بها الغبار. ولذلك ، يمكن للسمك طبقات الغبار تغطي نواة المذنب تبين مدى الارتباط الوثيق في كثير من الأحيان ، وكيف يسافر الحضيض المذنب هي لأحد إذا كان المذنب لديه تراكم طبقات الغبار الكثيف ، ويمكن أن يكون الممرات الحضيض المتكررة التي لا نقترب من أحد بشكل وثيق جدا.

قد تراكم طبقات سميكة من الغبار تكون وصفا جيدا لجميع المذنبات فترة قصيرة ، وطبقات الغبار مع سمك من يعتقد متر أجل تراكمت على أسطح قصيرة نواة المذنب الفترة. وقال إن تراكم طبقات الغبار مع مرور الوقت إلى تغيير الطابع العمراني من المذنب فترة قصيرة. طبقة الغبار على حد سواء يحول دون تسخين الثلوج المذنب من الشمس (الغبار هو unpenetrable بواسطة أشعة الشمس والفقراء موصل للحرارة) ، وتبطئ فقدان الغازات المنبعثة من نواة أدناه. وهناك نواة المذنب في مداره نموذجية من المذنبات فترة قصيرة انخفاض معدل التبخر بسرعة لدرجة أن لا غيبوبة أو ذيل سيكون للاكتشاف ، وربما يبدو أن علماء الفلك باعتباره الكويكب القريب من الأرض المنخفضة البياض.

المراجع[عدل]

  1. ^ Science News 149, June 1, 1996, pg. 346-347.
  2. ^ [astro-ph/0603554] The Circumstellar Environments of Young Stars at AU Scales

تصنيف:مذنبات