مستخدم:Kamal Osama Elgazzar

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من مستخدم:Kamooly)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إدارة الموارد المائية في مصر الحديثة إمداد المياه والصرف الصحي في مصر طاقة شمسية

بسم الله الرحمن الرحيم

(سورة الأنعام)

(سورة الأنفال)

(سورة الطور)
Crystal Clear action exit.svg
Right pointing double angle quotation mark.svg اضغط على الزر الأحمر لترك رسالتك، ولا تنس توقيعك بالضغط على Insert-signature.png أو Button sig.png Left pointing double angle quotation mark.svg
Mido banner.jpg


مستخدم:Kamal Osama Elgazzar صفحتي نقاش المستخدم:Kamal Osama Elgazzar نقاشي مستخدم:Kamal Osama Elgazzar/أوسمة أوسمة مستخدم:Kamal Osama Elgazzar/صناديقي صناديقي مستخدم:Kamal Osama Elgazzar/مفكرتي مفكرتي مستخدم:Kamal Osama Elgazzar/توقيعيتوقيعي خاص:Emailuser/Kamal Osama Elgazzar راسلني إلكترونيا


علم مصر علم الولايات المتحدة علم فلسطين علم تونس

تحتوي ويكيبيديا العربية الآن على 343,860 مقالة.


سلام الله عليكم... اسمي كمال أسامة الجزار، مسلم مصري. موطنيالجيزة، وأعيش الآن بمدينة السادات، وأحب الكتابة في الهندسة بشكلٍ عام، والمعمار خاصةً بأنواعه ومجالات المياه والبيئة.


Bouncywikilogo.gif
Wbar blue.jpg
عدد المقالات في اللغات المختلفة
English language.svg
Flag of Sweden.svg
Flag of the Netherlands.svg
D-A-CH Flag.svg
Flag of France.svg
Lang-es.gif
Flag of Poland.svg
Flag of Japan.svg
Lang-pt.gif
Flag of Iran.svg
Flag of the Arab League.svg
English
Svenska
Nederlands
Deutsch
Français
Español
Polski
日本語
Português
فارسی
العربية
4,574,236
1,803,697
1,785,372
1,743,075
1,531,357
1,116,723
1,057,637
920,883
834,637
406,058
343,860


مصر 21 أكتوبر 2012[عدل]

هذه الورشة هي من أجمل ما شاركت به من نشاطات ويكيبيدية حتى الآن! فقد كانت مشاركة رائعة تجمع بعض المساهمين مع بعض الدارسين بجامعة أوكسفورد البريطانية لدراسة إمكانية تطوير المحتوى العربي بالإنترنت. وقد تم اللقاء بفندق الشيراتون بمدينة 6 أكتوبر.

شاركت في ويكيبيديا ورشة عمل بمدينة 6 أكتوبر 2012
Tutmask.jpg


اهتمامات رئيسية[عدل]

الرجل الفيتروفي لليوناردو دافنشي، رسمة توضح شريعة النسب المستخدمة في مجال المعمار. وبالمناسبة، هذا الشكل مرسوم على جدران مكتبة الإسكندرية الخارجية
الإمبراطور المهزوم بالشرق نابليون بونابرت
  • الشخصيات الهندسية المعمارية؛

سبب اهتمامي بمجال العمارة عامةً هو حبي وعشقي لهذا المجال القديم الذي يدفعنا للإبتكار والإبداع، وقيمته في أنه يعكس مستوى الفكر في المجتمع الموجود بينه...العمارة هي فن وعلم يرتبط بالإنسان والكون والفلك والموسيقى، فلا تتعجب إذاً عندما أقول لك أن العمارة هي "موسيقى تجَسَّدَت". وأن فيتروفيو هو أول من كتب عن فن المعمار ولازالت كتبه موجودة بين أيدينا الآن، وأن الأهرامات ترتبط بمواقعها بأماكن النجوم وتحمل الكثير من الدلالات وأن بعض المباني التي نراها في حياتنا اليومية تعكس نوعاً من التأريخ الصلد مثل المعابد الفرعونية المصرية قديماً، أو بعض المباني التذكارية الماسونية حديثاً.

أيضاً، لا يمكنني أن أتغافل عن حقيقة العمارة الحديثة في مصر القادمة من قلب أوروبا منذ عهد أسرة محمد علي. هؤلاء المعماريون القادمون من إيطاليا من أمثال ماريو روسي وبيترو فوزسكاني وآخرون...أتمنى أن أجد عنهم الكثير من المصادر والمراجع لأكتب عنهم.

قناعتي في هذا الأمر أن الأديان السماوية هي ديانات رسالية جائت لمضمون واحد، وقد ظهرت في عدة تجليات ليتناسب مع التطور الفكري والفلسفي لبني البشر...بالمناسبة، هذا التطور ما زال جارياً! (تابع؛ كتاب اللاهوت العربي)

  • التاريخ المصري والعربي والغربي؛

منذ نعومة أظافري وأنا أعشق التاريخ المصري لا سيما الفرعوني منه. وقد زرت المعابد الفرعونية في مدينتي الأقصر وأسوان...هذه الزيارة التي قمت بتكرارها عدة مرات، تجعلني نهماً لأن أزورها مجدداً! في الحقيقة، كنت أنوي من خلال مشاركتي كسفير لويكيبيديا العربية بالجامعات لمدة عام كامل أن أقوم بتدريب بعض الطلاب للكتابة عن تاريخ مصر، خاصةً ولك أن تعلم أن التاريخ المصري بالذات يكتبه الغرب أكثر من المصريين أنفسهم..ولا يمكننا هنا كمجتمع ويكيبيدي أن نعتمد بشكل كامل على ترجمة تاريخنا دون مراجعة ذوي أهل الإختصاص المصريين...كان لدي عدة محاولات لتنسيق الأمور مع كلية الآثار بالقاهرة، ولكني لم أجد الإهتمام الكافي سواء من أساتذة الكلية أو من القائمين على البرنامج نفسه! ...ما زلت مهتماً بالموضوع، واتسائل إن كان بإمكاني إعطاء الدعم في حال الطلب!

التاريخ العربي، اهتم أكثر بعصور الفتوحات وتشكيل الحضارة العربية في عصرها الذهبي...أنا لست متخصصاً بمثل هذا المجال، ولكني قرأت كتاب "تاريخ ضائع" للمستشرق والدبلوماسي الأمريكي مايكل هاميلتون.

لغة الموسيقى من اخترعها؟! قد ترجع للإيطاليين ولكن هناك أدلة دامغة بأنها ترجع بالأصل لمسلمو الأندلس!

بالنسبة للتاريخ الغربي، أنا مهتم بتاريخ عصر النهضة الأوروبية، وبشخصيات مثل نابليون بونابرت، لا سيما وأن هذا التاريخ مرتبط بإهتماماتي من فن العمارة بأشكاله المختلفة (خاصة الإيطالية)، ومرتبط أيضاً بتاريخ عائلتي المزعوم في شخص أحمد باشا الجزار!

  • الموسيقي الغربية؛

أكثر ما يُثيرني في الموسيقى هو لغته. واتسائل من هو صاحب اختراع هذه اللغة المكتوبة بالنوت الموسيقية المحددة لنوع وزمن الصوت الناطق؟!...عامةً، أنا أحب الموسيقى الهادئة والأوبرالية. أعشق الميزو-سوبرانو أكثر. وأحب بعض فنانات هذا الإختصاص مثل كاثرين جينكينز وسارة برايتمان، ...إلخ إلخ.

أحب أيضاً؛ أندريا بوتشيلي، والمغني السكندري ديميس روسوس، و بافاروتي ...وآخرين لا يمكنني الحصر!

فريسكو مع روكسان ميدوز بمشروع فينوس

مقالات أهتم بها[عدل]

الرئيس المصري السادات والأمريكي نيكسون متباحثين عن الملف النووي المصري!
فلوكة النيل

أزعم بأن أول مقال قد بدأت بالتعديل عليه هو مقالة "فيتروفيو" بصفته مهندس معماري نافذ من حيث الأعمال وتاريخه العام. كان له تأثير رائع خصوصاً بعدما تعرفت عليه من واقع دراستي الجامعية وفيلم شفرة دافنشي.فهو لم يكن حصرياً، بل كان شاملاً لمعنى المهندس والكاتب والمخترع...في الحقيقة، هو يُذكرني كثيراً بجاك فريسكو...بعدها توجهت مباشرة لتحرير مقال هام يختص بمستقبل مصر وهي مقالة "قُدرة مصر النووية"، هذا العنوان هو اسم لكتاب كنت قد قرأته، وتأثرت به لأنه يوضح حقيقة التأخر الذي لحق بنا، ومن ثَّم فهناك ضرورة للإستفاقة منه خاصة ونحن لدينا الموارد، ولدينا نقص رهيب في الطاقة اللازمة لتشغيل المصانع العملاقة.

أيضاً، لم أخفِ اهتمامي بمستقبل مصر المائي، وفي ضوء وضعها الحالي. لقد حاولت أن أقوم بترجمة عدة مقالات عن مجال المياه في مصر. وأحمد الله بأني استطعت توسيم مقالة إمداد المياه والصرف الصحي في مصر كمقالة مختارة، وأحاول حالياً توسيم مقالة إدارة الموارد المائية في مصر الحديثة...مصر لديها مشكلة عميقة وعويصة بشأن المياه، وما أحاوله هنا بالموسوعة هو زيادة الوعي قدر المستطاع بهذه القضية إيماناً مني بأنه لن توجد أي مشكلة حائلة أمام التفكير المستمر لحلها طالما ارتبطت بالعمل والتنفيذ...بالطبع.

لقد حاولت أيضاً لأن أركز عن وضع المياه الجوفية في مصر... وما زلت أحاول أن أبحث عن مزيد من المصادر والمراجع بشأن هذا الأمر...لا داعي للخجل، فأنا أرحب بدعمكم!

ما أتمناه لمصر، أن يأتي يوماً لكي نستطيع أن نذكر شخصيات مصرية خالدة عالمياً على غرار هذا الكتاب التالي ذكره؛ الخالدون مائة أعظمهم محمد رسول الله

مقالات أقوم بتطويرها الآن[عدل]

100+ هذا المستخدم قام بإنشاء أكثر من 100 مقالة في ويكيبيديا العربية.
4,500+ هذا المستخدم ساهم بأكثر من 4,500 تعديل في موسوعة ويكيبيديا العربية .



  1. فيتروفيو
  2. قدرة مصر النووية
  3. محور قناة السويس
  4. صك إسلامي
  5. قائمة مشاريع عملاقة
  6. بول رادولف
  7. ماء جوفي
  8. جهاز حفر
  9. التصميم المثالي للآبار
  10. ممر التعمير
  11. طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي
  12. أقمار بلوتو
  13. قائمة بأطول بنايات واشنطن العاصمة
  14. محمد محمد فياض(طبيب)
  15. آركاف
  16. معرض لافاييت
  17. جامعة شالمر للتكنولوجيا
  18. إتيان لويس بوليه
  19. جاك فريسكو
  20. النصب التذكاري الماسوني القومي لجورج واشنطن
  21. جسر بنجامين فرانكلين
  22. مايكل رينولد

مقالات يجب إنشاءها[عدل]

العمارة والتخطيط[عدل]

المقالة المصدر الحالة مسندة إلى
مهرجان العمارة العالمي w:World Architecture Festival جاهزة! شكرا Kamal Osama Elgazzar Kamal Osama Elgazzar
بيير شارلز لانفانت w:Pierre Charles L'Enfant جاهزة! شكرا Kamal Osama Elgazzar Kamal Osama Elgazzar

مواضيع و مقالات المياه[عدل]