مستخدم:Uwe a

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هذا المستخدم يطالب بإزالة الجدار الإسرائيلي العازل
هذا المستخدم ينادي بحرية التعبير ويرفض كافة أشكال الرقابة الفكرية.
++Cبإمكان هذا المستخدم البرمجة بلغة سي++.
هذا المستخدم يستعمل فيرفكس.


هذا المستخدم يستعمل نظام لينكس.

مستخدم لموسوعة ويكيبيديا العربية ، ومن مدمني متابعتها :)

مجالات اهتمامي[عدل]

من اهتماماتي تاريخ الشرق الأوسط بشكل عام ومنطقة بلاد الشام وفلسطين بشكل خاص ، كما أهتم بالمقالات العلمية في علم الحاسوب والعلوم الطبيعية.[1][وصلة مكسورة][2]أنا عربي!

أنا وويكيبيديا[عدل]

ويكيبيديا هي صفحتي المفضلة منذ أن وجدتها مصادفة في صيف 2004، وبالرغم من أنني أعتبرها من أفضل ما رأيت في حياتي من صفحات على الشبكة ، إلا أنني أؤمن تماما أنها بحد ذاتها أداة وليست هدفا. ولكن ذلك لا يجعلها أقل من أي صفحة أخرى على شبكة الإنترنت ، فهي وبلا شك ، أفضلها على وجه الإطلاق.

يزيد من تعلقي بويكيبيديا العربية أنها واحدة من الصفحات القليلة المكتوبة باللغة العربية والتي يمكن أن تستخدم لنشر المعرفة للجميع ، وخاصة تلك المتعلقة بعلوم الطبيعية أو القضايا الشائكة والشخصيات المثيرة للجدل التي يندر أن تسلم من الوأد أو التشويه .

أعتقد أن استخدام الكلمات الأوسع انتشارا والكلمات الأكثر صحّة والكلمات التي توصي بها مجامع اللغة العربية هي الكلمات الواجب استخدامها في الموسوعة ، وهي في اولويات استخدامها بنفس ترتيب ذِكري لها (وهذا رأي لي ، قد يتغير كغيره من الآراء)

المقالات التي شاركت في بنائها :

تصفح ويكيبيديا[عدل]

يمكن تصفح ويكيبديا باستخدام التصنيفات، أو بكل بساطة تتبع الوصلات الموجود ضمن المقالات، ولكن للحصول على وجه آخر لويكيبيديا، والذي يعطي فكرة أوضح عن مدى قصر معظم المقالات في ويكيبيديا، وعن التعديلات التي مرت دون الانتباه إليها، وإلى سوء تنسيق العديد من المقالات، ما عليك سوى تصفحها بإستخدام الصفحة العشوائية. هذا بالطبع أداة عظيمة لجعل المشاركة متعة لا روتين.

إذا كنت تود طريقة سريعة لمراجعة آخر التعديلات، وكنت محظوظا باستخدامك لمتصفح مثل فايرفوكس، فما عليك سوى الذهاب لصفحة أحدث التغييرات أو أحدث التغييرات للمساهمين غير المشتركين، وباستخدام زر الفأرة الأوسط إن كان لديك أو الزر الأيسر وأثناء ضغطك على مفتاح ctrl، اضغط على كلمة "فرق" بجانب كل تعديل، كل مرة تضغط بها على أحد هذه الفروق تحصل على لسان جديد في فايرفوكس وبذلك يمكنك بسهولة وسرعة مراجعة عشرات التعديلات الأخيرة دون إعدادات خاصة أو برامج خارجية، وللتنقل السلس بين هذه الألسنة، يمكنك استخدام مفتاح ctrl+tab للتقدم أو ctrl+shift+tab للرجوع !

إذا كنت تترجم مقالا إلى ويكيبيديا العربية، ووجدت كلمة لم تعرف معناها أو معناها الدقيق، بحثت ومحصت وخرجت بالمعنى! شعور رائع أن تضع المعنى المناسب في المقال. طالما أنك قمت بالجهد مرة! لا داعي لتكرار الجهود مرات ومرات، فالوقت الذي نمضيه في البحث ثمين وتفكيرنا وتشغيل عقولنا وتعلمنا ثمين أيضا، فما رأيك بإضافة الكلمة إلى ويكاموس، مشروع شقيق لويكيبيديا.

من أقوال زملائي[عدل]

  • المعرفة لا كهنوت فيها -د. عوف
  • « ليس الاموات يسبحون الرب و لا من ينحدر إلى ارض السكوت » (المزامير 115:17) - عن صفحة Drork
ar هذا المستخدم لغته الأم هي العربية
en-2 This user is able to contribute with an intermediate level of English.
de-1 Dieser Benutzer hat grundlegende Deutschkenntnisse.


مستخدم:Uwe_a/مسودة


وسام يمنح للويكيبيديين الرواد والأوائل عرفانا منا لهم بالجميل، وشكرا لهم على مساهمتهم في تأسيس وبناء الويكيبيديا العربية.

Uwe a
منحت هذا الوسام لأنك تستحقه بجدارة!
--غلام الأسمر (نقاش)