مصاعد أوتيس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مصاعد أوتيس
Otis Logo
معلومات
تاريخ التأسيس 1853 (أستحواذ 1976)
المقر الرئيسي فارمنغتون، كونيتيكت, الولايات المتحدة
عدد الموظفين ما يقرب من 61،000
الصناعة أنظمة النقل العمودي
المنتجات مصاعدو سلالم متحركة
العائدات 11.6 مليار دولار (2010)
الموقع الإلكتروني otis.com

شركة مصاعد أوتيس :(بالإنجليزية: Otis Elevator Company) هي أكبر منتج في العالم لأنظمة النقل الرأسي، مع التركيز أساسا على المصاعد و السلالم المتحركة.[1] تأسست في عام 1853 في يونكرز، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، من قبل إليشا أوتيس، ,وهي شركة رائدة في تطوير مصعد السلامة، والذي اخترعه أوتيس في عام 1852، والتي تستخدم آلية خاصة لقفل عربةالمصعد في مكانها وذلك عندما تفشل اسلاك الرفع.

وقد ركبت أوتيس للمصاعد في بعض الهياكل الأكثر شهرة في العالم، بما في ذلك برج ايفل، مبنى إمباير ستيت، مركز التجارة العالمي، والشفق المنطقة برج الرعب، برجا بتروناس التوأم، برج خليفة، برج سي إن، وفندق ديل كورونادو، وبرج سكيلون.

إحصائيا، أوتيس هي شركة المصاعد الأكثر شعبية في العالم. وتشير التقديرات إلى أن ما يعادل عدد سكان العالم في مصاعد وسلالم وممرات متحركة من صنع أوتيس كل ثلاثة أيام. وفقا ليونايتد تكنولوجيز، فأن مصاعد أوتيس تحمل ما يعادل سكان العالم كل تسعة أيام.

في عام 1976، تم الاستحواذ على أوتيس من قبل شركة يونايتد تكنولوجيز، لتصبح شركة تابعة ومملوكة لها بالكامل. وتوظف الشركة أكثر من 61،000 موظف، مع عام 2007 حققت ايرادات قدرها 11.885 بليون دولار. ويقع مقر الشركة في فارمنغتون، كونيتيكت.

كما قامت أوتيس أيضا بتقديم أنظمة النقل الأفقي الآلية المتحركة وذلك لنقل الناس في رحلات "مكوكية"، مثل أوتيس هوف إير «Hovair». وفي عام 1996، شكلت أوتيس مشروع مشترك مع الشركة الفرنسية «Pomagalski»، يسمى بوما-أوتيس لأنظمة النقل.

أشترت شركة مصاعد أوتيس في المملكة المتحدة شركة مصاعد ايفانز. وتعتبر شركة مصاعد ايفانز المحدودة أقدم وأكبر شركة لتصنيع معدات المصاعد في المملكة المتحدة وكان مقرها في ليستر، إنجلترا. ويقبع مركز خدمة عملاء أوتيس في مبنى شركة مصاعد ايفانز القديم في ليستر. حيث تم توسيع المبنى من قبل أوتيس.

لا تزال هناك بعض المنشآت التي مازالت تستخدم مصاعد من أنتاج شركة ايفانز حتى اليوم. ومازال مصعد ايفانز الأصلي قائما في مركز سيلفر اركيد في ليستر. حيث نقل الناس في السابق إلى الطوابق العليا، ولكن الطوابق العليا لم تعد مأهولة بحيث لم يعد يستخدم المصعد.

مصعد أوتيس في غلاسكو، اسكتلندا، تم استيراده من الولايات المتحدة في عام 1856 لمستودع جاردنر، ويعتبر أقدم مصعد واجهته من الحديد الزهر في الجزر البريطانية

مصعد جي إي ان 2[عدل]

دخلت أوتيس النظام المسمى جي إي ان 2 «GEN2»، وهو نظام الغي فيه استخدام غرف المعدات والتي عادة توجد في أعلى المباني. كما استحدثت تصميم نظام تكنولوجيي عبارة عن أحزمة مسطحة مصنوعة من مادة البولي يوريثان ومغلفة بالفولاذ، لتحل محل اسلاك الريط الفولاذية الثقيلة، وكابلات الصلب المنسوجة التي ظلت معيار لهذه الصناعة منذ أواخر القرن التاسع عشر. ويبلغ سمك هذه الأحزمة 3 ملم (0.1 بوصة) تقريبا وهذا يسمح للآلة لتركيبها داخل آبار المصاعد نفسها.

الرؤساء[عدل]

  • إليشا أوتيس القبور «Elisha Graves Otis» و سوزان إيه. هوتون «Susan A. Houghton»، حوالي عام 1853
  • وليام بالدوين ديلافان «William Delavan Baldwin»، حوالي عام 1926, [2][3]
  • بيرسي أل. دوغلاس «Percy L. Douglas»،؟ إلى 1964, [4]
  • فايت أس. دن «Fayette S. Dunn» ، من 1964 إلى؟, [5]
  • ديدييه ميشود-دانيال «Didier Michaud-Daniel» ، من 2008-2012
  • بيدرو ساينز دي «Pedro Sainz de Baranda» من 2012 إلي الوقت الحاضر.

الحوادث[عدل]

  • في 24 يوليو 2009، حوصر مجموعة من 8 أشخاص لمدة 8 ساعات في مصعد أوتيس في تورونتو. رجل إصلاح الذي حاول إصلاح المصعد سقط من أرتفاع 10 طوابق مما أدى إلى وفاته. [6]
  • في 14 ديسمبر 2010، رجع للخلف أحد سلالم أوتيس المتحركة والمثبتة في محطة التجارة الدولية في مترو شينزين خط رقم 1 دون سابق إنذار، مما اسفر عن اصابة 25 راكبا. [7]
  • في 5 يوليو 2011، سلم أوتيس المتحرك موديل «513MPE» تم تركيبها على بوابة الدخول للخط رقم 4 في مترو أنفاق بكين، حين قام السلم المتحرك بتغيير اتجاهها دون سابق إنذار، مما تسبب في سقوط 30 شخصا. وقتل صبي وجرح 27 شخصا، مما دفع الصين إلى وقف استخدام نموذج المصعد. ووصف مسؤول في بكين بأن سلم أوتيس المتحرك موديل «513MPE» يعاني من عيوب في التصميم والتصنيع والصيانة، وأن أوتيس المسؤولة عن الحادث". [8] السلطات مترو شنتشن أكد أن سبب الحادث كان أيضا مماثل لحادث شينزين في 14 ديسمبر. [7]

منع الاحتكار[عدل]

في فبراير 2007، فرض الاتحاد الأوروبي غرامة على شركة مصاعد أوتيس قدرها 225 مليون يورو، لكونها جزءا من تكتل لتحديد الأسعار في اسواق لوكسمبورغ الألمانية والهولندية البلجيكية. [9] تيسين كروب ، مجموعة شندلر، وكوني و ميتسوبيشي المصعد أوروبا وغرم أيضا كميات مماثلة في نفس المنظمة. [10]

مواقع المصانع[عدل]

  • وكان أوتيس مصنع في بلومنجتون بولاية انديانا . أنها لا تزال تستخدم في المكاتب على الموقع.
  • وكان أوتيس مصنع في يونكرز، نيويورك . تم إغلاقه في عام 1983، وهو الآن كاواساكي السكك الحديدية مصنع لتجميع السيارات.
  • وكان أوتيس مصنع كبير في هاريسون ، نيو جيرسي .
  • أوتيس لديه منشأة لتصنيع تقع في هاتفيلد، PA الذي يسمى مصاعد CemcoLift. في أكتوبر 2012، تم الحصول عليها من قبل CemcoLift أوتيس.
  • أوتيس لديها مرفق برج اختبار في بريستول، CT ومركز خدمة في بلومفيلد، CT التي تخدم أعمالها في أمريكا الشمالية والجنوبية. تقع أبراج اختبارات أخرى ومراكز الخدمة في جميع أنحاء العالم.

انظر أيضا[عدل]

  • أوتيس السكك الحديدية المرفوعة «Otis Elevating Railway»
  • كروب «ThyssenKrupp»
  • شندلر المجموعة «Schindler Group»
  • كوني «Kone»
  • مصعد «Elevator»
  • سلم متحرك «Escalator»

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ http://www.otisworldwide.com/pdf/Otis_Fact_Sheet_2011-2.pdf
  2. ^ "Pay Raised". Time magazine. December 13, 1926. اطلع عليه بتاريخ 2009-08-18. "The Board of Arbitration met the end of October. On it sat For the railroads: ... For the public: William Delavan Baldwin, chairman, Otis Elevator Co., and Edgar Erastus Clark, onetime (1906-21) I. C. C. commissioner ..." 
  3. ^ New York Times. April 28, 1925. "Otis Elevator Re-elects Board. At the meeting of the Otis Elevator Company yesterday the directors were re-elected. W. D. Baldwin, Chairman of the board, ..." 
  4. ^ "President Elected For Otis Elevator". New York Times. October 26, 1964. اطلع عليه بتاريخ 2009-08-18. "Fayette S. Dunn The Otis Elevator Company over the weekend the election of Fayette S. Dunn as president and director, succeeding the late Percy L. Douglas. ..." 
  5. ^ "Fayette Dunn, 76, Dies. Otis Elevator's Ex-Head". New York Times. December 12, 1979. اطلع عليه بتاريخ 2009-08-18. "Fayette S. Dunn, former president and chairman of the board of the Otis Elevator Company, died yesterday in Dorset, Vt., where he had lived since his ..." 
  6. ^ Worker Dies & Passengers Trapped For Hours After Elevator Accident At TD Towers - CityNews
  7. ^ أ ب [1][وصلة مكسورة]
  8. ^ "China Halts Use of Otis Escalator Model After Deadly Accident". Bloomberg. July 8, 2011. 
  9. ^ http://www.reuters.com/article/2012/11/06/eu-otis-court-idUSL5E8M69DO20121106
  10. ^ Brand، Constant (February 21, 2007). "Europeans slap .3 billion price-fixing fine on 5 elevator makers, including Otis". USA Today.