مطبخ اسكتلندي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

يتسم المطبخ الإسكتلندي بتشابهه المطبخ البريطاني ولكنه يتميز بخصائصه الخاصة . ويوجد في اسكتلندا الأطعمة المجهزة على الطريقة الأسكتلندية إلى جانب الأطعمة الشائعة عالميا التي أتت مع المهاجرين وبصفة خاصة من الهند و الصين .

تنتشر المراعي في اسكتلندا حيث تربى الأبقار والأغنام كما توجد الماعز و الدجاج البري (الفزان) ، واسكتلندا غنية بالأسماك و الفواكه و الخضروات حيث الأراضي الخصبة ووفرة الأمطار .

يتسم فن الطهي في اسكتلندا ببساطته نظرا لقلة التوابل التي كانت تأتي من البلاد البعيدة مثل الهند ، وكانت أثمانها مرتفعة. ويكثر استعمال الزبد و الدهون في المطبخ الاسكتلندى ، والأكلات دسمة وصعبة الهضم . ويُعزى كثرة عدد المصابين ب أمراض القلب و التخمة إلى دسامة الغذاء وكثرة الدهنيات به .

لحم الأغنام[عدل]

هيجيز صغير مطبوخ.
هيجيز مجشو في جراب من البلاستيك.

يعتبر لحم الخراف في اسكتلندا من الأكلات الطيبة المذاق ، وتوجد من الحراف و الأغنام في اسكتلندا أنواع عديدة من فصائلها . وتحضر من لحم الخراف المعدة المحشية الهيجيز ، وصينية اللحم و الكلى .

والهيجيز عبارة عن معدة الخراف المحشوة بلحم القلب و الكلى و الكبد.

بيض اسكتلندي[عدل]

بيضة اسكتلندي مقسمة إلى أربع .

البيض الإسكتلندي من الأكلات الخفيفة واكتسبت من المطبخ الإنجليزي . وهي عبارة عن بيضة صحيحة مسلوقة ، وبعد تقشيرها تغطي وتكبس بطبقة من السجق الاسكتلندي المهروس والمخلوط بالخبز المبلول و بقسماط . ثم يُقلى في الزيت. ويرجع تاريخ البيضة الإسكتلندية إلى عام 1851 حيث ظهرت أول مرة في لندن في محلات "فورتنوم و ميسون" . [1].

المراجع[عدل]

Jean victor balin bread.svg هذه بذرة مقالة عن الغذاء أو الشراب أو طرق التحضير وأدواته تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.