مطبخ برتغالي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سمك مجفف حسب الطريقة التقليدية البرتغالية
أحد أطباق الباكالهاو البرتغالية (سمك مجفف مملح سابقاً)
يخنة برتغالية
طبق مستوحى من المطبخ البرازيلي
الكالدو الأخضر
كأس من النبيذ
بودنغ الأرز (وجبة الكريسماس التقليدية في البرتغال)
Vindalho.jpg

المطبخ البرتغالي هو مطبخ غني وملئ بأطباق كاملة النكهة ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بمطبخ البحر الأبيض المتوسط. كا هو معروف يعود هذا النتوع إلى نفوذ البرتغال في المستعمرات السابقة وخاصة في مجموعة واسعة من التوابل المستخدمة. وتشمل هذه التوابل بيري بيري الصغيرة والفلفل الحار الملتهب والفلفل الأسود وكذلك القرفة الزعفران الفانيليا. زيت الزيتون هو أحد أسس المطبخ البرتغالي الذي يستعمل على حد سواء لأغراض الطهي والمنكهات في وجبات الطعام. يتم استعمال الثوم أيضاً على نطاق واسع وكذلك الأعشاب مثل الكزبرة البقدونس.

وجبة الإفطار تتكون تقليديا فقط من القهوة والخبز. الغداء غالبا ما يستمر أكثر من ساعة ويتم تقديمه بين الساعة الواحدة والثانية ظهراً حتى الثالثة تقريباً، والعشاء عموما يتم تقديمه في وقت متأخر حوالي الساعة الثامنة أو ما بعد ذلك. هناك ثلاثة محاور رئيسية للغداء والعشاء وعادة ما تشمل الحساء. وهناك حساء هو الأكثر شيوعاً وينكون من الكالدو الأخضر مع البطاطا، الكرنب، وقطع من السجق.

الحلويات الأكثر شيوعا هي بودنج الأرز (مزينة بالقرفة) والكسترد والكريم كاراميل، لكنها غالباً ما تتضمن أيضاً مجموعة متنوعة من الأجبان. تعتبر البرتغال من أكثر الدول المستهلكة للأسماك حسب العواصم وأيضاً تعتبر من أكثر أربع دول مستهلكة للمأكولات البحرية في أوروبا..[1]

المصادر[عدل]

  1. ^ icon PESSOA, M.F.; MENDES, B.; OLIVEIRA, J.S. CULTURAS MARINHAS EM PORTUGAL, "O consumo médio anual em produtos do mar pela população portuguesa, estima-se em cerca de 58,5 kg/ por habitante sendo, por isso, o maior consumidor em produtos marinhos da Europa e um dos quatro países a nível mundial com uma dieta à base de produtos do mar."

أنظر أيضاً[عدل]

Jean victor balin bread.svg هذه بذرة مقالة عن الغذاء أو الشراب أو طرق التحضير وأدواته تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.