معالجة بالتهوية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (يوليو 2013)

المعالجة بالتهوية هي عملية تهوية الحبوب، لا سيما حبوب الذرة المقشرة المحصودة الطازجة.

العملية[عدل]

كما هو موضح في اختراعات ستيفين المعالجة بالتهوية هي عملية تهوية كهربائية تُسهل الظاهرة الكهروضوئية بعد نضج البذور المُخزنة بكميات كبيرة. يتم التحكم في عملية التهوية عن طريق مراقبة درجة حرارة البصيلة الرطبة لالهواء المحيط بالحبوب (كما يتم القياس عن طريق التبريد التبخيري) التي يتم من خلالها تخزين الحبوب في درجة الرطوبة والحرارة المتوازنة لهواء الغلاف الجوي. وتتم المحافظة على حالة سكون البذرة في درجة حرارة أقل (تهوية) للغلاف الجوي، وتتم المحافظة بصورة أفضل على وزن الحبوب وحيوية البذور. وتعد مرحلة ما بعد نضوج البذرة عملية كيميائية حيوية لاستقرار السكريات/البروتين المتعلقة بالإطلاق الكيميائي لـالماء (H:OH)، وهي عكس عملية التحلل المائي. جزيئات الماء وثاني أكسيد الكربون ثلاثية الذرات لها رد فعل خاص في تخفيف موجات طيف ضوء الأشعة تحت الحمراء والتي توفر الطاقة اللازمة في عملية التمثيل الضوئي و(علاج) مرحلة ما بعد النضوج. يتم توفير الحرارة الكهربائية تحت الحمراء عن طريق "مصابيح الحبوب" وذلك لتنشيط بخار الماء في الهواء في ظروف الرطوبة العالية.

معلومات تاريخية[عدل]

دخلت براءات اختراع ستيفن في نزاعات قضائية فيدرالية في ولايات مينيسوتا وإنديانا وأيوا. وقد أيدت المحاكم شرعية براءات اختراع عملية ستيفن. وقد تولت التسويق لعملية المعالجة بالتهوية من ستينيات القرن الماضي وحتى أواخر التسعينيات شركة صناعت هارفيستول وهي شركة زراعية مملوكة لرئيس مجلس النواب السابق عن ولاية أيوا الراحل فنسنت بي ستيفن.

ملاحظات[عدل]

المراجع[عدل]

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.