معرض مسقط الدولي للكتاب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (يونيو 2013)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(مارس_2013)
Symbol recycling vote.svg هذه المقالة بحاجة إلى تهذيب بإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاء منها.
معرض مسقط الدولي للكتاب
الاسم معرض مسقط الدولي للكتاب
المكان مسقط
البلد سلطنة عمان

يعد معرض مسقط الدولي للكتاب منبرا ثقافيا بارزا يسعى في كل دوراته على أن يسوده المناخ الملائم للالتقاء بين الفئات الثقافية على مختلف توجهاتها الفكرية والأدبية. ففي دورته الجديدة لعام 2013م قدمت اللجنة الرئيسية المنظمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب تفاصيل النسخة الثامنة عشرة للمعرض، والتي من المنتظر أن تدشن فعالياته يوم 26/2/2013م في افتتاح رسمي تحت رعاية معالي درويش بن إسماعيل البلوشي / الوزير المسؤول عن الشؤون المالية وسيستمر حتى تاريخ 8/3/2013م.

ويشارك في المعرض هذا العام سواء بالحضور المباشر أو عبر التوكيلات عدد كبير من دور النشر المتخصصة في مختلف مجالات المعرفة العلمية والاجتماعية والسياسة والتربوية التعليمية والاقتصادية، والتي يبلغ عددها أكثر من (520) دار نشر أجنبية وعربية من (26) دولة، إضافة إلى المؤسسات الثقافية ومراكز البحوث والجمعيات والجامعات المختلفة. هذا وستتوزع دور النشر على أربع قاعات:

  1. قاعة الفراهيدي وقاعة أحمد بن ماجد لدور النشر العربية والأجنبية التي تعرض الكتاب العربي.
  2. قاعة العوتبي للمؤسسات والهيئات الحكومية من داخل السلطنة وخارجها.
  3. قاعة ابن دريد لدور النشر العربية والأجنبية التي تعنى بنشر الكتاب الأجنبي.

وسوف تشهد الدورة الثامنة عشرة من معرض مسقط الدولي للكتاب مجموعة من الفعاليات الثقافية المتنوعة التي ستفتح آفاقا رحبة من العلم والمعرفة، والتي ستصاحب أنشطة المعرض يشارك فيها نخبة من أصحاب الفكر والأدب وذلك من خلال إقامتهم لندوات ومحاضرات في مختلف الآفاق الثقافية والمعرفية والأدبية، وستقام هذه الفعاليات في قاعة خصصت لهذا الغرض.

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.