معيزيلة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

قرية المعيزيلة من قرى محافظة الرقة إحدى محافظات الجمهورية العربية السورية وتقع شمال شرقي الرقة ب 23 كم. يقال أنها سميت بالمعيزيلة بسبب الرمال الكثيفة لأنها كانت معزولة عن جميع ما حولهامن مناطق مسكونة. وسكان هذه القرية هم البريج واول من سكن القرية حج بليخ الشلش الكرو واسكنه فسيح جنانه وكان رجل كريم وشجاع ولشدت كرمه سمي أبو الخبز للكرم الشديد وبعد وفاته كان ابنه الشيخ مسهوج البليخ أبو كامل على نفس صفات والده كما قال المثل ذاك الشبل من ذاك الاسد وتوفي في عام 1998\م وخلفه بعده ابنه الشيخ إسماعيل المسهوج البليخ أبو انس وكان هذا الرجل لم يخرج عن المربى الشهم والكريمومشهود له ب الكرم والتواضع وهو من اهل الواجب بكل مناسبه له حضوره وله شعبيته بين الناس وان اهل هذه القريه جميعهم يتحلون بنفس الصفات ومنهم كثير من الشباب مثقفين منهم من عنده شهادت الدكتور والمهندس والمحامي ووعدى الموجيدين في القطاع الحكومي وعدد سكان القرية يقارب 500 نسمه والقريه مخدمهمن كهرباء وماء وهاتف وبلديه ومدارس ابتدائيه واعداديه وغيره من الخدمات الأخرى

أنا معجب بهذا الشيخ الجليل بليخ الكرو وكتبت عنه مقالة في أحد المنتديات جمعت صفات هذا الرجل من كبار السن عندنا وسأنزل هذه المقالة إن شاء الله على هذه الصفحة إذا تسمحوا لي بذلك .

Flag-map of Syria.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في سوريا تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.