مكتب تنسيق الحكومة في المناطق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مكتب تنسيق الحكومة في المناطق هي وحدة في وزارة الدفاع التي تشتغل بتنسيق مواضيع مدنية. الوحدة تنسق بين الحكومة الإسرائيلية و الجيش والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان و السلطة الفلسطينية. قائد الوحدة هو اللواء إيتن دنجوط. وقد أنشئت في 1981 والاختصاصات على المناطق المدنية انتقلت إليها بينما الاختصاصات الأمنية تبقى في القيادة الوسطية.

أدوار الوحدة[عدل]

  • إدارة التنسيق والاتصال في منطقة قطاع غزة:تمثيل مكتب منسق الأنشطة الحكومية التي تربط ببن وحدة تنسيق للحكومة في الأراضي والجيش الإسرائيلي وبين سكان فلسطينين وممثلي السلطة الفلسطينية. تقع الإدارة في منطقة قطاع غزة في الجانب الشمالي في الحدود مع القطاع في معبر "ارز". قائد الإدارة هو ضابط برتبة عقيد
  • الإدارة المدنية: القيادة أنشئت في عام 1981 ودورها هو إدارة العمليات غير العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية. تحت سيطرة القيادة المدنية إضافة إلى إدارات التنسيق والاتصال في جنين و نابلس و رام الله و منطقة القدس و بيت لحم و الخليل و أريحا وكذلك إدارة تنسيق واتصال "أفريم" المسؤولة عن قلقيلية و طولكرم. قائد الإدارة المدنية هو العميد يواب (فولي) مردخاي.
  • شعبة العلاقات الخارجية والمنظمات الدولية: الشعبة التي أنشئت في مرمى تنسيق ومساعدة الهيئات الأجنبية مثل السفارات ومكاتب تمثيلية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الغير الحكومية. تنسق الشعبة عبور مساعدات إنسانية مثل الغذاء والدواء والمعدات الطبية والملابس وكما ذلك المركبات والمعدات والكتب ولعب اطفال.
  • شعبة التنسيق الأمني: مسؤولة عن تنسيق أمام الأجهزة الأمنية الفلسطينية.
  • شعبة الاقتصاد: مسؤولة عن تنسيق التحركات الاقتصادية والمسائل الاقتصادية الفلسطينية امام مكاتب الحكومة الإسرائيلية وامام الأجهزة الفلسطينية.
  • شعبة البنية التحتية: تنسيق عمليات البنية التحتية مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والبناء وغيرها، بما في ذلك بناء الجدار الأمني.
  • مدرسة التنسيق والاتصال: يدرس الجنود والضباط في الوحدة اللغة العربية المنطوقة في الوحدة وغيرها من الهيئات الأخيرة في الجيش.
Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.