ملحق:قائمة أفلام المحقق كونان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إعلان للفلم العاشر (لحن وداع المتحرين) تظهر فيه كل الشخصيات الرئيسية وأغلب الشخصيات الثانوية.

أفلام المحقق كونان عادة لا يكتبها المؤلف ذاته (غوشو أوياما) بل هناك كتاب آخرون يشاركون في تأليف الفيلم وأحيانا يقتصر الفيلم الواحد على مؤلف واحد. ففي 19 أبريل 1996 تم افتتاح هذه السلسة بعرض الفيلم الأول باسم (العد التنازلي لناطحة السحاب) في 19 أبريل 1996[1]. وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام. كما تم إصدار 12 حلقة فيديو قصيرة OVA تبلغ مدة عرض كل حلقة حوالي 25 دقيقة.[2] ومن المتعارف ان هذه الأفلام تكون سنوية وعادة يتم بثها في شهر أبريل من كل عام. بغض النظر عن ترجمات المترجمين الهواة عبر شبكة الإنترنت، لم تدبلج الا الأفلام الأربعة الأولى للعربية رسميا.

و على الرغم من تحقيق الفلم الثامن (ساحر السماء الفضية) أعلى نسبة مبيعات للأفلام المنتجة في اليابان لذلك العالم[3] إلا أن الفلم السابع عشر (عين خفية في البحر البعيد)، حقق أعلى نسبة مبيعات في سلسلة أفلام المحقق كونان بأرباح بلغت 3.5 مليار ين، [4] متغلبًا على الفلم الثالث عشر (المطارِد الأسود) الذي تظهر به المظمة السوداء.[5] ومن الجدير بالذكر أن منذ الفلم الثاني (الهدف الرابع عشر) وحتى الآن، كانت أفلام المحقق كونان دائمًا في مرتبة لا تقل عن المرتبة العشرين في أكثر الأفلام ربحًا في اليابان.[6][7]

الأفلام المدبلجة[عدل]

تمت دبلجة الفلم الثاني والثالث من كونان، وتم توزيعها كاقراص دي في دي مع مجلة سبيستون، ثم تم عرضهما على قناة قناة سبيس بور. حافظت الدبلجة على الأغاني الأصلية للفيلم (باستثناء الفيلم الأول الذي استخدم موسيقى الديجيمون لتعويضها) على النقيض من الحلقات العادية. لكن لم قطعت اللقطات التي تأتي بعد شارة النهاية في الأفلام الثلاثة الأولى.

دُبلجت أربعة أفلام بواسطة شركة الزهرة للدبلجة وهي:

  1. الفيلم الأول: العد التنازلي لناطحة السحاب تمت دبلجته تحت عنوان (اللحظة الأخيرة)
  2. الفيلم الثاني: الهدف الرابع عشر واحتفظ بنفس العنوان
  3. الفيلم الثالث: ساحر القرن الأخير تمت دبلجته تحت عنوان (الرجل اللغز)
  4. الفيلم الرابع: أسير في عينيها تمت دبلجته تحت عنوان (الشاهدة الوحيدة)

سلسلة الأفلام[عدل]

الرقم Mplayer.svg اسم الفيلم علم اليابان تاريخ العرض الياباني Flag of the Arab League.svg تاريخ العرض العربي الأرباح بالمليار بالين المدة
1 العد التنازلي لناطحة السحاب (名探偵コナン 時計じかけの摩天楼) 19 أبريل 1997 [8] 12 ديسمبر 2008 1.1 95 دقيقة
تدور أحداث الفلم حول مهندس معماري مشهور يدعى (موريا تيجي) يتحدى (سينشي كودو) في إيجاد قنابل بمؤقتات ذكية مزروعة في كامل أرجاء ناطحة السحاب الجديدة التي بناها. و الدافع الرئيسي وراء ذلك كان امساك سينشي على خلفية جريمة لعمدة منطقة نشيتاماش التي كانت ستبنى فيها مدينة جديدة يشرف عليها (موريا تيجي) مما حطم حلمه. يتمكن كونان في النهاية من هزيمة موريا تيجي بصوت سينشي لا بصوت موري كوغورو ليقبض عليه. عندما تتبقى في النهاية قنبلة في صالة بيكا للسينما المتواجدة في ناطحة السحاب تقوم ران في آخر الثواني بإبطال مفعول القنبلة بقطع السلك الأزرق..
2 الهدف الرابع عشر (名探偵コナン 14番目の標的) 18 أبريل 1998[9] 2011 1.05 99 دقيقة
تتمحور قصة الفلم حول مجرم يختار ضحاياه بالترتيب عبر أوراق اللعب والضحايا في هذا الفيلم لهم صلة بـكوغورو موري، ومنهم المفتش ميغوري والبروفيسور أغاسا.

في منتصف هذه الجرائم المتسلسلة، يذهب كونان والباقون إلى مطعم يقع تحت البحر، وبعد ساعات ينفجر المبنى بفعل المجرم ويندفع الماء إلى الداخل، حينها علقت قدم ران في سيارة موجودة داخل الفندق! فتم إنقاذها من قبل كونان وكوغورو موري ؛لكنها تبدو مرهقة وليست في حالتها الطبيعية بسبب الغرق. ومن ثم يسبح الجميع إلى مكان آمن، فيخدر كونان كوغورو ويبدأ في حل القضية وكشف القاتل، حينها يكون القاتل التسلسلي هو ساواكي، فتؤخذ ران من ساواكي كرهينة ويخطط ان يقتل شخصاً يدعى سوجي ثم يقتل ران وينتحر فيذهب بها إلى سطح المبنى الذي على وشك الانهيار! ولأنها مرهقة لم تستطع الإجهاز عليه بالكاراتيه. تم تجهيز طائرة هيليكوبتر من قبل ساواكي، ولكن هذا في لحظة وصول الشرطة وكونان وكوغورو موري. طلب كاواسي من كونان إعطاء المسدس إليه (والذي كان بحوزة الشرطة) ليضمن سلامة ران، استلم كونان المسدس الذي اُستخدم للإطلاق على ساق ران مما جعلها عبءًا ثقيلًا على ساواكي فسقطت منه ولم يستطع فعل أي شي وتم القبض عليه بحركة جودو من قبل كوغورو وهربوا من المبنى عن طريق الهيلكوبتر، ثم تدمر المبنى تمامًا.

هذا الفلم يشرح سبب تسريح كوغورو موري من الشرطة. ليعمل كـ متحرٍ خاص؛ حيث كان مجرم تحت الاستجواب من قبل موري وميغوري، لكنه هرب منهم وأمسك بـإيري كيساكي كرهينة، ليطلق موري على فخذ زوجته إيري بحيث لاتستطيع المشي ولايمكن استخدامها كرهينة وبعد ذلك تعرض للمساءلة والتحقيق مما تسبب في فصله كشرطي.
3 ساحر القرن الأخير (名探偵コナン 世紀末の魔術師) 17 أبريل 1999[10] 2011 1.45 100 دقيقة
تبدأ قصة الفلم بلغز في رسالة أرسلها كايتو كيد إلى الشرطة متحديًا من سرقة بيضة ثمينة تسمى بـ "بيضة الذكريات"، والتي سيتم عرضها في متحف سوزوكي والد سونوكو سوزوكي ، وفي يوم السرقة؛ كيد يسرق البيضة بنجاح ويفر بطائرته الشراعية، ولكن يتمكن كونان ايدوغاوا وهيجي هاتوري من مطاردته. وفي منتصف المطاردة؛ تم إطلاق النار على عين كايتو كيد اليمنى بواسطة شخص مجهول. فيقع في البحر مما يدل على وفاته. لكن جهود الشرطة لم تفلح في البحث عن جثته. وتسترجع البيضة الثمينة التي سقطت، يخرج كايتو من البحر بطريقة ما ، ويتنكر بهيئة شيراتوري ويتنصت على حديث كونان مع البروفيسور أغاسا فيكتشف حقيقته ، ثم يقتل القاتل المجهول شخصين آخرين ، ويحاول قتل كوغورو وابنته ران ، لكن كونان ينقذهما ، ويستطيع خداع القاتل بربطة العنق المغيرة للأصوات ، ويكشف هوية القاتل والدافع لذلك ، فيكون القاتل هو امرأة تدعى سيران ، ويستطعيون استعادة البيضة منها ، ويقبضون على سيران والتي تلقب بالعقرب ، ثم يكون كونان على وشك كشف هويته الحقيقية لران ، ولكن كايتو ينقذه من هذا الموقف بتنكره بهيئة كودو شينتشي لتبقى حقيقته سراً.
4 أسيرٌ في عينيها (名探偵コナン 瞳の中の暗殺者) 22 أبريل 2000[11] 2013 2.5 99 دقيقة
كان هناك قاتل تسلسلي يقتل رجال الشرطة واحداً تلو الآخر، وأثناء حفلة في فندق دخلت ران وساتو إلى الحمامات وحينها ينقطع التيار الكهربائي عن الطابق بواسطة هاتف خليوي، عندها تجد ران كاشف ضوئي، فتأخذه وتوجهه على الضابطة ساتو، فيطلق القاتل على ساتو أربع رصاصات، وفي محاولة منه لطلق الخامسة على ساتو، أطلق الرصاصة على صنبور المياه، وحينها رمت ران الكاشف من شدة الخوف، فرأت وجه القاتل، وعندما رأت ران الضابطة ساتو بهذه الحالة القت اللوم على نفسها لأنها اخذت الكاشف الضوئي، فأغمي عليها، وعندما وجدوهما كونان والباقون اخذوا ساتو بسرعة إلى المشفى، وأخذوا ران إلى مشفىً آخر، عندما افاقت ران كانت فاقدة الذاكرة، فذهبت إلى طبيب نفسي يدعى كازاتو كيوسكى، فقال أن سبب فقدان الذاكرة هو صدمة، كانت الصدمة أنها رأت الآنسة ساتو ملقية أمامها، لكن كونان لم يصدق ذلك، فيكتشف أنها القت اللوم على نفسها، عندما ذهبت ران إلى منزلها رأت في غرفتها صورة سينشي كودو فشعرت بشوق عجيب، وكلما رأت صورة له تشعر بهذا الشوق، عندما علموا اهلها بهذا الشوق بدأوا بالتكلم عنه، مثلاً : أين هذا الغبي وران في هذه الحالة، فشعر كونان بالذنب لأنه لا يستطيع مساعدتها، ثم يحاول القاتل ان يقتل ران لأنها رأت وجهه، لكن كونان يكشف القاتل والذي هو الطبيب النفسي كازاتو كيوسكى، واستمروا بالهرب حتى دخلوا النافورة، فمدد القاتل ذراعه إلى داخل النافورة، فأصبح الأمر شبيهاً بالذي رأته ران، فاستعادت ذاكرتها، حينها أخذ كونان علبة كولا من حقيبة رانة كان يقول كونان لران حبي حبي، وعندما هدأت النافورة رماها على القتل بـ حذاء الركلة الخارقة، ويتم القبض على كازاتو كيوسكى ويكون دافعه هو انه قتل طبيباً فبدأوا الشرطة بالتحري عن الأمر، فقتلهم، وهكذا استعادت ران ذاكرتها وعادت حياتها طبيعية وسعيدة. وقدسألته ران لماذا تقوم بإنقاذي ؟ فاجابها" لانني احبك كثيرا لانك اغلى مافي الكون" وهي نفس الكلمات التي قالها توغو لكيساكي.
5 العد التنازلي للجنة (名探偵コナン 天国へのカウントダウン) 21 أبريل 2001[12] لم يدبلج 2.9 99 دقيقة
يظهر رجال المنظمة السوداء في هذا الفلم وتكون مهمتهم تصفية مبرمج حاسوب كان يعمل مع المنظمة اسمه "هارا" وكذلك تفجير الطابق الأربعين في البرج المزدوج لشركة توكيوا (و هو أعلى برج في طوكيو) لأنه يحتوي على بيانات سرية عن المنظمة خزنها "هارا" هناك. في الوقت الذي قتل فيه جين "هارا" تقع سلسلة جرائم دبرها أحد راسمي جبل فوجي وذلك انتقاما من صاحبة البرجين التي قسمت ببنائها هذا جبل فوجي إلى نصفين (حسب فلسفته), أثناء حفل افتتاح البرج المزدوج تقوم المنظمة السوداء بتفجير ناطحة السحاب هذه وهنا تبدأ الإثارة حيث يعلق أصدقاء كونان في الطابق الستين ولا يوجد وسيلة لإنقاذهم إلا سيارة "فورد موستنج" إستعملها كونان ورفاقه في الطيران من البرج الأول إلى الثاني! وقد بقيت هايبرا عند عداد القنبلة حيث أنها ارادت ان تموت لكي لا تسبب المشاكل لغيرها ولكن جينتا انقذها
6 خيال شارع بيكر (名探偵コナン ベイカー街(ストリート)の亡霊) 20 أبريل 2002[13] لم يدبلج 3.4 107 دقائق
يدخل كونان وأصدقائه في لعبة خيال علمي اسمها "كوكون", ولكن يحدث أمر غريب وهو سيطرة برمجية اسمها سفينة نوح (بالإنجليزية: Noah's Ark) على نظام التحكم في اللعبة. يبدأ كونان وأصدقائه مغامرة داخل اللعبة في لندن القديمة ويحاولون البحث والقبض على شخصية جاك السفاح بمساعدة المتحري الشهير شارلوك هولمز (ما يميز اللعبة أنها تجمع بين شخصيات حقيقة مثل السفاح جاك وخيالية مثل شارلوك هولمز) إثر هذه المغامرة يكتشف أن رئيس شركة تقنية المعلومات التي برمجت الكوكون هو حفيد جاك السفاح! ينجح كونان في آخر اللعبة في إنقاذ أصدقائه من الموت ويتعرف على هيروكي سوادا المبرمج العبقري الذي أطلق برنامجه سفينة نوح إلى العالم الرقمي قبل أن ينتحر.
7 تقاطع طرق في العاصمة القديمة (名探偵コナン 迷宮の十字路) 19 أبريل 2003[14] لم يدبلج 3.2 108 دقائق
هيجي هاتوري وهو متحري الغرب يبحث عن صديقته التي شاهدها تغني في أحد المعابد في مدينة كيوتو, صديقته هي هي نفسها ابنة خاله كازوها توياما, عند بحثه عنها يجد كونان ورفاقه في مدينة كيوتو لأنهم جائوا للبحث عن إحدى العصابات التي سرقت تمثال من أحد المعابد. في النهاية يكتشف زعيم تلك العصابة بأن كرة الكريستال المفقودة من التمثال هي بحوزة هيجي فيقوم باختطاف كازوها كرهينة مقابل الكريستالة, يصل سينشي كودو متنكر بشكل هيجي هاتوري ويكشف ملابسات الجريمة ثم يشعر سينشي بالالم ثم يأتي هيجي متنكر بأحد حارسي المعبد ثم ضربه ضربة خفيفة ثم اكتشف انه سينشي وذهب للغابة ولاقى ران ثم خدرها بساعتهلانه لا يستطيع التقلص أمامها ثم يأتي توغو برفقته ايومي وجينتا وميتسو والمفتش ميگوري والضابط شيراتوري ويوقظونها يحاول هيجي ان ينقذ كازوها ولكن العصابة تهزمه. يلجأ إلى داخل المعبد أين يبحث عن سيف بطل ياباني قديم اسمه "بينكي" ولكن هناك المئات من الرفوف. بمساعدة كازوها يتمكن هيجي من إيجاد السيف في درجه بعد أن قام بحل لغز تقاطع طرق كيوتو. ثم يأتي توغو وأصحابه للمعبد ويقبضون على العصابة.

في نهاية الفلم يكتشف هيجي أن كازوها هي نفسها تلك الفتاة الصغيرة التي شاهدها تغني في المعبد.

وقد قام سينشي بالتكر على شكل هيجي لإنقاذ كازوها ولكنه كُشف وعندما كان على وشك التقلص ليعود كونان طلب منه هيجي الاختباء في الغابة وهناك التقى بران موري.
8 ساحر السماء الفضية (名探偵コナン 銀翼の奇術師) 17 أبريل 2004 [15] لم يدبلج 2.8 110 دقائق
كايتو كيد يظهر في هذا الفلم ويحاول سرقة خاتم الممثلة "جولي" لذلك يقوم بالتنكر بشخصية سينشي كودو (أو كونان) ولكن في النهاية لم يتمكن كونان من الإمساك به ونجح كيد في الهرب. في اليوم التالي يسافر كونان وتوغو وران وفرقة المتحرين الصغار وهايبرا والدكتور أغاسا وإيري كيساكي إلى جانب مجموعة من الممثلين بالإضافة إلى كايتو كيد الذي كانت متنكر بزي أحد الممثلين إلى مدينة سابورو عبر طائر تابعة لشركة sky japan. وفي أثناء الطيران تحدث جريمة قتل الممثلة "جولي" وبعد أن تم كشف المجرم, يكتشف كونان أن "جولي" ذهبت إلى غرفة القيادة وأن قبطاني الطائرة قاما بتقبيل يدها التي كانت مشبعة بالسم! وهنا تبدأ المشاكل حيث يقوم كونان وكايتو كيد بقيادة الطائرة ولكن قبل نزولهم على المطار بسلام يصيب البرق والرياح الطائرة فتفقد مسارها, يكتشف كيد طريقة لهبوط الطائرة وذلك عن طريق مدرج من سيارات الشرطة في الميناء ولذلك يقوم بالقفز ثم تقوم ران بقيادة الطائرة وبعد جملة مساعدة من كونان (سينشي) ينجحون في إنقاذ الطائرة وجلعها تهبط في سلام. في هذا الفلم تعترف ران لصديق طفولتها ((انا احبك شينتشي )) وكان هذا من خوفها وقلقها وفي هذا الفلم ولاول مرة قامت ران بالاعتراف بحبها لسينشي.
9 إستراتيجية ما فوق الأعماق (名探偵コナン 水平線上の陰謀) 19 أبريل 2005[16] لم يدبلج 2.15 109 دقائق
أفروديت هي باخرة ضخمة (التي تظهر في الغلاف) والتي تمتلكها "مجموعة ياشيرو". مصممة الباخرة هي "ميناكو أكيوشي" التي تكن الكره لأصحاب الشركة مالكة الباخرة. تقوم هذه الآنسة باغتيال رئيس المجموعة وزوجته وتوهم الجميع بأن الفاعل هو شخص يسمى "كساها" (الذي كان بدوره يخطط لاغتيالهما!). يقوم هذا الأخير بتفجير القنابل على متن السفينة بعد أن تتهمه الشرطة. بعد ذلك تبدأ السفينة في الغرق ويتم إنقاذ جميع الركاب في قوارب النجاة ولكن ران تفضل العودة للسفينة للبحث عن الهدية التي أضاعتها ولكن لسوء الحظ ترتطم بأحد العوامد وتفقد وعيها. في هذه الأثناء تقوم "ميناكو أكيوشي" باحتجاز قبطان السفينة لتقوم بقتله (لأنه كان متورطا مع رؤساء مجموعة ياشيرو في عملية قتل والدها) ولكن قبل أن تفعل تكتشف أن القناصة التي كانت ستستعملها قام توغو موري (والد ران) بتعطيلها. يظهر هذا الأخير وقد كشف كافة ملابسات القضية. بعد هذا تقوم "أكيوشي ميناكو" بمهاجمة توغو وتضربه بشدة ولكنه ينتصر عليها في النهاية. بعد ذلك يراود كونان إحساس غريب بأن ران لم تنجوا ويبذل جهده للبحث عنها ويجدها هو وتوغو في النهاية داخل القبو, ولكن في تلك اللحظات السفينة كانت شبه غارقة ولم يكن باستطاعة قوارب النجاة الاقتراب, ولكن تظهر مروحية خفر السواحل وتقوم بإنقاذ الأشخاص الباقيين في السفينة ولكن الحبل يميل فجأة ويسقط كونان في السفينة مرة أخرى, ولكن ران تقوم بإمساك يده عن طريق تلك الهدية التي رجعت للبحث عنها في السفينة! انتهى الفلم بقول كونان: "لقد نجونا لأننا نقلق على بعضنا البعض".
10 لحن وداع المتحرين (名探偵コナン 探偵たちの鎮魂歌) 15 أبريل 2006[17] لم يدبلج 3.03 111 دقيقة
أحد المجرمين يقوم باستئجار توغو موري ليحل قضية محددة لم يذكر تفاصيلها ولكن طلب من موري أن يفعل ذلك عبر تلميحات خاصة! ولإجبار توغو على القيام بذلك قام هذا المجرم بإعطاء ران وباقي أصدقاء كونان ساعات تنفجر في حالة غادروا مدينة الألعاب, بطريقة ما يعرف هذا المجرم أن كونان هو سينشي ولكنه لم يره (كون عينيه مصابتان بالعمى). ينظم هيجي هاتوري وكايتو كيد الذي تنكر بزي هاكوبا ساجورو إلى مساعدة كونان في حل لغز هذه القضية, بعد العديد من التحريات ينجحون في كشف ملابسات القضية ويتوجهون إلى الفندق الذي يوجد فيه المجرم أين ينجحون في النهاية في القبض عليه بعد مجموعة من الصعوبات....
11 علم القراصنة في عرض المحيط (名探偵コナン 紺碧の棺) 27 أبريل 2007[18] لم يدبلج 2.53 95 دقيقة
"ماري" هي قرصانة يابانية قديمة ولها صديقة أخرى تحميها من ظهرها في أثناء المعارك تركت "ماري" كنز في جزيرة تسمى "جزيرة الإله" قبل 300 سنة! في بداية الفلم يسافر كونان وأصدقائه بالإضافة إلى توغو وران وسونوكو إلى هذه الجزيرة ويتعرفون على مجموعة من صائدي الكنوز, تذهب ران وسونوكو للغطس رفقة المرشدة وفي أثناء غطسهم في قاع المحيط يشاهدن أسماك القرش تقوم بالفتك بأحد ثلاثة من صائدي الكنوز, ينقل هذا الأخير إلى المستشفى ولكنه مات بعد وصوله, يكتشف كونان أن هذا الحادث ليس عاديا بل هي جريمة متعمدة! (لأن أصدقاء ذلك الصياد كانوا قد وضعوا دم أسماك في بدلته ولذلك هاجمه القرش). بعد أن رأت ران صيادي الكنوز الفارين قاموا باختطافها هي وسونوكو ليستخدموهم كطعم. يصلون بعد ذلك إلى قصر تحت جزيرة مائية أين يجدون السفينة ولكن الصيادين لم يجدوا الكنوز فيقررون قتل ران وسونوكو, ولكن هاتين الأخيرتين حاولتا الدفاع عن نفسيهما بنفس طريقة القرصانة "ماري" وصديقتها (الحماية من الظهر, كما يظهر في الغلاف) ولكنهما لم تنجحا ولكن كونان يصل ويقضي على المجرمين. يبدأ الزلزال في تلك الجزيرة المائية وعليهم أن يخرجوا من ذلك الكهف فيستعملون قارورات الأوكسجين التي كانت معهم وتصعد السفينة إلى سطح البحر وينجو الجميع, أحد الصيادين السابقين قال أن رسالة "ماري" لا تجعلوا الطمع في الكنوز يعمي بصيرتكم.
12 لحن كامل من الرعب (名探偵コナン 戦慄の楽譜) 19 أبريل 2008[19] لم يدبلج 2.42 116 دقيقة
تتمحور قصة هذا الفلم حول أكاديمية موسيقية يملكها موسيقار ياباني يدعى "دوموتو كازوكي", أحد مستشاري هذا الموسيقار يحقد عليه لأنه تحول من عزف البيانو إلى عزف الأورغ! يقوم ذلك الأخير بقتل أربع موسيقيين بسبب أنهم كانوا السبب في موته ابنه, ثم يخطط لتفجير صالة دوموتو الموسيقية أثناء إقامة الاحتفال وذلك باستعمال خطة بحيث أن أصوات الأروغ هي التي تفجر القنابل واستعمل المجرم موهبة موجودة لديه وهي القدرة على تمييز الأصوات بالسماع (أذن موسيقية). تقوم "أكيبا ريكو" وهي المغنية التي تظهر في غلاف الفلم بمساعدة كونان والشرطة في إيقاف تقدم المجرم قدما وذلك عن طريق الصعود للمنصة وإجبار دوموتو كازوكي على تغيير اللحن. في الأخير يتمكن كونان بمساعدة الشرطية ساتو من القبض على المجرم.
13 المطارِد الأسود (名探偵コナン 漆黒の追跡者) 18 أبريل 2009 [20] لم يدبلج 3.5 111 دقيقة
رجل يقود على طريق التلال فجأة يدرك أن فرامل سيارته لا تعمل وتسير بسرعة عالية، وتحطم سيارة في كشك حصيلة. يموت الرجل ولكنه يترك رسالة غامضة قبل الموت : " تاناباتا. كيو " وجد بجانبه قطعة من الماهوجونج بجوار جثة وعثر على ست حالات متشابهة في طريقة القتل في طوكيو، كاناغاوا، شيزوكا، ناغانو وأماكن أخرى في اليابان. بسبب ما قطعة من الماهوجونج بجانب كل ضحية، والشرطة نستنتج أن نفس الشخص أو العصابة التي ارتكبت هذه الجرائم على نطاق واسع، توحدت شرطة المحافظات في اليابان للعثور على القاتل. بعد مؤتمر الشرطة حول هذه القضية، كونان يكتشف ضابط من الشرطة يخرج من المبنى بسيارة سوداء 356A بورش، التي يملكها جين. و يستنتج أن أحد أعضاء المنظمة السوداء متنكر كضابط شرطة، وتسللوا إلى الاجتماع.
14 السفينة الضائعة في السماء (名探偵コナン 天空の難破船) 17 أبريل 2010 [21] لم يدبلج 3.1 102 دقيقة
قصة الفيلم تدور حول جوهرة تدعى ” سيدة السماء ” يحاول كيد سرقتها، هذه الجوهرة وضعها جيروكيشي عم سونوكو في أكبر منطاد في العالم متحديًا كيد بسرقتها. في نفس المنطاد يتواجد كل من ، ران، كوغورو والبقية والذين يحضرون هناك بدعوة من سونوكو صديقة ران، ولكن فجأة يختطف المنطاد من قبل جماعة إرهابية تدعى ” شامو -- نيكو الحمراء ” التي سرقت أحد الأمراض البيلوجيه ولا أحد يعرف أهدافها، فيشتد الصراع وتلتهب الأحداث وفي نهاية الأمر يكتشف (سينشي) ان زعيم تلك العصابة علي هذا المنطاد ولقد كان متنكرا علي شكل أحد الموصابين بهذا المرض يكتشف هذا وفي النهاية يتمكن من التغلب علية بمساعدة كيد وان هذا المرض البيولوجي لم يسرق..
15 15 دقيقة من الصمت (名探偵コナン 沈黙の15分) 16 أبريل 2011 [22] لم يدبلج 3.15 109 دقائق
كونان وران وفرقة المتحرين الصغار وآخرون يذهبون إلى مملكة الثلوج وفي بداية الأمر يتلقى محافظ طوكيو رسالة تهديد غامضة وفى نفس اليوم ستنفجر قنبلة في مترو الأنفاق الذي افتتح حديثا ؛ولاكن كونان يستطيع أن ينقذ الجميع دون وقوع أي قتيل من انفجار النفق فتشتد الصراعات وتلتهب الأحداث, ويذهب للقرية التي يشتبه أن يكون فيها الفاعل ثم يبدأ بالبحث وتدور الأحداث إلى أن يكتشف الفاعل ثم يحاول الهرب منه بعدما وصل إلى اصدقائه الذين كانوا مستهدفين من قبل هذا الفاعل . ويكون كونان قد عرف أن المجرم يزرع القنابل على السد ثم يحاول أن ينقذ القرية بسبب انهيار السد وخروج الماء من وراء ذلك السد فيصنع انهيارا ثلجيا لإنقاذ القرية وإيقاف الماء القادمة من السد ثم ينجح كونان في فعل ذلك ولكنه قد وقع داخل الانهيار الثلجي ثم يحاول الجميع أن ينقذوه بشتى الطرق ولاكن قبل انتهاء مدة الخمسة عشر دقيقة يتمكن من إطلاق الكرة من حزامه ليرشد الجميع عن مكانه .
16 المهاجم الحادي عشر (名探偵コナン 11人目のストライカ) 14 أبريل 2012 [23] لم يدبلج 3.25 110 دقائق
تتلقى وكالة موري للتحريات مكالمة هاتفية مجهولة، شخص ما يحذر من وضعه لقنبلة ويترك وراءه شفرة غامضة. مغامرة جديدة للمحقق كونان برفقة المتحرين الصغار؛ أثناء حضورهم مباراةً بين فريق طوكيو وفريق أوساكا.. فيكون المحقق كونان في موقف صعب..
17 عين خفية في البحر البعيد ( 広い海の中に隠され目) 20 أبريل 2013 [24] لم يدبلج 3.5 [25]. 101 دقيقة
تدور أحداث قصة الفيلم حول قضية مُغلقة في سفينة ما تُدعى ايجيس محمية من قِبل وزارة الدفاع اليابانية و بالتعاون كذلك مع وزارة الدفاع البحرية الذاتية , تبدأ القصة عندما يتم العثور على جثة أحد أعضاء قوات الدفاع البحري الذاتي ناقص الذراع الأيسر بعدما عرفواً أن هنالك جاسوس قد تسلل إلى السفينة نفسها ايجيس مسبباً اضطرابات و كذلك يضع ران في خطر مُحدق للغاية , يضطر كونان مع صديقه هيجي هاتوري لمواجهة هذا الجاسوس الغامض أو كما يُدعى بحرف اكس كـ دلالة على أنه غامض و مجهول بالإضافة إلى التعديل الجديد الذي قام به الدكوتور أجاسا على ساعة كونان..
18 قناص من بعد آخر (名探偵コナン 異次元の狙撃手) 19 أبريل 2014 [26] لم يدبلج 101 دقيقة
تدور أحداث قصة الفيلم حول قضية قناص يستهدف أكاي شويتشي، لكنه في نهاية الأمر تستقر الرصاصة في صدر أخته ماسومي سيرا. و يهب الذعر أنحاء طوكيو بأكملها. لمذا ماسومي سيرا مستهدفة؟ ومن يريد قتل أكاي شويتشي؟ كذلك الفلم سيتضمن تحدي بين شخصية سوبارو أوكيا و عميلة الـ FBI شجودي ستارلينغ.

المصادر[عدل]

  1. ^ http://www.animenewsnetwork.com/encyclopedia/anime.php?id=2679
  2. ^ http://www.detectiveconanworld.com/wiki/OVAs
  3. ^ الفيلم الثامن
  4. ^ ""Private Eye in the Distant Sea" Becomes Highest Grossing "Detective Conan" Film". crunchyroll. 11 يونيو 2013. اطلع عليه بتاريخ June 12، 2013. 
  5. ^ http://www.animenewsnetwork.com/encyclopedia/anime.php?id=10522
  6. ^ "Highest grossing movies of 1998 in Japan" (باللغة Japanese). Motion Picture Producers Association of Japan. تمت أرشفته من الأصل على December 15، 2009. اطلع عليه بتاريخ May 13، 2008. 
  7. ^ "Highest grossing movies of 2011 in Japan". Motion Picture Producers Association of Japan. اطلع عليه بتاريخ July 9، 2012. 
  8. ^ الفيلم الاول
  9. ^ الفيلم الثاني
  10. ^ الفيلم الثالث
  11. ^ الفيلم الرابع
  12. ^ الفيلم الخامس
  13. ^ الفيلم السادس
  14. ^ الفيلم السابع
  15. ^ "名探偵コナン 銀翼の奇術師" [Detective Conan: Magician of the Silver Sky] (باللغة Japanese). Stingray Co. Ltd. اطلع عليه بتاريخ September 25، 2010. 
  16. ^ الفيلم التاسع
  17. ^ الفيلم العاشر
  18. ^ الفيلم الحادي عشر
  19. ^ الفيلم الثاني عشر
  20. ^ "名探偵コナン 漆黒の追跡者" [Detective Conan: The Raven Chaser] (باللغة Japanese). توهو. تمت أرشفته من الأصل على September 25، 2010. اطلع عليه بتاريخ September 25، 2010. 
  21. ^ "名探偵コナン 天空の難破船" [Detective Conan: The Lost Ship in the Sky] (باللغة Japanese). توهو. تمت أرشفته من الأصل على September 25، 2010. اطلع عليه بتاريخ September 25، 2010. 
  22. ^ "名探偵コナン 沈黙の15分(クォーター) OFFICIAL SITE" (باللغة Japanese). اطلع عليه بتاريخ 2010-12-04. 
  23. ^ "16th Detective Conan Anime Feature to Open in April". Anime News Network. اطلع عليه بتاريخ November 18، 2011. 
  24. ^ "2013's Detective Conan/Case Closed Movie Revealed". Anime News Network. November 16، 2012. اطلع عليه بتاريخ November 24، 2012. 
  25. ^ ""Private Eye in the Distant Sea" Becomes Highest Grossing "Detective Conan" Film". crunchyroll. 11 يونيو 2013. اطلع عليه بتاريخ June 12, 2013. 
  26. ^ http://www.animenewsnetwork.com/news/2013-11-29/detective-conan/ijigen-no-sniper-film-opens-in-april