ملحق:قائمة مهرجانات في المغرب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تتعايش على أرض المغرب لغات مختلفة وأعراق متعددة. فاللغات تستعمل لأغراض تواصلية ،وظائف سوسيولسانية وثقافات مختلفة تكون الإرث الثقافي والحضاري للمملكة المغربية، فمنها الوطنية التي تتمثل في العربية الفصحى بوصفها اللغة الرسمية للدولة، والأمازيغية بتشكيلاتها الثلاث: تاريفيت، تامازيغت، تاشلحيت والدارجة المغربية بتقسيماتها اللهجية المختلفة.

يزخر المغرب بالعديد من العادات والتقاليد المتوارثة أبا عن جد، كيف لا وهو بلد التقاء وتمازج الحضارات، هذا التمازج الذي أغنى الثقافة الوطنية وأعطى للمغرب خاصيته المتميزة التي افتتن بها أكثر من زائر، لكون عامل الاختلاف في الثقافة الوطنية أصبح عامل تقارب أكثر منه عامل تنافر، نظرا لانصهار هذا الاختلاف في بوتقة واحدة أعطتنا ما يسمى بالتقاليد المغربية العريقة.

قائمة بعض المهرجانات[عدل]

و حفاظا على هذا الإرث الثقافي المتميز، تُنظم بالمملكة المغربية العديد من المهرجانات الثقافية والفنية منها:

وصلات خارجية[عدل]

Flag Map of Morocco.svg هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالمغرب تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.


كدالك يوجد مهرجان الحسيمة وهو مهرجان يعرف حضور فرق محلية أمازيغية وكدالك فرق من الامازيغ المهاجرين ومطربين مغاربة وكدلك فرق أجنبية من العالمسواء في الغناء أو في الرقص ولا أدري لما هو مهمش اعلاميا وشكرا لكم المهرجان الثقافي والسياحي لبلدة ابزو