ملحق:14 يوليو 2006

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هدد وزير الداخلية الإسرائيلي يوم الجمعة بتصفية امين عام حزب الله، حسن نصرالله وقال الوزير روني بار اون في تصريح للاذاعة العامة الإسرائيلية ان "إسرائيل ستصفي حساباتها مع نصر الله عندما يحين وقت ذلك" وعلى صعيد اخر دعا رئيس الوزراء الأسباني خوزيه لويز إلى انهاء فوري للعمليات العسكرية في الشرق الأوسط مضيفا ان إسرائيل قد ارتكبت خطأ بإطلاق هجمات ضد لبنان وقطاع غزة.
وصل الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش الجمعة إلى روسيا للمشاركة في قمة الدول الثماني والتي تقام في مدينة سانت بطرسبرغ وسيجتمع الرئيس الأمريكي الذي وصل من ألمانيا، بقادة عدد من المنظمات غير الحكومية، قبل حضور عشاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
هزّ انفجار عنيف إقامة رجل دين شيعي بارز قرب مدينة كراتشي الباكستانية الجمعة، مما أدى إلى مقتله، ومصرع ثلاثة أشخاص آخرين، أحدهم منفذ عملية التفجير.
قالت تقارير صحافية إنّه من المتوقع أن يصدر لاحقا الجمعة، قرار بحرمان نادي ميلان من خوض دوري رابطة الأبطال مع بقائه في دوري الدرجة الأولى وأضافت تلك التقارير أنّ الفريق الذي سيتعرّض للعقوبة الأشدّ هو نادي يوفنتوس الذي سيتمّ إنزاله إلى الدرجة الثانية مع خصم 20 نقطة الموسم القادم