ملعب فيلا بارك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 52°30′33″N 1°53′5″W / 52.50917°N 1.88472°W / 52.50917; -1.88472 ملعب فيلا بارك(بالإنجليزية: Villa Park),هو ملعب منطقة استون، في برمنغهام,إنجلترا. تأسس في عام 1897.

الملعب يتسع ل42,788 متفرج وهو أكثر الملاعب في إنجلترا التي إستضافت مباريات الأدوار قبل النهائية من بطولة كأس إنجلترا. فيلا بارك يعد واحد من أهم ملاعب كرة القدم في المملكة المتحدة وهو الملعب الخاص بنادى أستون فيلا منذ عام 1897 وهو ملعب مصنف من الإتحاد الأوروبى ضمن الملاعب ذات الأربعة نجوم شكله من الخارج يشبه شكل الفيلا القديمة . جميع مقاعد فيلا بارك تأخذ اللونين الأزرق الفاتح ( اللبنى ) و العنابى وهى ألوان الزى الأساسى لفريق أستون فيلا.

يتكون ملعب فيلا بارك من 4 مدرجات أساسية هى:

مدرج Holte End[عدل]

هو واحد من أكبر المدرجات التي تقع خلف المرمى في أوروبا افتتح في موسم 1994/1995 وهو يسع ل 13،472 متفرج وهو يعد من أكثر المدرجات تشجيعاً في الفيلا بارك وأحياناً يسمى المدرج الجنوبى وخلفه يوجد مكان إنتظار السيارات الصغير وهو أقرب المدرجات لقصر Aston Hall الشهير وحديقته كذلك قريب من كنيسةSaints Peter and Paul وقريب من الطريق الدولى.

2- مدرج Trinity Road[عدل]

ويسمى أيضاً المدرج الغربى سعته 12،954 متفرج وهو من ثلاثة طوابق وقد تمت تعديلات في هذا المدرج ولو أن العديد من الجماهير كانوا خائبوا الأمل لعدم رؤية المدرج القديم ومنظره الجميل من الخارج مرة أخرى لكن بعد التعديلات التي حدثت في نوفمبرعام 2001 وبعد أن إفتتحه الأمير تشارلز أمير ويلز فإن جماهير الفيلا تعتقد أن المدرج بالحالة الجديدة أوضح في الرؤية كما إزدادت سعة المدرج فإزدادت سعة ملعب الفيلا من 39,399 إلى أكثر من ٤٢ ألف متفرج و يوجد به ممر اللاعبين .

3- مدرج The Doug Ellis Stand[عدل]

وهو المدرج الشرقى للفيلا بارك وهو المدرج المقابل لمدرج Trinity Road سعته 9،081 متفرج وكان هذا المدرج معروف سابقاً حتى منتصف التسعينات بأسم مدرج Witton Lane لكن دووج أليس رئيس النادى في ذلك الوقت قام بتغييره ليحمل أسمه لكن الواقع أن جماهير الفيلا لا تعترف بهذا الأسم و تفضل الأسم القديم للمدرج فدووج أليس كان مكروه من جماهير أستون فيلا.

4- مدرج North Stand[عدل]

أو المدرج الشمالى وهو المواجه لمدرج Holte End ويسمى أيضاً بأسم Witton End سعته 7،086 متفرج شيد في اواخر السبعينات وهو مكون من طابقين ويقع خلف هذا المدرج المحل التجارى لأستون فيلا للتسوق ومكان إنتظار السيارات الكبيرغالباً ما تجلس فيه جماهير الأندية الضيفة وكان هناك خطة موضوعة لهدم المدرج وبناء مدرج جديد محله قبل عام 2012 لكن تم تأجيلها و لكنها من أولويات راندى ليرنر رئيس النادى .